أضيف في 26 يناير 2018 الساعة 09:00


المحكمة تدين مدونا بسنة حبسا نافذا في قضية اتهامه قضاة المحكمة الدستورية بالارتشاء





أطلس سكوب

 

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط امس الخميس، بادانة المدون الشهير عبد الواحد بورحيم بسنة حبسا نافذا، بالإضافة إلى 5 آلاف درهم كغرامة مالية، على خلفية اتهامه قضاة المحكمة الدستورية بالارتشاء.

وأكد المحامي إسحاق شارية صحة خبر الحكم، مشيرا أن المحكمة قضت أيضا بدرهم رمزي لفائدة قضاة المحكمة الدستورية، الذين اتهمهم بورحيم بتلقي رشوة من طرف زعيم البام الياس العماري مقابل الحكم بعدم اسقاط معقد ابنة القيادي البامي العربي المحرشي.

وأوضح شارية في تصريح لجريدة “العمق”، أن المحكمة الابتدائية قضت بالحكم المذكور بالرغم من أن الطرف المدعي، أي أعضاء المحكمة الدستورية، لم يستطيعوا الإدلاء بدليل يثبت التهمة التي يُتابع بسببها بورحيم، مشيرا أن التدوينة التي تم تقديمها كدليل صادرة عن حساب مزور.

وأشار موكل العضو السابق بحزب البام، أن بورحيم نفى صلته بالتدوينة التي اتهمت أعضاء المحكمة الدستورية بالارتشاء، مشيرا أنه كتب خبر عدم اسقاط المعقد البرلماني فقط، وأن جهة مجهولة هي من قرصنة حسابه وقامت بتحويرها بشكل تم من خلال اتهام اعضاء المحكمة الدستورية بالارتشاء.

وأكد المصدر ذاته أن بورحيم أصر خلال جلسة المحاكمة على التحقيق في “الرمانات” (تدوينات فيسبوكية يعنونُها بـ “رمانات”) التي كان ينشرها على حسابها بفيسبوك والتي يتهم من خلالها الياس العماري بالاتجار في المخدرات والاختلاس والفساد المالي.

وأبرز المحامي شارية أن موكله سيلجأ إلى استئناف الحكم الصادر في حقه. المصدر : جريدة “العمق”





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين بالدار البيضاء ..
اعتقال 3 فلاحين من عائلة واحدة بعد حجز 17 طنا من فضلات الدجاج
النيابة العامة تأمر بإجراء بحث حول ظروف تواجد شخص يعيش في ظروف صحية صعبة بالشارع بسيدي سليمان من أجل تحديد المسؤوليات المحتملة على ذلك
لقاء تواصلي للمجلس الاعلى للسلطة القضائية مع المسؤولين القضائيين الجدد المعينين بمجموعة من المحاكم الابتدائية والاستئنافية
المحكمة تدين ممرضا بقلعة السراغنة من أجل التحرش الجنسي
تطبيق مسطرة الإكراه البدني في مخالفات السير... إعادة معالجة أزيد من 306 آلاف ملف (رئاسة النيابة العامة)
محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدخل ملف توفيق بوعشرين الى المداولة
القاضي يعرض رسالة من مايسة سلامة الناجي إلى الزفزافي والأخير يطلب استدعاءها
البراءة لمتهميْن محكوميْن بـ 50 سنة في جريمة قتل بتامسنا
متابعة مستشارين محسوبين على اليسار الاشتراكي الموحد بتنظيم مظاهرة غير مرخص لها والتحريض على ارتكاب جنحة أو جناية بالخطب أو الصياح