أضيف في 31 يناير 2018 الساعة 18:00


الوزارة تكشف عدد مستعملي الخدمات الإلكترونية لمنظومة ’مسار’ للتدبير المدرسي من فاتح إلى 21 يناير الجاري


أطلس سكوب ـ (ومع)

 

بلغ عدد مستعملي الخدمات الإلكترونية لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي خلال الفترة من فاتح إلى حدود 21 يناير الجاري، 943 ألف و584 مستعمل، مسجلا نسبة ولوج مهمة لهذه الخدمة.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الولوج لهذه الخدمة الإلكترونية توزع بين فضاء "المتمدرس" الخاص بتلميذات وتلاميذ السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، الذي سجل ولوج نحو 686 ألف و139 مستعمل، وفضاء "الأولياء" الخاص بأمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ الأسلاك التعليمية الثلاث الذي ولج إليه نحو 257 ألف و445 مستعمل، مسجلا بذلك ما مجموعه ثلاثة ملايين و108 ألف و47 عملية تصفح.






وأضاف البلاغ أن الخدمات الإلكترونية لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي برسم الأسدوس الأول من السنة الدراسية الحالي (2017-2018) عرفت تحسنا مهما في الأداء، مكنت خلال هذه الفترة من مسك 263 مليون و950 ألف و804 نقطة، واستخراج 6 ملايين و515 ألف و615 من بيانات النقط، مبرزا أن حصيلة الخدمات الإلكترونية لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي "إيجابية".

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة سبق أن عممت الولوج إلى فضاء "الأولياء" عبر الرابط (http://waliye.men.gov.ma)، وكذا الولوج إلى "فضاء المتمدرس" من خلال فتح الرابط ( http://moutamadris.men.gov.ma) ، وذلك عبر استخدام رقم قن سري أحدثته الوزارة لهذه الغاية يتم تسلمه من الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية.

وثمنت الوزارة جهود الإدارة التربوية والطاقم التربوي والتقني على المستوى الجهوي والإقليمي في تدبير "منظومة مسار" بشكل فعال مشيدة بالتفاعل الإيجابي للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الجامعة الوطنية للتعليم ترد على توضيح المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال وتعلن عن خطوات احتجاجية
مؤسسة GSKAD للتعليم المدرسي الخصوصي ببني ملال تحرز على الجائزة الأولى وكذا الجائزة الثانية في مسابقة القصة القصيرة
الثانوية الاعدادية’ أربعاء أوقبلي ’ تنظم لقاءا تواصليا استعدادا للامتحان الجهوي
مصطفى السليفاني مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة‎
المديرية الإقليمية ترد ببيان توضيحي على الجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال
مواكبة حاملي المشاريع لإنشاء المقاولات والأنشطة المدرة للدخل موضوع دورة تكوينية لفائدة الفاعلات في مجال الحلاقة والتجميل والفصالة والخياطة بأزيلال
هذا هو موعد انطلاق الدراسة برسم السنة الدراسية 2018-2019
مشروع السجل الاجتماعي الموحد يروم إرساء نمط استهداف مباشر للأسر المستفيدة من برنامج ’تيسير’(أمزازي)
جديد ملف الاساتذة المتعاقدين ومحنة الحوالات والمنح بجهة بني ملال خنيفرة
لقاء تنسيقي بالأكاديمية مع رؤساء مراكز الامتحانات لتدارس الإجراءات التنظيمية وأهم المستجدات بشأن تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا