أضيف في 8 شتنبر 2017 الساعة 18:50


إعطاء انطلاقة توزيع ’مليون محفظة’ بإقليم الفقيه بن صالح (صور)


حميد رزقي  

في سياق  الجهود المبدولة بين كافة الشركاء في العملية التعلمية من اجل إعطاء انطلاقة استثنائية  للموسم التربوي  الجاري، ، باشر  محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح زياراته إلى العديد من المؤسسات التعليمية ، رفقة  رئيس المجلس الإقليمي ومدير الأكاديمية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي  والكاتب العام للعمالة ومدير الديوان ورؤساء المصالح المختصة وممثلي السلطات المحلية.  

وشكلت مؤسسة مجموعة مدارس أولاد الجابري التعليمية بجماعة لأولاد ناصر الترابية بإقليم الفقيه بن صالح  بداية  هذا المشوار الذي يهدف الكل إلى جعله استثنائيا بالنظر إلى رزمة الإجراءات المتخذة خلال هذا الموسم ، وحجم الاجتماعات الماراطونية التي انعقدت  مؤخرا على المستوى الأفقي والعمودي من اجل إحداث قطيعة مع بعض الاختلالات التي شابت المواسم السابقة، وحالت دون تحقيق مردودية قصوى  .

وفي مسعى منه لتمكين كل الفئات البالغة سن التمدرس من حق التعليم والتأكيد على ضرورة تسجيل كافة الأطفال الذين لا يزالون خارج أسوار المدرسة ، تساءل  عامل الإقليم عن سير عمليات التسجيل وعن مؤشر الإقبال عن التمدرس بمؤسسة م.م أولاد الجابري ، ودعا المنتخبين والسلطات المحلية إلى  توسيع نطاق حملات عمليات التسجيل من اجل تجسيد  الرؤية الإستراتيجية للإصلاح وتفعيل مفهوم تعميم التعليم. 

وأكد قرناشي على ضرورة النهوض بالعملية التعلّمية بالإقليم، و طالب من رئيس جماعة أولاد ناصر الترابية ومدير  مجموعة مدارس أولاد الجابري والأطر التربوية  والسلطات المحلية  التفاعل بايجابية  مع  لجنة مختلطة ستواصل زيارتها  لكافة المؤسسات التعليمية من اجل جدولة  كل الاكراهات وتصنيف الخصاص التي يحول دون توفير مناخ ملائم للاشتغال.

وشدد  المسؤول الأول بالإقليم على ضرورة مواصلة الجهود ، التي جعلت من مؤسسة م.م أولاد الجابري فضاءا تربويا  وايكولوجيا بامتياز  ، ودعا الأطر التربوية بالمؤسسة  إلى التفاني في العمل وإدراك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وقال إن الأمر يتعلق بتربية الأجيال وبمستقبل الوطن.

وأكد حميد شكري مدير المؤسسة على إن إعطاء الانطلاقة لتوزيع المحافظ والدراجات الهوائية بالفقيه بن صالح  من مجموعة .م أولاد الجابري هو في حد ذاته مفخرة لكل الأطر التربوية، وتعبير غير مشفر عن مسؤولية الطاقم التربوي والإداري ، وعن مدى التزامهم باحترام كل المقتضيات المستهدفة من وراء هذه المبادرة الملكية .





وعلى هامش اللقاء، أكد حمادي اطويف المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بالفقيه بن صالح  ل" بيان اليوم" على أن الدخول التربوي الجاري برسم سنة 2017/2018 يشكل نقلة استثنائية  في تاريخ المدرسة العمومية بالنظر إلى الإجراءات والتدابير الصارمة التي تم اتخاذها على المستوى المركزي والجهوي والإقليمي والرامية بالأساس إلى  تأهيل المؤسسات التعليمية.

 و ذكر حمادي اطويف  باللقاءات  المثمرة  التي تمت على المستوى الإقليمي سواء بالمديرية الإقليمية للتربية والتعليم  أو بمقر العمالة واعتبرها خطوات فعالة تروم  في شموليتها إعطاء انطلاق للدراسة في وقتها المحدد، وفي ظروف جيدة تتوافق  والمقتضيات القانونية والتنظيمية للقطاع.

وقال عبد المجيد تناني، وهو مسؤول بمصلحة التواصل ، إن المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بالفقيه بن صالح، تحرص على مواصلة حملات التعبئة والتواصل  مع مختلف المتدخلين والشركاء ، ، وتلتزم بالتتبع والمواكبة ومصاحبة جميع المؤسسات على طول الموسم الدراسي وفق مقاربة تشاركية تروم انخراط الجميع من أجل التفعيل الأمثل لرؤية النهوض بالمنظومة التربوية وتحقيق الحكامة في تدبير القطاع بالإقليم.

واعتبر ، تناني ، حضور هذا الوفد الهام من اجل توزيع المحافظ والدراجات الهوائية على تلامذة المؤسسة انخراطا قويا وغير مشروط لكل هذه الفعاليات المعنية بتدبير القطاع من أجل  أن تأخذ هذه العمليات مجراها العادي، وان تحقق رسالتها النبيلة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بني ملال : جمعية زياد لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تنظم دورة تكوينية لفائدة مربيات التربية بالجمعية
قلعة السراغنة .. تنظيم ورشة تكوينية لمكوني برنامج لإعداد الشباب للحياة الاجتماعية والمهنية
المنسق الاقليمي لفدرالية جمعيات محو الامية يعطي انطلاقة مشروع بامليل
توضيح رسمي حول صفقة اقتناء الأثاث المدرسي بين الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومكتب التكوين المهني
عاجل : نتائج الترقية بالاختيار لاطر التعليم الابتدائي والمفتشين
وزارة التربية الوطنية تعلن عن 500 منصب جديد
جمعية حماية الأسرة المغربية تدعو إلى نشر مدارس الآباء على الصعيد الوطني لمحاربة العنف في الحرم التعليمي
عاجل..نتائج الترقية بالاختيار والتسقيف الثانوي التأهيلي
الجمعية المغربية لمدرسي اللغة الفرنسية تنظم يوما تكوينيا لفائدة المدرسين والمتمدرسين بأزيلال
وزير التربية الوطنية : المس بكرامة الأستاذ يعني المس بكرامة المنظومة التربوية برمتها