أضيف في 11 أبريل 2018 الساعة 22:24


دراما في مدريد... ريال يقصي يوفنتوس بركلة جزاء جدلية..فيديو


(أ ف ب) - حقق يوفنتوس الايطالي عودة رائعة لم تكن كافية امام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في آخر سنتين جمدتها ركلة جزاء جدلية في الوقت القاتل، فخرج برأس مرفوعة من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم الاربعاء في مدريد.


وبعد تأخره الكبير ذهابا في عقر داره صفر-3، بكر يوفنتوس بالتسجيل عبر المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش برأسيتين (2 و37) ثم اضاف لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي الثالث بعد خطأ من حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس (61). وفي وقت كان يستعد الفريقان لشوطين اضافيين منح الحكم ركلة جزاء ترجمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا وحيدا لريال ليتأهل الملكي 4-3 بمجموع المباراتين.

وانضم ريال في نصف النهائي الى ليفربول الانكليزي الذي تخطى الثلاثاء مواطنه مانشستر سيتي (3-صفر و2-1)، روما الايطالي الذي صدم برشلونة الاسباني (1-4 و3-صفر) وبايرن ميونيخ الالماني المتأهل الاربعاء على حساب اشبيلية الاسباني (2-1 وصفر-صفر).

وأعادت المباراة سيناريو مباراة روما وبرشلونة الثلاثاء، عندما قلب الاول تأخره الكبير 1-4 ذهابا الى فوز 3-صفر على ارضه منحه بطاقة نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1984.

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس في كارديف، وفاز "الملكي" 4-1 بينها ثلاثية في الشوط الثاني، وثأر لخروجه من الدور نصف النهائي للمسابقة موسم 2014-2015 عندما جرده يوفنتوس من اللقب بالفوز عليه 2-1 في تورينو وتعادلهما 1-1 في مدريد.

وكانت تلك الخسارة الأخيرة في المسابقة لحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (12) والباحث عن لقبه الثالث عشر "ديسيموتيرسيرا".

ولعب رونالدو (33 عاما)، افضل لاعب في العالم 5 مرات والذي خاض مباراته الـ150 في دوري الابطال، مجددا دورا حاسما في تأهل ريال الى نصف النهائي ولو من نقطة الجزاء، اذ سجل ثلاثة أهداف في مباراتي الذهاب (3-1) والإياب (2-1) امام باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن النهائي، وواصل تألقه ضد يوفنتوس بتسجيله هدفين ذهابا، أحدهما بتسديدة اكروباتية رائعة دفعت جمهور بطل إيطاليا للتصفيق له.



دفع مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان بالجناح الويلزي غاريث بايل اساسيا على حساب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، مفضلا الكرات المرتدة السريعة، فيما منح الفرصة للمدافع الشاب خيسوس فاييخو (21 عاما) بدلا من القائد الموقوف سيرخيو راموس.

وتشكل مسابقة دوري الأبطال التي أحرز لقبها ريال في الموسمين الأخيرين، الفرصة الأخيرة للنادي الملكي لانقاذ موسمه بعدما فقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي بسبب الفارق الكبير الذي يفصله عن غريمه برشلونة المتصدر، وانتهاء مشواره في مسابقة الكأس المحلية بشكل مبكر.

ولدى يوفنتوس متصدر الدوري الايطالي، دفع مدربه ماسيميليانو اليغري، في ظل ايقاف الارجنتيني باولو ديبالا المطرود ذهابا، بالثلاثي الارجنتيني غونزالو هيغواين، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرازيلي دوغلاس كوستا.






وبعد دقيقة و16 ثانية، بدأ سيناريو الاحلام ليوفنتوس بهدف من ماندزوكيتش، اثر انطلاقة من دوغلاس كوستا الى الالماني سامي خضيرة رفعها الاخير على المسطرة نحو رأس الكرواتي، تابعها قوية من مسافة قريبة في قلب مرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (2).

وهذا اسرع هدف يتلقاه ريال مدريد على ارضه في تاريخ مشاركته في دوري الابطال، والاول لماندزوكيتش في مختلف المسابقات منذ 3 كانون الثاني/يناير الماضي.

تألق بعدها نافاس على دفعتين امام كوستا وهيغواين بعد خطأ من المدافع الفرنسي رافايل فاران (7)، رد عليها الكرواتي لوكا مودريتش بتمريرة الى بايل في مواجهة مع الحارس صدها بوفون (10).

وأجرى اليغري تبديلا مبكرا عندما دفع بالظهير السويسري المخضرم ستيفان ليشتستاينر بدلا من ماتيا دي تشيليو (17).

وفي ظل محاولات المعادلة لريال عن طريق رونالدو الظهير البرازيلي مارسيلو، لاعبي الوسط ايسكو والالماني طوني كروس، كانت الاخطر لايسكو منفردا بعد تمريرة في ظهر الدفاع من رونالدو، سددها لاعب الوسط قوية انقذها بوفون ببراعة منقذا مرماه من هدف محقق (34).

وعلى طريقة الهدف الاول، لعب ليشتستاينر عرضية، بدأت بتمريرة من خضيرة، وصلت الى رأس ماندزوكيتش هزت الشباك بين القائم الايمن ونافاس (37).

واصبح "سوبر ماريو" (31 عاما)، لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني سابقا، اول لاعب خصم يسجل هدفين في ملعب سانتياغو برنابيو في شوط اول ضمن دوري الابطال، وهدفين رأسيين في مباراة واحدة منذ موسم 2003-2004.

ووقفت العارضة ضد اصحاب الارض قبل انتهاء الشوط الاول اثر رأسية فاران بعد ضربة حرة (45+2).



وفي بداية الشوط الثاني، دفع زيدان بماركو اسنسيو ولوكاس فاسكيز بدلا من بايل ولاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو.

وبعد تسديدة نادرة لهيغواين من مشارف المنطقة صدها نافاس بصعوبة (59)، ارتكب الكوستاريكي خطا فادحا بعد ثوان قليلة عندما أفلت عرضية كوستا فتهادت الكرة امام لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي تابعها في المرمى الخالي على بعد متر من الشباك هدفا ثالثا اشعل مجريات المباراة (61).

وتصدر بوفون لتسديدة مرتدة من ايسكو (78)، اتبعها فاران بكرة خطيرة بجانب المقص الايسر (79).

وبعد احتساب الحكم 3 دقائق من الوقت بدل الضائع، منح الحكم الانكليزي مايكل اوليفر ركلة جزاء لاشتباهه باحتكاك من المدافع المغربي المهدي بنعطية على فاسكيز اثارت اعتراضا جنونيا للاعبي يوفنتوس نجم عنها طرد بوفون لاعتراضه على قرار الحكم.

وبعد دخول البديل البولندي فويتشي تشيسني سجل رونالدو هدف الفوز من نقطة الجزاء (90+8).

وبرغم خروجه، حقق يوفنتوس فوزه التاسع على ريال في 21 مباراة مقابل 10 خسارات وتعادلين. يذكر انه في 49 مواجهة تقدم فيها الفريق الزائر ذهابا 3-صفر، لم ينجح الخصم في قلب تأخره ايابا.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
يال مدريد يعاقب بايرن على اهدار الفرص ويخطف فوزا 2-1 في ميونيخ..فيديو
مباراة حارقة بين الرجاء البيضاوي وشباب أطلس خنيفرة(2.3).فيديو
دوري ابطال اوروبا: صلاح يتالق أمام روما ويضع ليفربول على سكة النهائي...فيديو
القصيبة : أولاد زمام يفوز بالدوري الممتاز للكرة الحديدية بمدينة القصيبة و نادي القصيبة وصيفا في الدوري الثاني
دوري أبطال أوروبا: برنامج ذهاب الدور نصف النهائي
سريع وادي زم يهزم متصدر البطولة اتحاد طنجة..فيديو
البطولة الاحترافية للقسم الثاني (الدورة الـ 28): النتائج والترتيب
فريق حسنية فم الجمعة يعانق القسم الممتاز بدون هزيمة بالقسم الشرفي...
اتحاد ازيلال يمطر مولودية طرفاية بسباعية ..فيديو
العداء المغربي صلاح الدين بوناصر يفوز ماراثون فيينا الدولي..فيديو