أضيف في 13 شتنبر 2017 الساعة 06:00


إقليم الفقيه بن صالح ..أزيد من 73 ألف تلميذا يستفيدون من المبادرة الملكية (مليون محفظة)


(ومع) استفاد حوالي 73 ألف و155 تلميذة وتلميذ يتابعون دراستهم بالسلك الابتدائي والإعدادي بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الفقيه بن صالح ، من محافظ وكتب ولوازم مدرسية في إطار المبادرة الملكية (مليون محفظة)، وذلك برسم الموسم الدراسي 2017 - 2018 .

وتندرج هذه المبادرة التضامنية، التي أعطيت انطلاقتها مؤخرا بمجموعة مدارس أولاد الجابري التابعة للجماعة الترابية أولاد ناصر ، في إطار الجهود الرامية إلى محاربة الهذر المدرسي وتشجيع الأطفال على ولوج المدارس وخاصة المتواجدة بالعالم القروي بغية النهوض وإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وقد رصد لهذه العملية، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم الفقيه بن صالح السيد محمد قرناشي بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة عبد المومن طالب وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والأطر التربوية والجمعيات المعنية ، غلاف مالي يصل إلى سبعة ملايين و200 ألف درهم ، ممولة في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تتكلف بتدبيرها هيئات الحكامة الترابية الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنسيق مع المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية.






ويتوزع المستفيدون من هذه المبادرة الملكية على 62 ألف و62 تلميذا وتلميذة يدرسون بالسلك الابتدائي (منهم 18 ألف و682 تلميذا بالوسط الحضري و43 ألف و380 تلميذا بالوسط القروي)، و11 ألف و93 تلميذة وتلميذ بالسلك الثانوي الإعدادي بالوسط القروي.

وتم، بالمناسبة، تنظيم زيارة تفقدية للمؤسسات التعليمية والتي همت ثانوية عبد المالك السعدي الإعدادية بالجماعة القروية أولاد زمام، ومدرسة نزيهة بمدينة الفقيه بن صالح من أجل الوقوف على حسن سير عملية الدخول المدرسي برسم المواسم الدراسي الحالي.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عرقلة الامتحانات تؤدي إلى السجن(مشروع قانون جنائي)
رد توضيحي من مفتش مادة الفيزياء والكيمياء على بيان الجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال
إيفاد لجنة تربوية للتحقيق في واقعة تعرض تلميذة للتعنيف في فصل دراسي بخريبكة
الجامعة الوطنية للتعليم ترد على توضيح المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال وتعلن عن خطوات احتجاجية
مؤسسة GSKAD للتعليم المدرسي الخصوصي ببني ملال تحرز على الجائزة الأولى وكذا الجائزة الثانية في مسابقة القصة القصيرة
الثانوية الاعدادية’ أربعاء أوقبلي ’ تنظم لقاءا تواصليا استعدادا للامتحان الجهوي
مصطفى السليفاني مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة‎
المديرية الإقليمية ترد ببيان توضيحي على الجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال
مواكبة حاملي المشاريع لإنشاء المقاولات والأنشطة المدرة للدخل موضوع دورة تكوينية لفائدة الفاعلات في مجال الحلاقة والتجميل والفصالة والخياطة بأزيلال
هذا هو موعد انطلاق الدراسة برسم السنة الدراسية 2018-2019