أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 23:10


التنسيق النقابي لخريجي أطر الادارة يخرج ببيان بعد لقائه مع المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال


أطلس سكوب 

 

 

عقدت لجنة التنسيق النقابي الاقليمي لسلك الادارة التربوية اجتماعا مطولا يوم الأربعاء 3 اكتوبر2018 بمقر المديرية الاقليمية بأزيلال مع المدير الاقليمي المكلف و بعض رؤساء المصالح  لمدارسة الملف المطلبي المحلي للإدارة التربوية ومتابعة تنفيذ مخرجات محضر اللجنة الاقليمية.وبعد نقاش مسؤول ومستفيض فإن التنسيق النقابي لسلك الادارة  يخبر الراي العام المحلي والجهوي بنتائجه  وهي كما يلي:


  • §        الاتفاق على تخصيص فضاء بملحقة المديرية (المركب التربوي) للإستقبال للاطر الادارية وتجهيزه بما يلزم من الادوات و التجهيزات المكتبية و المعلوماتية لتيسير عمل هاته الأطر وأنيط تنفيذ ذلك لاحد مسؤولي المديرية.


  • §        التفاهم على امكانية استفادة الاطر الادارية القادمة من مناطق بعيدة من خدمات الاقامة بدار الضيافة التي توجد خلف المديرية .


  • §        الإتفاق على هيكلة لجنة مختلطة للنظر في صياغة بنود ومواد عقد شراكة الذي يجمع جمعيات دعم مدرسة النجاح مع المديرية الاقليمية للاستفادة من المنح المالية للاكاديمية الجهوية لتغطية حاجيات المؤسسة وأجرأة مشاريعها،كماتم التشديد على ضرورة تحمل  المديرية حصرا  تزويد المؤسسات بالمواد المكتبية و النظافة و الحطب و اداء فواتير الماء و الكهرباء مع رفضه القاطع لاتقال كاهل المؤسسات بمهام لا سند لها قانوني سواء في التأهيل او في غيرها.

  • §        التأكيد على ضرورة توفير أدوات ووسائل العمل للادارة  التربوية حتى تقوم بمهامها على الوجه الأكمل من حواسيب و طابعات و ناسخات وشبكات للإنترنت وبنيات تحتية كمقرات للادارات التي لا تتوفر عليها.




  • §        التشديد على ضرورة اعطاء مضمونا عمليا للمقاربة التشاركية في كل القضايا التي تهم الادارة التربوية اقليميا باعتبار التنسيق النقابي  ممثلا شرعيا وحيدا موضوعيا وقانونيا لخريجي المسلك بالإقليم بالالتزام بفضيلة التشاور و الإشراك.


  • §        الاتفاق على ايجاد الحلول للحالات الاجتماعية في شأن التحاق زوجات اطر الادارة التربوية قياسا مع السنوات الماضية والتبادلات مع التشديد بالتعجيل بذلك.


  • §        التنبيه الى ضرورة التسوية  العاجلة لمستحقات تعويضات التنقل  للاطر الادارية خلال هذا الشهر كآجال قصوى لطي هذا الملف و مع ضرورة اقرار تعويض جزافي عن اعباء الدعم المالي المشروط تيسير و نحذر من مآلات حقوق المستفيدين في حالة عدم الاستجابة لهذا المطلب .


  • §        التأكيد على ضرورة توفير الامن بالمؤسسات التربوية بتعميم أعوان الحراسة و النظافة في كل المؤسسات دون استثناء.

فان التنسيق النقابي الاقليمي اذ يخبر بمخرجات اجتماعه ذاك فانه يدعو الجميع الى اليقظة و الحذر و الاستعداد لخوض مختلف الاشكال النضالية تحصينا للمكتسبات و ذوذا عن كرامة الاطار الاداري .

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المصادقة على اتفاقية شراكة لإحداث 26 ملعبا للقرب ببني ملال
تسليم 280 رادارا لفائدة أعوان المراقبة من الدرك الملكي والأمن وطني لتكثيف مراقبة السرعة
مديرية الأمن تبرر استعمال القوة في حق الأساتذة والاستاذات بالرباط(بلاغ)
رجال الدرك الملكي يطاردون مبحوثا عنه بأفورار والأخير يصيب فتاة على مستوى الرأس..فيديو
تنصيب ’خطيب الهبيل’ واليا على جهة بني ملال- خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال..فيديو
صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية
سقوط إصابات في صفوف أساتذة وأستاذات في احتجاجات وسط الرباط ..فيديو
جمعية مرضى السكري بأزيلال تنظم نشاطا تحسيسيا لفائدة عاملات وعمال النظافة..صور
اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.. جهود متواصلة ومتجددة للمملكة في مسار تحقيق العدالة الاجتماعية
وزارة الثقافة والاتصال تباشر مسطرة تسجيل موقع فازاز الأثري بإقليم خنيفرة ضمن لائحة التراث الوطني