أضيف في 8 يونيو 2019 الساعة 01:16


فيسبوك يبدأ الحرب على هواتف هواوي ويحرمها من تطبيقاته


(أ ف ب) - سد د "فيسبوك" الجمعة ضربة قاسية لـ"هواوي" بانضمامه إلى شركات التكنولوجيا العديدة التي قطعت --كليا أو جزئيا -- روابطها بمجموعة الاتصالات الصينية العملاقة، مما يعني أن أي هاتف ذكي يخرج من الآن فصاعدا من مصانع العملاق الآسيوي لن يكون مثب تا فيه مسبقا أي من تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم.

وقالت متحد ثة باسم موقع "فيسبوك" لوكالة فرانس برس إن الموقع "يدرس" القرارات الرسمية التي أصدرتها السلطات الأميركية بشأن هواوي و"يت خذ الخطوات اللازمة للامتثال لها".

وأضافت شبكة التواصل التي تضم منص اتها المختلفة (فيسبوك وواتساب وإنستاغرام ومسنجر) 2,7 مليار مستخدم أن الإجراء الذي ات خذ ته في الوقت الراهن يقضي بالتوقف عن تزويد العملاق الآسيوي بالتقنيات التي تتيح له تثبيت تطبيقات فيسبوك مسبقا على هواتفه الذكية.






ولفتت المتحد ثة باسم فيسبوك إلى أن الهواتف الذكية التي سبق لهواوي وأن أنتجتها وبالتالي المثب تة عليها هذه التطبيقات لن تتأثر بالإجراء الجديد إذ إن مالكي هذه الهواتف سيتمكنون من مواصلة استخدام هذه التطبيقات وتحديثها.

وعلى غرار الكثير من التطبيقات الواسعة الانتشار فإن فيسبوك يتم تثبيته مسبقا على الهواتف الذكية، وهو أمر يتطلب حصوله تعاونا تكنولوجيا بين شبكة التواصل الاجتماعي ومجموعة الاتصالات الصينية.

غير أن إدارة الرئيس دونالد ترامب حظرت في أيار/مايو على الشركات الأميركية تزويد هواوي بمكو نات مصنوعة في الولايات المتحدة بشبهة تجس س المجموعة الصينية لحساب بكين.

والتزاما بالحظر الأميركي أعلنت شركات كبرى عدة وقف التعامل مع هواوي، وفي مقد مه هذه الشركات غوغل التي يستخدم نظامها التشغيلي "أندرويد" في القسم الأكبر من الهواتف الذكية في العالم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
طفل افريقي حافي القدمين يمشي فوق ’أنبوب الثروة’ بحثا عن نفايات يسد بها رمقه (صورة)
ترامب يسمح بتزويد’هواوي’ الصينية بالتكنولوجيا الأمريكية كجزء من هدنة تجارية مع بكين
روسيا والصين تقرران الاستغناء عن العملة الأمريكية والاعتماد على العملات الوطنية في معاملاتهما البينية (إعلام)
روسيا ضمن خمس دول ذات أرخص خدمة إنترنيت جوال في العالم (تقرير)
المغرب يشارك في معرض ’سيليكون فالي’ الدولي للاختراعات بالولايات المتحدة الأمريكية
غرفة الصناعة التقليدية بجهة بني ملال خنيفرة تعقد الجمعية العامة لدورة يونيو 2019 وتصادق بالإجماع على مشروع تأهيل مجمع الصناعة التقليدية ببني ملال..فيديو
لأول مرة مستثمرون في مجال المعادن يزورون أزيلال ويلتقون بعامل الإقليم
قضية هواتف هواوي : الصين تعتزم وضع نظام لحماية أمنها التكنولوجي
رئيسا روسيا والصين ينددان بالهيمنة الاقتصادية الأميركية
’هواوي’ توقع عقدا لتطوير شبكة الجيل الخامس في روسيا