أضيف في 11 يونيو 2018 الساعة 22:00


القرض الفلاحي للمغرب تطلق منصة ’البزطام الالكتروني’ للأداء عبر الهاتف المحمول


الدار البيضاء/11 يونيو 2018/ ومع/

 

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب اليوم الاثنين بالدار البيضاء عن إطلاقها لمنصة "البزطام الالكتروني" كحل لتحويل الأموال وللأداء عبر الهاتف المحمول، وذلك بطريقة بسيطة ومبتكرة .



و أكد المدير العام المساعد بالمجموعة السيد عبد المنعم دينية خلال لقاء صحفي بالمناسبة أن هذه المبادرة تندرج في إطار مشروع وطني تسعى من خلاله السلطات النقدية الى دمقرطة عمليات الأداء كخطوة أولى للإدماج المالي.



وأشار إلى أن الغاية من وراء اللجوء الى اعتماد منصة "البرطام الالكتروني" تكمن في استبدال استخدام المباشر للنقود وامتصاص جزء مهم من النقد المتداول، موضحا في هذا الصدد أنه بفضل هذه المنصة يمكن إجراء عمليات الأداء لدى المتاجر، وتحويل الأموال من هاتف لآخر، وأداء الفواتير وتعبئة الهاتف فضلا عن إمكانية سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي للقرض الفلاحي للمغرب دون استعمال البطاقة.



وأضاف أن هذه المحفظة الالكترونية المحمولة في الهاتف والمدعمة بحساب بنكي أو ببطاقة أداء تسمح لمستعمليها من مختلف فئات الزبناء بالقيام بتدبير ميسر ومؤمن لمختلف معاملاتهم وكذا لتتبع مساراتها، مع القدرة على المصادقة على التطبيق عن طريق بصمة رقمية تضمن اللجوء بسهولة وبسرعة إلى الخدمات المعروضة.






كما تمكن هذه المنصة، حسب المسؤول البنكي، من الحصول على البيانات بشكل فوري ، ومن المراجعة المجانية لتذاكر الأداء الإلكتروني ، وكذا تحديد الموقع الجغرافي لأصحاب المتاجر ولأجهزة الصرف الآلي، كما تسمح من جهة أخرى بتوزيع مساعدات الدولة على الفلاحين مما يجنبهم عناء الانتقال إلى الوكالة البنكية لسحب هذه المساعدات المالية فضلا عن تخويلهم فرصة التصرف فيها عبر الأداء المباشر.



ويستهدف هذا المشروع كافة الزبناء بمن فيهم غير المتعاملين مع المؤسسات البنكية بحيث يوفر لهم إمكانية إجراء مختلف معاملاتهم بفضل البطاقة المسبقة الدفع للقرض الفلاحي للمغرب.



وخلص السيد دينية إلى أن "البزطام الاكتروني" ، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، يمكن تحميله على (الآب سطور) و(البلاي سطور) وكذا في مختلف نقاط البيع للمجموعة بما في ذلك وكالاتها المتنقلة التي بإمكانها تقديم مساعدات في هذا الشأن تخص تحميل التطبيق واستخدامه.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
فائض ميزانية الجماعات الترابية قدر بحوالي 4 ملايير درهم متم أبريل 2018
الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو والدولار في الفترة ما بين 7 و 13 يونيو (بنك المغرب)
مقترح لاسترجاع أرباح المحروقات التي حققتها الشركات على حساب المواطنين
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم ليوم 13 يونيو 2018
أكثر من 4 ملايير درهم كدعم لشركات المحروقات والسكر
وزارة الفلاحة تتوقع أن يتجاوز محصول الحبوب خلال الموسم الحالي 100 مليون قنطار
مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب سيكون له وقع إيجابي على ساكنة غرب إفريقيا والمغرب وموريتانيا (وزير)
جمهورية نيجيريا الفدرالية.. قوة اقتصادية وازنة على مستوى منطقة غرب إفريقيا (بطاقة تقنية)
برنامج الماء الذي تم تسطيره تنفيذا للتعليمات الملكية السامية من شأنه أن يحل مشكل الماء الصالح للشرب في المناطق القروية والجبلية (أفيلال)
محصول موسم 2018-2017.. التوقيع على اتفاقية لتمويل التعاونيات الفلاحية واتحادها