أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 08:00


تعبئة شاملة لمواجهة تداعيات موجة البرد وتساقط الثلوج التي تشهدها عدة مناطق بالمملكة


أطلس سكوب ـ

 

أكد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، وجود تعبئة شاملة لمواجهة تداعيات موجة البرد وتساقط الثلوج التي تشهدها عدة مناطق بالمملكة، والتي سجلت نسبا غير مسبوقة في عدد من المناطق.

وقال السيد سعد الدين العثماني، في كلمة خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي امس الجمعة، إن الحكومة أعلنت منذ مدة عن برنامج وطني لنجدة سكان المناطق التي تعرف البرد والثلوج، مؤكدا أنه "رغم تجاوز الإمكانات المرصودة لهذا البرنامج، فقد حصلت تعبئة شاملة".

ونوه رئيس الحكومة، بهذه المناسبة، بجهود مؤسسة محمد الخامس للتضامن، مشيدا بعموم "المشتغلين في برنامج النجدة من رجال ونساء ممن تجندوا لنجدة المواطنات والمواطنين، مع الوعي بأن بعض النقاط لم نصلها بعد وأن العمل متواصل من أجل ذلك".

كما توجه السيد سعد الدين العثماني بالشكر إلى السلطات المحلية وعموم الوزارات، وخاصة الداخلية والتجهيز والصحة، ومصالح الصحة العسكرية، وذلك تبعا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبخصوص الأخبار غير الصحيحة المتعلقة بإلغاء مجانية التعليم، أكد رئيس الحكومة "زيف هذه الأخبار"، مجددا التأكيد على أنه ليست هناك أية نية لإلغاء مجانية التعليم، وأن الأمر يتعلق برسوم التسجيل للأسر الميسورة وللأغنياء فقط، وأن ذلك سيؤطر بنص تنظيمي. ومن جهة أخرى، أعلن السيد العثماني عن انعقاد المحطة الثالثة للقاءات الحكومة مع الجهات يوم غد السبت بجهة فاس مكناس، على أن تليها جهة الشرق بعد ثلاثة أسابيع، معتبرا أن هذه اللقاءات مناسبة للتواصل المعمق مع المنتخبين والمجتمع المدني، والتعرف على الانتظارات والتفاعل معها، والرصد الاستباقي للحاجيات.






كما توقف رئيس الحكومة عند حدث إطلاق البوابة الوطنية للشكايات مؤكدا أنها نتيجة عمل جماعي، وأنها تمثل خطوة في تعزيز محاربة الفساد، حيث سيصدر تقرير سنوي عنها. وفي السياق ذاته أشار إلى حدث الانتقال إلى تصديق الإدارات على مطابقة النسخ لأصولها، حيث دعا القطاعات الحكومية إلى الإسراع بتعيين المكلفين بتنزيل هذا الإجراء.

كما تطرق السيد سعد الدين العثماني إلى احتفال المملكة بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، حيث "جدد الترحم على كل من ناضل من أجل استقلال المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد الخامس بمعية جلالة الملك الحسن الثاني رحمة الله عليهما، وعلى عموم الموقعين على هذه الوثيقة، وكافة المقاومين"، مذكرا في هذا السياق بضرورة تذكر التضحيات التي قدمها هؤلاء وتذكير الأجيال المقبلة بها "حتى نحافظ على ما ننعم به من أمن واستقرار وتقدم".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أخبار مختصرة من جهة بني ملال-خنيفرة
فكرة عن كتاب ’خنيفرة إقليم فذّ’
دعم الزوجات المعوزات يدخل حيز التنفيذ ..هذه شروط الاستفادة منه
خنيفرة: المجلس الإداري العاشر للوكالة الحضرية يستعرض برامجها ومنجزاتها لسنة 2017
حصول أربعة مختبرات جهوية تابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على شهادات الإعتماد
اوجار يعرض الآثار القانونية لقرار المحكمة الدستورية القاضي بعدم مطابقة عدد من مقتضيات القانون التنظيمي 86.15 لأحكام الدستور
عين اللوح تحتضن الدورة الـ 18 لمهرجان أحيدوس الوطني نهاية يوليوز
فرق المراقبة الطرقية التابعة لوزارة التجهيز تتعزز بأطر جديدة
المجلس الأعلى للتربية والتكوين عازم على مواصلة عمله بشأن إصلاح المدرسة المغربية (مسؤول)
المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق برنامجا للتربية والتحسيس بحماية الساحل