أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 16:23


اضطرابات التعلم موضوع لقاء تحسيسي يوم 13 أكتوبر الجاري


أكادير/9 أكتوبر 2018/ ومع/ تحتضن مدينة أكادير يوم 13 أكتوبر الجاري لقاء تربويا وتحسيسيا يتناول موضوع اضطرابات التعلم ، وذلك بمشاركة ثلة من الأطباء المنتسبين لتخصصات مختلفة من ضمنها طب الدماغ والأعصاب ، والطب العقلي والنفسي لدى الأطفال ، وعلاج النطق ، وطب الأطفال.

وأفاد بلاغ لجمعية " جيل دايز" ، التي تنظم هذا اللقاء الذي ستحتضنه كلية الطب والصيدلة ، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير ، أنه موجه لفائدة الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

ويتضمن برنامج هذا اللقاء التحسيسي ، الذي سيرأسه البروفيسور عبد الصادق الادريسي ، الأخصائي في الطب العقلي والنفسي لدى الأطفال ، تقديم مجموعة من العروض ، وتنظيم ورشات تتناول أصناف الاضطرابات المتعلقة بالمحادثة ، والتعلم لدى الاطفال والمراهقين ،فضلا عن إثارة الانتباه إلى أهمية التحسيس والمواكبة في التعامل مع هذا الموضوع.






وحسب السيدة سلوى الميموني صلاح الدين ، الرئيسة المؤسسة لجمعية "جيل دايز" فإن هذا اللقاء يشكل فرصة لإخبار وتربية الجمهور العريض حول قضايا الاضطرابات المعرفية الخاصة التي تصيب الأطفال والمراهقين.

وأوضحت في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن هذه الاضطرابات تعتبر من بين العوائق التي تحول دون تطور الأطفال والمراهقين في أوساطهم الأسرية والتعليمية وفي المجتمع .

للإشارة ، فإن جمعية "جيل دايز" تأسست في أكادير بهدف إخبار وتحسيس الآباء والأمهات والمدرسين بالاضطرابات المعرفية الخاصة . وتعمل الجمعية بفضل شبكتها التي تضم عددا من الأخصائيين على استقبال الاسر والاستماع إليهم وتوجيههم قصد ضمان تكفل أفضل بأبنائهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المصحات الخاصة بالمغرب تقرر وقف التعامل مع المواطنين بخصوص التغطية الصحية
معاناة مواطن الحي الشعبي بأزيلال : ويستمر مسلسل الاستهتار
وزارة الصحة تدعو الساكنة المستهدفة من المسح الوطني الأول حول حالات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي إلى التعاون مع فرق المسح خلال عملية جمع المعطيات
السلطة المحلية تعلن الحرب على الكلاب الضالة بكل من جماعتي تيموليلت وأفورار
البكاء الهستيري بمؤسسة تعليمية الموثق بشريط فيديو لا علاقة له بتناول أي مادة مخدرة ( مديرية الفداء مرس السلطان )
مدير أكاديمية الدار البيضاء يوضح ل’أطلس سكوب’ بشأن هستيريا التلميذات
إقليم ازيلال .. تقديم 48 ألف خدمة طبية وإجراء 460 عملية جراحية خلال 78 يوما بالمستشفى العسكري الميداني الطبي الجراحي بواويزغت
يوم تحسيسي حول مرض الحمة القلاعية بأيت بوكماز..فيديو
الصيدليات لحد الآن لم تتوصل بلقاح الانفلونزا بسبب ’تحكم مؤسسة باستور في تقديم هذه الخدمة واحتكار اللقاح’
وزارة الصحة تخرج عن صمتها بعد نشر شريط فيديو المركز الصحي ’الملاح’ والذي أشرف على تدشينه الملك محمد السادس يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019