أضيف في 24 فبراير 2015 الساعة 16:58


هل الملك يعلم عن واقع رعاياه؟


محمد الفنيش



يبدو أن السيد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية يكن محبة خاصة لجهة كلميم السمارة تلك الجهة التي تعاني من ظلم المحاكم وتفشي الرشوة والمحسوبية والفساد الإنتخابي وكثرة البطالة والإعتقالات السياسية وتهريب الوقود المدعم من طرف الدولة من طرف بعض منتخبيها, وتجارة المخدرات الصلبة خصوصا ونحن نعلم أن بعض المنتخبون النافدون وعلاقتهم بالتهريب وصداقة الحميمية التي تربطهم بالسيد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية بل أصبحو يطلقون عليه بالجهات العليا, حتى اختلط على الساكنة مفهوم الجهات العليا هل هم بعض مستشاروا القصر الذين تربطهم علاقة بالوزير المنتدب لدى لدى وزير الداخلية أم أنه هو نفسه السيد الوزير المنتدب أصبح جهة عليا لإننا نؤمن أن جلالة الملك لا يمكن أن يدعم الفساد في جهة كلميم .

ولا يمكن لملك البلاد دعم بعض المنتخبين الذين يسهرون على نهب أراضي المواطنين أو تمرير صفقات عمومية لمصالح شخصية لنهب المال العام مثل صفقة مرجان أوتلفيق التهم بالمواطنين الذين يتعرضون مع السيد رئيس المجلس البلدي بكلميم والامثلة كثيرة جدا مثل مدير موقع نون توداي السيد خليج, والسيد ادريس الوزاني, والسيد مبارك بوحلاسا ممثل حزب الإستقلال بكلميم, وأشخاص كثر تتم حاليا تصفيتهم لفسح المجال من أجل إهداء الجهة كلميم السمارة لسيد عبد الوهاب بلفقيه صديق السيد اضريس.

يظنون أن الجهة لا تملك تاريخ ويتلعبون بها حسب أهوائهم, وكلما استمروا في فسادهم كلما فتحوا المنطقة على المجهول لن نرضخ للفساد ونفس طويل وشباب وقبائل وجالية جهة كلميم سمارة مستعد أن ترض لضريس الصاع صاعين لكي يعرف أن دعمه للوبيات الفساد لن يكون على حسابنا وحساب منطقتنا.مهما كان الثمن والتضحيات.
الشرقي اضريس يحب جهة كلميم سمارة أكثر من باقي الجهات فما أن تتاح الفرصة إلا واختلق العذر لزيارة صديقه عبد الوهاب بلفقيه, فما هو ثمن الزيارة وكم هي تكلفة الزيارة؟
توفي والد صالح التامك مدير ادارة السجون فسافر السيد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية إلى جهة كلميم السمارة ترحما على والد السيد صالح رحمه الله, فهل كان هذا هو السبب الحقيقي لزيارة؟
تم اعفاء الوالي من مهامه السيد الوالي العضمي بناء على طلب من وزارة السيد اضريس, وحضر السيد اضريس لتنصيب الوالي الجديد بنرباك على جهة كلميم السمارة في تحدي صارخ لمطالب الساكنة التي تتشبث بالوالي العضمي باعتباره محاربا لفسادرئيس المجلي البلدي بكلميم صديق السيد اضريس.
توفي السيد أيدا التامك رحمه وأسكنه فسيح جناته فسافر السيد أضريس كذالك إلى احياء أربعينية أيدا التامك رحمه الله. فكم من مسؤول عسكري برتبة السيد أيدا التامك توفي في المغرب لم يزوره أضريس ولماذا لا يزورهم؟ بل هناك من توفي قريب منه في الرباط أو في لفقيه بن صالح ولم يزوره السيد أضريس؟
جهة كلميم السمارة أصبحت تسيل لعاب الكثيرين خصوصا ممن يقودون إنقلابا أبيض ضد إرادة وخطابات جلالة الملك, وتفشى الفساد من الجنوب في إتجاه القمة بل أصبح يحلق فوق رؤوس بعض مستشاري الملك لكي يدعموا المفسدين ويتسترون على فضائحهم.
ملك البلاد لا يعلم ولا يعرف مايقع في جهة كلميم السمارة والسيد اضريس وأصدقائه يخفون الحقائق عن الملك, بل يزورن له الواقع وقد يسردونها عليه على عكس حقيقتها, والكارثة الكبرى هل تسرب الفساد والرشوة لمحيط الملك؟ هذا سؤال مهم وجوهري؟ هل الملك يعلم مايقع لرعاياه؟ هل الملك يعلم بما يقوموا به من أعطاهم الملك ثقته؟
كثير من الصحف كتبت عن فساد كلميم, وكثير من القنوات ناقشت فساد كلميم, وبرلمانيون وضعوا فساد كلميم على طاولة بن كيران يطالبون التحكيم الملكي, وقبائل أصدرت بيان تكشف حقيقة الفساد في كلميم وتطالب بتحكيم ملكي, وعائدون من مخيمات الإحتجاز فرو من فساد عبد العزيز فوجدو فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم وصديقه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية وناقشوه على القناة الثانية في برنامج على الهواء مباشرة.

إذا كانت كا هذه المعطيات تحجب عن الملك, فهذا انقلاب أبيض على سياسة الملك, وهذ ه وقاحة من المسؤولين بتستر على هاته الفضائح التي ستتطور قريبا وسيكشفها الإعلام الغربي.

لن نركع للفساد ولا للمفسدين, الذين يحاولون توريط ملك البلاد في فسادهم. وجلالة الملك لطالما اوضح رفضه للفساد والمفسدين وقد أعطى درسا للكثيرين في معاقبة أقرب المقربين إليه, بل أكدها رئيس الحكومة المغربية السيد بن كيران على قناة الجزيرة أن الملك قال له لا تستر على الفساد والمفسدين, والسؤال هل بن كيران يشارك المفسدين في جرائم فسادهم؟ وهو كذالك يكتم عن الملك ما يقع في مملكته؟





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
رسالة الزميل محفوظ ايت صالح إلى بعض الصحفيين الشباب
عندما تبيض الشعوب ..
للقادة : الصينيون بنوا سورا عظيما ونسوا بناء حراسه وهذا ماجرى لهم
جيل لم يدخل المدرسة بالهواتف النقالة وكان يرفع فتات الخبز من الارض بعد تقبيلها
"روائح الفساد" تزكم الأنوف..وإذا لم يتوقف سيتصيدنا جميعا..من الصغير فينا إلى الكبير!
غابت الشمس : الساعة لله + 60 دقيقة خارج الحياة ..
لا وطنية.. بدون مواطن ..كفى من الريع..ومن يأخذ الثمن، يسحقُ أساسياتِ الوطنية، في ربوع هذا الوطن..!
بيداغوجيا البغرير ...
ابنتي كُوني صحافية، ولا تخافي !
غابت الشمس : زمن ’المداويخ’