أضيف في 31 يناير 2018 الساعة 19:00


الوزارة تكشف عدد مستعملي الخدمات الإلكترونية لمنظومة ’مسار’ للتدبير المدرسي من فاتح إلى 21 يناير الجاري


أطلس سكوب ـ (ومع)

 

بلغ عدد مستعملي الخدمات الإلكترونية لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي خلال الفترة من فاتح إلى حدود 21 يناير الجاري، 943 ألف و584 مستعمل، مسجلا نسبة ولوج مهمة لهذه الخدمة.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الولوج لهذه الخدمة الإلكترونية توزع بين فضاء "المتمدرس" الخاص بتلميذات وتلاميذ السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، الذي سجل ولوج نحو 686 ألف و139 مستعمل، وفضاء "الأولياء" الخاص بأمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ الأسلاك التعليمية الثلاث الذي ولج إليه نحو 257 ألف و445 مستعمل، مسجلا بذلك ما مجموعه ثلاثة ملايين و108 ألف و47 عملية تصفح.






وأضاف البلاغ أن الخدمات الإلكترونية لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي برسم الأسدوس الأول من السنة الدراسية الحالي (2017-2018) عرفت تحسنا مهما في الأداء، مكنت خلال هذه الفترة من مسك 263 مليون و950 ألف و804 نقطة، واستخراج 6 ملايين و515 ألف و615 من بيانات النقط، مبرزا أن حصيلة الخدمات الإلكترونية لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي "إيجابية".

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة سبق أن عممت الولوج إلى فضاء "الأولياء" عبر الرابط (http://waliye.men.gov.ma)، وكذا الولوج إلى "فضاء المتمدرس" من خلال فتح الرابط ( http://moutamadris.men.gov.ma) ، وذلك عبر استخدام رقم قن سري أحدثته الوزارة لهذه الغاية يتم تسلمه من الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية.

وثمنت الوزارة جهود الإدارة التربوية والطاقم التربوي والتقني على المستوى الجهوي والإقليمي في تدبير "منظومة مسار" بشكل فعال مشيدة بالتفاعل الإيجابي للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مجموعة مدارس إسكاجن تحصل على مرتبة مشرفة في المسابقة الجهوية في البرمجة ’Hackathon régional de coding’ على الصعيد الجهوي
المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال تعلن عن تنظيم ورشات تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018AFRICA CODE WEEK
نادي المرح دمنات يقدم عروضا فنية للأطفال في جولة بإقليم أزيلال..فيديو
تدشين مركز لتكوين أساتذة مؤهلين للتدريس بمختلف المستويات التعليمية
فتح باب المشاركة في عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية للموسم الدراسي 2019-2020
لقاء حول تجربة تكوين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي بالمسالك الدولية المغربية
المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يلتزم لساكنة تكانت و للسلطات بأفورار ببناء حجرة دراسية في أقل من شهرين وهذا ما قام به السكان بعد أن تبخرت الوعود
مدرسة اولاد عطو بالفقيه بن صالح تحتفل باليوم العالمي للمدرس
لوائح الترقية بالإختيار 2017 وتسقيف 2018 جميع الاسلاك
أزيلال..ورشة تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018 « AFRICA CODE