أضيف في 8 يناير 2015 الساعة 00:59


المصلحة الولائية للتوثيق والمستندات التعريفية تحتل المرتبة الأولى في استطلاع للرأي حول جودة الخدمات بالمؤسسات العمومية ببني ملال





أطلس سكوب

 

أنجزت "المسائية " استطلاعا للرأي لدى مختلف فئات المتعاملين مع الإدارة بعمالة بني ملال لمعرفة حاجياتهم الحقيقية ومستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم. واحتلت في هذا الإطار المصلحة الولائية للتوثيق والمستندات التعريفية المرتبة الأولى، حيث عبرت نسبة تناهز 70 في المائة من المرتفقين ممن شملهم الاستطلاع عن رضاها التام حول الخدمات المقدمة لهم من طرف هذه المصلحة.

احتلال مصلحة إدارية ظل وضعها الاعتباري مقرونا لدى المواطن العادي "بالنظرة السلطوية"، يعبر عن مؤشر إيجابي في مستوى التحول الذي تعرفه بعض الإدارات الوطنية على المستويات المحلية، ويعزى هذا التطور إلى السرعة والنجاعة والدقة في الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تسهر هذه المصلحة على تقديمها للمواطنين.

"المسائية"، لم تكتف بما توصلت إليه من نتائج الاستطلاع، بل عملت على زيارة هذه المصلحة قصد متابعة عمل أطرها عن كثب، ولاحظت أن طريقة الاستقبال التقليدية لم تعد سارية المفعول، خاصة بعد أن أصبحت تتوفر المصلحة على بناية ومقر محترمين، إلى جانب توفير أطر كفأة، تعمل بالتسلسل كل وفق تخصصه، بما يضمن السلاسة في متابعة الإجراءات والقدرة على استيعاب توافد كم كبير من الملفات، كما أن مسك كل المعطيات يتم مساء نفس اليوم، وهي سرعة قصوى تستدعي التنويه.

ويشتغل الفريق إناثا وذكورا كخلية نحل. رئيس المصلحة والذي هو بالمناسبة عميد (ممتاز)، حاضر بقوة، يساهم في ترتيب الملفات وتقديم يد العون إلى فريقه، ويستقبل المواطنين بشكل مباشر ولا ينزوي في مكتبه كما هو الحال للعديد من رؤساء المصالح العمومية، ويكون من ضمن أول الملتحقين بالعمل وآخر المغادرين.

المصلحة أيضا ومن أجل تقريب الإدارة من المواطنين، ظلت تقوم بزيارات مباشرة لبعض المؤسسات العمومية كالسجون والمستشفيات والقرى والمداشر، بمختلف مناطق جهة تادلة أزيلال، قصد إنجاز بطاقة التعريف الوطنية لفائدة بعض الفئات التي يتعذر عليها التوجه لبناية المصلحة الولائية.

في المرتبة الثانية تأتي مندوبية وزارة الشباب والرياضة.

أما المرتبة الثالثة فقد احتلتها مصلحة أمنية أخرى وهي المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

هذا وقد شمل استطلاع الرأي هذا 41 إدارة ومرفقا عموميا له اتصال يومي ومباشر مع مختلف شرائح ساكنة المدينة والإقليم، ومن مختلف الأعمار والنوع الاجتماعي. كما شارك فيه 300 عنصر من الإناث والذكور ومن مختلف الشرائح كذلك وعدد من جمعيات المجتمع المدني.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
محاسب شركة يبلغ عن عصابة وهمية بين أزيلال ودمنات والدرك الملكي يحاصره
اعتقال شخص من ذوي السوابق حاول اختطاف سيدتين بالفقيه بن صالح (التفاصيل)
عودة السرقات إلى مركز تاكلفت والدرك الملكي يدخل على الخط
برنامج كهربة العالم القروي: برمجة 850 دوارا خلال فترة 2019-2022
وزارة الداخلية تخرج ببلاغ حول ما أعيد تداوله من معطيات تدعي اتخاذها عقوبات تأديبية في حق العديد من رجال السلطة
توقيف شخص بعد تعريض 8 سيارات كانت مستوقفة بالشارع العام ببني ملال لخسائر مادية
سائق في حالة سكر يصطدم بمركبته بالفضاءات الخارجية لمطعم للوجبات الخفيفة بمراكش ويصيب 9 أشخاص(فيديو)
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال ال 24 ساعة الماضية
مضطرب نفسي يرسل طفلا من أفورار إلى قسم المستعجلات ببني ملال
تظاهرة ''يوم بدون سيارة'' شهدت تجاوبا كبيرا من قبل ساكنة الدار البيضاء والمحمدية (منظمون)