أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 16:11


ابراهيم مجاهد يتراس اجتماع مجلس جهة بني ملال-خنيفرة في دورة استثنائية بعمالة إقليم خنيفرة





أطلس سكوب

قال السيد إبراهيم مجاهد رئيس المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة  خلال  ترؤسه لاجتماع   الدورة الاستثنائية يوم الثلاثاء   04 دجنبر2017 بمقر عمالة إقليم خنيفرة بحضور السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال-خنيفرة والسادة عمال اقاليم ازيلال ,خنيفرة ,الفقيه بن صالح وخريبكة  والسادة أعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية  المعنية  ورجال الاعلام , بأنه عقد اجتماعا مع مسؤولي الشركة المجهزة والمنمية – sapino- لقطب الصناعات الغذائية حيث عبرت هذه الأخيرة عن استعدادها لمراجعة اثمنة البيع وان الجهة اتخذت قرارا بدعم اقتناء العقار الصناعي في حدود 200 درهم  للمتر المربع شريطة أن يكون المشروع ذو طبيعة تحويلية وان يحدث فرص شغل دائمة .كما أشار إلى أن الشركة المعنية مستعدة لدهم مشاريع جهوية إضافة الى عزمها إحداث مشروع سياحي مهيكل بالجهة إذا تم توفير العقار المناسب . وعبر السيد رئيس الجهة عن استعداده لدعم جميع جمعيات المرضى المصابين بالقصور الكلوي بالجهة . كما اقترح السيد الرئيس تنظيم يوم دراسي لعرض جميع المشاريع والأنشطة التي قام بها مجلس الجهة.

من جهته أكد السيد محمد دردوري والي الجهة على ضرورة تنزيل الجهوية المتقدمة ,وممارسة السياسة النبيلة لإخراج الجهة من الواقع الذي تعيشه فيما يخص الفقر والشغل .وفي هذا الإطار أعلن بأنه سيتم مستقبلا إحداث مناطق للأنشطة الاقتصادية بأقاليم الجهة ومنطقة صناعية كبرى بإقليم خريبكة .

وقد صادق أعضاء المجلس  خلال هذه الدورة بعد الدراسة والمناقشة  على النقط التالية :

-المصادقة على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي للمساهمة في تمويل المشاريع المدرجة في إطار برنامج تأهيل المناطق القروية والجبلية وبرنامج الفوارق الاجتماعية على أن تتولى المديرية العامة للجماعات المحلية تغطية المستحقات المتعلقة بهذه القروض.

-المصادقة على مقرر يقضي بإعطاء انطلاقة المخطط الجهوي لإعداد التراب طبقا للمادة الأولى من المرسوم رقم 583-17-2 الصادر في 28 شتنبر 2017.

-المصادقة على إعادة صياغة مقرر القرار الجبائي وتضمينه كافة الفصول.

-المصادقة على اقتناء 20 ألف متر مربع من العقار المخزني ذي الرسم العقاري 10/56588 بمدينة بني ملال لإحداث مرآب لآليات المجلس الجهوي.

-المصادقة على ترحيل الاعتمادات داخل نفس الفصل بالجزء الثاني من الميزانية.

المصادقة على دعم فريق سريع واد زم بمبلغ 1500.000 درهم برسم ميزانية 2017.

-المصادقة على دعم فريق أولمبيك خريبكة بمبلغ 1000.000 درهم برسم ميزانية 2017.

-المصادقة على دعم الجمعية الإقليمية لمساندة المرضى المصابين بالقصور الكلوي إقليم خنيفرة بمبلغ 800.000 درهم ميزانية 2017.

-الموافقة المبدئية  على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة وجمعية الطريقة البصيرية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية ببني عياط. مع زيارة لجنة للجمعية .

-الموافقة على تحويل جميع المشاريع والاعتمادات المالية المرصودة لها للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وفقا لمقتضيات 130 و 144 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات.

-الموافقة على دفتر التحملات المتعلق بدعم الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية ببني ملال.

-الموافقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والفيدرالية اليوسفية لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بالمغرب – فرع بني ملا ل – من أجل بناء مركز لتكوين ذوي الاحتياجات الخاصة ببني ملال. مصلحة الاتصال والإعلام/جهة بني ملال خنيفرة

 

 

.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نجاة شاب و’خطيبته’ من موت محقق في سقوط سيارة بقناة مائية بأفورار..فيديو صادم
تحديد ضيعة فلاحية يشتبه في استخدامها كقاعدة خلفية لتسهيل عمليات تخزين وتهريب مخدر الكوكايين
إعطاء انطلاقة أشغال بناء ملحقة جامعية بتاوريرت
ترسيخا لثقافة الاعتراف ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية بالبرادية مديرية الفقيه بن صالح تحتفي بمتقاعديها
ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني.. مناسبة لاستحضار منجزات ملك عظيم وقائد همام
قبول شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة للترشح لمباراة توظيف الأساتذة
هكذا سيتم توزيع 4،3 مليار سنتيم على 518جمعية شريكة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة
اصطدام مميت لقطار البراق بشخص ألقى نفسه أمام القطار
التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تحذر من تمادي المدير الاقليمي بالفقيه بن صالح في تهديد الاساتذة وترد على قمع وقفة خنيفرة
تفاصيل الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة برسم سنة 2018