أضيف في 13 فبراير 2018 الساعة 08:35


الكلاب الضالة تهدد الساكنة والماشية بحد بوموسى لفقيه بن صالح ـ فيديو





ل أ ـ أطلس سكوب

 

 كشفت مصادر مطلعة في اتصال مع "أطلس سكوب"، خطورة استفحال ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالعديد من قرى احد بوموسى، وحذرت المصادر، من تزايد أعدادها بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وفي تصريح أكد أحد مربي الماشية المتضررين من حد بوموسى، أن ظاهرة الكلاب الضالة أضحت تشكل خطرا جسيما على سلامة المواطنين.


وأوضح المتحدث، أن المواطنين باتوا تحت رحمة الكلاب الضالة، بالليل وبالنهار، وأضاف أن رؤوس الماشية، لم تسلم من الهجمات اليومية للكلاب المشردة، كان آخرها هجوم الكلاب الضالة على قطيع من الماشية في وقت من مبكر من اليوم، بينما كان صاحبها يسعى لتوجيهها إلى مرعى مجاور من منزله.

واستغربت العديد من المصادر من حد بوموسى من صمت السلطات المحلية والمسؤولين على الشأن المحلي بالمنطقة، حول الانتشار الكبير للكلاب الضالة في كافة تراب الجماعة.

وتتحدث مصادر الموقع عن تزايد أعداد الكلاب الضالة حيث تنتشر على الطرقات، وتعترض سبيل المارة، وتهدد الماشية في الحقول، والأخطر من ذلك فقد حولت الكلاب المتوحشة احدى الحقول إلى ملجأ لها.

وبرر مصدر طبي التقته الجريدة تزايد أعداد الكلاب الضالة بمنطقة حد بوموسى إلى توفر ظروف تكاثرها، حيث تعيش على بقايا نفايات الجزارة ما يهدد بانتقال عدوى المكروبات إلى الساكنة التي تستهلك لحوم المواشي التي تذبح بها.

وتتخوف الساكنة بالمنطقة، من كون الكلاب الضالة، تتحول إلى حيوانات متوحشة تهدد حياة الساكنة الفلاحية والحضرية، حيث يفاجئ بها المواطنون تتنقل في مجموعات تتكون أحيانا من أزيد من عشرة كلاب او اكثر، عرض بعضها، الكثير من المواطنين لهجمات أثناء مرورهم من الطرقات أو في أوقات مبكرة من الصباح.

وفي سياق متصل تطالب الساكنة بالتعجيل في محاربة الكلاب الضالة، وإبادتها بتنظيم حملات منتظمة لقنصها، تفاديا لتزايد خطورتها على تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والإحالة دون استمرار تكاثرها وتوالدها .

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مندوبية الصحة بخنيفرة تستفيد من تجهيزات بمناسبة تخليد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
نزاع بين ثلاثة أعوان سلطة ببرشيد يفضح خروقات قانونية
منعرج الموت بواولى أزيلال : هل صُمم على مزاج المقاول ؟
أوجار : للمالك المنزوعة ملكيته الحق في الطعن أمام القضاء في مبلغ التعويض المقترح عليه
خطير..شخص يهاجم الاساتذة بمدرسة أماسين أزيلال ويهدد باغتصاب تلميذة
ايقاف 718 شخصا مبحوثا عنهم من أجل جرائم مختلفة ما بين فاتح ماي 2017 وفاتح ماي الجاري بالفقيه بن صالح
تسخير القوة العمومية لتنفيذ عمليات المسح الطبوغرافي لعقار تابع للجماعات السلالية بعين اللوح
إقليم خنيفرة .. تسليم آليات ومعدات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
رئيس جماعة قلعة مكونة يستهزئ بالمقاطعين..فيديو
ساكنة زاوية الشيخ تتساءل عن مصير المسبح البلدي للمدينة ؟ !