أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 12:00


تنظيم إفطار جماعي لفائدة السجناء الأحداث بالسجن المحلي ببني ملال


بني ملال 13 يونيو 2018 (ومع)

 

نظم المجلس العلمي المحلي ببني ملال بشراكة مع إدارة السجن المحلي ، مساء الثلاثاء، حفل إفطار جماعي لفائدة السجناء الأحداث نزلاء المؤسسة السجنية.

وتسعى هذه المبادرة التضامنية ، المنظمة بدعم من المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال-خنيفرة ، إلى مشاركة السجناء أجواء رمضان الفضيل، وإدخال الفرحة والبهجة على قلوب هذه الفئة المجتمعية ، ومساعدتهم على الاندماج ، خاصة ما بعد قضائهم العقوبة السجنية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، التي حضرها على الخصوص أعضاء من المجلس العلمي المحلي ومدير وأطر السجن المحلي وممثلين عن الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين ، اعتبر مدير السجن المحلي ببني ملال محمد العزيزي هذه المبادرة الإنسانية " التفاتة بالغة الأهمية تجاه شريحة مجتمعية، بالنظر إلى أنها تساهم في مد جسور التواصل بين النزلاء والمحيط الخارجي ، وخلق أجواء رمضانية داخل فضاء المؤسسة السجنية ، فضلا عن وقعها الإيجابي على نفوس السجناء" .






وبعد تأكيده على انفتاح المؤسسة على جميع المبادرات التي من شأنها المساهمة في مساعدة السجناء على الإندماج، أبرز أن بادرة المجلس العلمي المحلي ومؤسسات أخرى تساهم بشكل كبير في تعزيز مسلسل إعادة إدماج السجناء ، وكذا تقوية الروابط الإنسانية بين هذه الفئة وباقي الفاعلين المؤسساتيين والجمعيات المدنية، وتعزيز آليات التعاون والتكافل تجاه النزلاء، داعيا السجناء إلى تثمين فترة اعتقالهم من خلال الانخراط الجدي والفعال في برامج التعليم والتكوين المهني ، وكذا البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية التي تسطرها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

من جانبه ، ذكر عضو المجلس العلمي المحلي لبني ملال يوسف مازي بكون هذه المبادرة الانسانية تمليها قيم التضامن والتآزر والتعاون .

ومن جهتها، أبرزت باقي الكلمات المعاني الدينية والإنسانية لهذه البادرة التضامنية خلال الشهر الفضيل ، ومجهودات العاملين بالمديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمؤسسات السجنية وبرامجها الإصلاحية والتأهيلية التي تساهم في اندماج السجناء في المجتمع بعد الإفراج عنهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بلاغ وزاري حول تعطل الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية عن العمل من الاثنين 20 غشت الجاري إلى غاية الخميس 23 منه
أكثر من 10شبان بالفقيه بن صالح يتناوبون على اغتصاب فتاة قاصر لمدة شهر وكيها والاعتداء عليها بالضرب والدرك الملكي يعتقل 5 منهم
زخات رعدية محليا قوية وطقس حار متوقع من اليوم الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة
عناصر الدرك الملكي ببني ملال يفككون مصنعا للماحيا بتانوغة ويوقفون مروجا خطيرا
عيد الأضحى.. الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي زبنائها مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر
محنة ايت اخدجي جماعة واويزغت.....ابريد ابريد...
على إثر المسيرة الإحتجاجية لجنة من عمالة أزيلال تحل بتيلزات جماعة بين الويدان لإيجاد حل لمشكل الماء..صور
هبوب عواصف رعدية مصحوبة بزخات مطرية قوية بعدد من أقاليم المملكة اليوم الخميس
أسرة حليمة احتاسن مؤازرة بالهيئات السياسية والنقابية تحتج ووكيل الملك يستقبلها ويستمع لشكواها..صور وفيديو
ارتدادات زلزال قادم.. منع مسؤولين كبار من مغادرة البلاد وإخضاع الحسابات البنكية لآخرين للافتحاص والمراقبة