أضيف في 14 نونبر 2017 الساعة 19:43


مسيرة كبيرة من قيادة فم الجمعة الى مقر عمالة أزيلال للاحتجاج على مستشفيات ’الدواء الاحمر’ ـ فيديو





أطلس سكوب ـ أزيلال

 

خرج عشرات المواطنين من قيادة فم الجمعة صباح اليوم الثلاثاء 14 نونبر الجاري في قافلة بالسيارات والشاحنات للاحتجاج على هشاشة قطاع الصحة بمناطقهم في اتجاه مقر عمالة إقليم أزيلال لايصال مطالبهم الى المسؤول الاول بالعمالة.

 

 وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من امام المستوصف المحلي والشارع الرئسيي لفم الجمعة ونددت بالوضع الصحي بالمنطقة ،وأكدت مصادر للموقع ان هذه الاحتجاجات كان وراء تأجيجها وفاة الطفل بلال، الذي سقط من شجرة الزيتون ولم يجد الظروف الصحية للنجاة.


ورفع المحتجون شعارات تطالب ببناء مستشفى يتوفر على جميع التجهيزات الضرورية، لكونه يغطي ثلاث جماعات محلية ، في غياب الأدوية .


وسبق للساكنة أن قامت بوقفة في الأشهر الماضية ، تطالب من المسؤولين على الصحة الالتفاتة إلى هذه المنطقة التي تعاني في صمت ، و معاناتها للتنقل إلى بني ملال ،لتزيد التكاليف تأزما لوضعها المادي الفقير .

 

كما تطالب الساكنة بوضع حد ا للمشكل الصحي الذي بات يشغل بال المواطنين، وذلك ببناء مستشفى محلي مجهز بالتجهيزات الضرورية، ويتوفر على الأدوية الضرورية لساكنة المنطقة المغلوبة على أمرها وتطعيمها بالاطر الطبية الكافية لبعض التخصصات خاصة وأن تعدادها تزيد عن 45 الف .

وبعد وصول الجموع الى مدينة أزيلال صباح اليوم نظموا مسيرة اتجاه مقر عمالة إقليم أزيلال، رافعين شعارات تطالب المسؤولين التدخل العاجل لإنقاذ ساكنة المنطقة من هشاشة المنظومة الصحية، وغياب الادوية الكافية والاطر الطبية والتجهيزات.

وقال مصدر  من المحتجين : نحن لا ننتمي لا الى جمعية ولا حزب سياسي ولا نقابة، ونحن نحتج على مستشفيات الدواء الاحمر، " وأضاف المتحدث، نريد من المسؤولين التدخل وتصويب بوصلة التنمية الى منطقتنا التي لم تتغير منذ عقود".

وأوضح المتحدث قائلا : سمعنا عن التدخلات التي يقوم بها العامل ’عطفاوي’ وسياسته التواصلية مع الساكنة ونريد منه التفاتة الى منطقتنا التي تعاني من التهميش وتجهيز مستشفيات الدواء الاحمر ، على  حد قول المتحدث".

وفور وصول المسيرة الى امام مقر عمالة إقليم أزيلال، طالبت السلطات الاقليمية من المحتجين تكوين لجنة للقاء العامل ’عطفاوي’ بمكتبه، وفي تصريح للموقع أكدت مصادر من المحتجين، ان العامل تفاعل ايجابيا مع مطالب الساكنة ووعد تمثيلية الساكنة على التدخل لمعاجلة النقص الحاصل في قطاع الصحة، وملئ الفراغ الحاصل، كما وعد بالعمل على توفير السكن للاطر الصحية المزمع ارسالها الى المنطقة.

وطالب لجنة من المحتجين بالعودة خلال الايام القليلة القادمة للقائه بمكتبه لتتبع امور تجهيز مستشفى فم الجمعة وتطوير منظومة الصحة بالمنطقة التي تعتبر محج ساكنة ثلاث جماعات ترابية وهي فم الجمعة  تابية وبني حسان.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جمعية زياد لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بجهة بني ملال-خنيفرة تنظم لقاء تواصليا مع أمهات وأباء الأطفال في وضعية إعاقة.
مسيرة زاوية الشيخ تصل عاصمة الجهة وتلتقي المسؤولين و تضرب موعدا للحوار
’الكريساج’يعود مجددا لأحياء دار ولد زيدوح ونواحيها والساكنة تطالب بدوريات مستمرة للدرك الملكي
شركة ’ ساتيام ’ تطلق تطبيقا جديدا يمكن من اقتناء التذاكر وتتبع جميع مراحل السفر
توقيع اتفاقيات شراكة بين الجماعات الترابية لإقليم خنيفرة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة
نساء لحبابيس لفقيه بن صالح يخرجن عن صمتهن في تجربة نضالية غير مسبوقة
الوضع الصحي بزاوية الشيخ يخرج الساكنة في مسيرة مشيا على الاقدام وقضاء ليلة باردة بقصبة تادلة ـ فيديو
جائزة المجتمع المدني في دورتها الأولى: تتويج أربع جمعيات وشخصية من المجتمع المدني
لجنة الحوار تلتقي عامل أزيلال لامتصاص الغضب حول المشاكل الصحية بقيادة فم الجمعة وهذا ما تقرر
نص الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة إلى المشاركين في أشغال المنتدى البرلماني الثاني للجهات