أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 20:45


لقاء تواصلي حول تطوير التعليم الأولي والدخول المدرسي يجمع السلطات المحلية بمسؤولي التعليم بأزيلال





أطلس سكوب ـ  ر ش

 

انعقد بمقر باشوية أزيلال صباح يوم الخميس 14 شتنبر 2018 لقاء تواصليا حول الدخول المدرسي 2018- 2019 وتنزيل خطة تطوير التعليم الأولي تحت شعار "مدرسة المواطنة".

 

    ترأس اللقاء التواصلي السيد باشا باشوية أزيلال بحضور السيدة قائدة الملحقة الثانية والسيد قائد الملحقة الأولى والسيد الخليفة وممثل المديرية الإقليمية، إضافة إلى ممثل الجماعة الترابية أزيلال وبعض رؤساء المؤسسات التعليمية وممثلي هيئات المجتمع المدني.

 

  في البداية رحب السيد رئيس باشوية أزيلال بالحضور مذكرا بأهمية هذا اللقاء التواصلي في تطوير وتنمية التعليم الأولي بالدائرة من أجل تطوير هذا الورش وإعطائه ما يستحقه من عناية تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية خاصة الخطاب الملكي السامي بتاريخ 29 يوليوز 2018 بمناسبة الذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين.

 

وقد تقدمت المديرية في شخص ممثلها بعرض حول" معطيات توسيع التعليم الأولي بمواصفات الجودة في أفق التعميم" بعد ذلك تطرق الحضور إلى مناقشة إكراهات " الدخول المدرسي 2018/2019 "

 

   وبعد نقاش جاد ومسؤول حول موضوع التعليم الأولي بالبلدية تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقترحات الكفيلة بالنهوض بالتعليم الأولي بالدائرة يمكن تلخيصها فيما يلي:

 

- عقد اجتماع يضم كل رؤساء المؤسسات التعليمية للثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي ببلدية أزيلال مرفوقين بحارس العام للداخلية ومسير المصالح الاقتصادية والمالية بالمؤسسات السالفة الذكر وذلك يوم الجمعة 14 شتنبر 2018 على الساعة الرابعة بعد الزوال لمناقشة المشاكل والإكراهات المرتبطة بالمنح الدراسية ببلدية أزيلال مع اقتراح حلول بديلة.

 

- تكوين لجنة للتتبع تضم ممثلين عن المديرية الإقليمية، و السلطة المحلية و الجماعة الترابية أزيلال، و الأمن وممثلا عن جمعية فاعلة في مجال التعليم الأولي ؛ يعهد إلى اللجنة القيام بزيارات ميدانية للمؤسسات التابعة للملحقة الأولى يومي الإثنين والثلاثاء 17 و 18 شتنبر 2018 ؛ و للملحقة الثانية يومي الأربعاء والخميس 19 و 20 شتنبر 2018.

 

في الأخير شكر باشا باشوية أزيلال الحضور على نقاشهم الجاد والمسؤول ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف كل من المديرية الإقليمية والسلطة المحلية والمجالس المنتخبة والجمعيات والمؤسسات التعليمية والمتدخلين في الشأن التربوي بتراب البلدية.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق بالإجماع على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية
التراث الشفهي الواحاتي مرآة تعكس أسلوب عيش الأجداد ونمط تفكيرهم (باحث)
وزارة الداخلية تدعو الولاة والعمال إلى إعمال مساطر التدبير اللامادي حول إيداع ومعالجة الطلبات واستصدار التراخيص عبر المنصة الرقمية ’رخص.ما’
المديرية العامة للأمن الوطني توجه تعليمات لكافة رجال الأمن المكلفين بالسير والجولان لضبط تصرفاتهم أثناء التعامل مع السائقين المخالفين
الشرطة توقف شخصا ظهر في شريط فيديو وهو يغتصب سيدة باستعمال قنينة قبل أن توافيها المنية
الدرك الملكي يفكك عصابة متخصصة في عمليات سرقة تستهدف شاحنات نقل البضائع
الكهرباء للجميع: مرسوم يعفى الأسر المغربية من التوفر على الوثائق القانونية الخاصة بترخيص البناء والسكن من أجل ربط مساكنها بالكهرباء
إفران على إيقاع الدورة الثانية للجامعة الصيفية حول تحليل السياسات العمومية
خطير..أب ينحدر من أيت أقبلي يحاول إنقاذ ابنه من الغرق فماتا سويا بسبب ارتفاع منسوب واد أم الربيع نواحي القصيبة
حبال الأرجوحة تقتل فتاة بتامدة نومرصيد إقليم أزيلال