أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 22:50


جهة بني ملال-خنيفرة.. المصادقة على 14 مشروعا باستثمار إجمالي يبلغ 695 مليون درهم


بني ملال/ 11 فبراير 2019 (ومع) بلغ عدد المشاريع التي صادقت عليها اللجنة الجهوية للاستثمار لجهة بني ملال- خنيفرة، خلال اجتماعها المنعقد مؤخرا، 14 مشروعا باستثمار إجمالي بلغ 695 مليون درهم، حيث يرتقب أن تمكن من إحداث 734 منصب شغل.

وتدارست اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسه، يوم الخميس 7 فبراير الجاري، والي جهة بني ملال- خنيفرة عامل إقليم بني ملال السيد عبد السلام بكرات، بحضور عمال أقاليم خريبكة، وأزيلال، والفقيه بن صالح، والكاتب عام لعمالة إقليم خنيفرة، ومسؤولي المصالح الخارجية المعنية،17 مشروعا استثماريا وافقت على 14 مشروعا منها، حيث همت هذه الاستثمارات قطاع الخدمات بستة مشاريع، وقطاع السياحة بمشروعين، وقطاع الصحة بثلاثة مشاريع، وقطاعات التعليم الخاص والصناعة الغذائية والسكن بمشروع واحد لكل منها.

وأفادت معطيات لولاية جهة بني ملال- خنيفرة بأنه من بين المشاريع المصادق عليها، هناك مشروعان لإحداث مركب سياحي وخدماتي، الأول بجماعة لهري بإقليم خنيفرة بكلفة تبلغ 21 مليون درهم يرتقب أن يوفر 50 فرصة شغل، والثاني بجماعة أكودي لخير بإقليم أزيلال بكلفة تناهز 36 مليون درهم، والذي سيمكن من توفير 65 فرصة شغل.

وعلى مستوى قطاع الصحة، فقد وافقت اللجنة، التي استأنفت أشغالها برسم سنة 2019، على مشروع إحداث مصحة خاصة بمدينة أزيلال باستثمار إجمالي يقدر بـ 48 مليون درهم، من شأنه توفير 84 فرصة عمل. كما صادقت اللجنة على مشروع إحداث مصحة خاصة لطب العيون بمدينة بني ملال ستمكن من إحداث 35 منصب شغل، وذلك بكلفة 12 مليون درهم، وكذا على مشروع إحداث مركز صحي للقرب بمدينة الفقيه بن صالح في إطار شراكة بين وزارة الصحة وجماعة الفقيه بن صالح.






وفي ما يخص مشاريع تثمين سلسلة اللحوم، فقد أعادت اللجنة الجهوية للاستثمار دراسة مشروع مندمج يتعلق بإحداث مركز لتربية الأبقار وإحداث مجزرة عصرية بجماعة أولاد عبدون بإقليم خريبكة، وذلك بعد مطابقة المشروع مع معايير السلامة الصحية، حيث سيعبئ هذا المشروع استثمارا هاما يناهز 150 مليون درهم، بما من شأنه توفير 100 منصب شغل.

كما صادقت اللجنة على مشروع إحداث مؤسسة للتعليم الخاص بمدينة بني ملال باستثمار بلغ 53 مليون درهم، ينتظر أن يوفر 100 منصب شغل خلال مرحلة الاستغلال، كما صادقت على مشاريع خدماتية للمكتب الشريف للفوسفاط بإقليم خريبكة بلغت كلفتها الإجمالية 10 ملايين درهم، وكذا على مشروع خدماتي آخر بجماعة أولاد عبدون، بقيمة استثمارية بلغت 12مليون درهم سيوفر 20 منصب شغل.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة ’ثلسى’بإقليم الحاجب
اجتماع بين مركز معابر وعامل إقليم أزيلال لتثمين التراث المعماري وتنمية الإقليم في إطار الاحتفاء بشهر التراث
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
BENI MELLAL Arrestation, par la Gendarmerie royale, d’un malfaiteur pour vols multiples et usurpation de la fonction de gendarme.
الاشتراكي الموحد بمدينة أزيلال يجدد مكتبه ويعلن دعمه لنضالات الاساتذة ضحايا التعاقد (التشكيلة)
فرقة أطلس دمنات للمسرح تكتسح جوائز المهرجان الجهوي
عاجل.. انتشال جثة فتاة 17سنة من نهر ام الربيع بالفقيه بن صالح
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
حقوقيون يطالبون سلطات لفقيه بن صالح تخليص المدينة من مريض نفسي يعتدي على المواطنين
دور سكنية بدوار بوقارون أرفالة تنتظر الافراج عن تراخيص للربط الكهربائي ورمضان على الأبواب