أضيف في 8 مارس 2018 الساعة 23:46


وزارة التربية الوطنية تتوج بجائزة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الدولية 2017، الخاصة باستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم


أطلس سكوب 

توجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من خلال برنامج تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم "جيني"، إلى جانب دولة الهند،بالجائزة الدولية للملك حمد بن عيسى آل خليفة 2017، الخاصة باستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم أيضا في الحفل الرسمي الذي نظم بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) أمس الأربعاء، منح الفائزين شهادة ومكافأة نقدية بقيمة 25000 دولار .

و اختير "استخدام تكنولوجيات الاتصال والمعلومات من أجل تعزيز الوصول إلى التعليم الجي د" شعارا لدورة 2017 من الجائزة التي أنشئت سنة 2005، من طرف "اليونسكو" بباريس.






وتهدف الجائزة إلى تكريم مشروعين مبتكرين في مجال التعليم والتعلم القائمين على استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال من أجل تحسين التحصيل العلمي. كما تساهم في بلوغ الهدف التنموي الرابع المعني بضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعل م مدى الحياة للجميع.

وذكر البلاغ بأن البرنامج الوطني لتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم "جيني"، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005، يهدف إلى إدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات من أجل تحسين جودة التعلمات بالأسلاك الثلاثة للتعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي، وكذا إلى إدماج بعض الركائز الرئيسة من أجل إيجاد سياسة فعالة لدمج هذه التكنولوجيات في مجال التعليم على الصعيد الوطني، مثل البنية التحتية وتكوين الأطر التربوية وتطوير الموارد الرقمية وتطوير الممارسات التعليمية والتعلمية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مسؤولو التعليم بأزيلال ينبهون أولياء التلاميذ المترشحون للامتحانات الاشهادية الى التوقيت الجديد
مؤسسة ملتقى التوجيه تطلق من تطوان قافلة خاصة بالتسجيل بعد الباكالوريا
وزارة التربية الوطنية تؤكد استعدادها لرفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حاملي الدكتوراه الفرنسية والدرجة (د) والدرجة الاستثنائية
طلبات المنح الجامعية تنطلق اليوم
إطلاق الخدمة الإلكترونية ’منحتي’ الخاصة بطلبات المنحة غدا الاثنين (وزارة التربية الوطنية)
بالفيديو حفل تكريم الأستاذين حورية سعايدي والحسين أمزيل بمناسبة تقاعدهما
هذا هو تاريخ الاعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا (وزارة)
اكاديمية بني ملال-خنيفرة تكشف عن العدد الاجمالي لحالات الغش خلال اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا
كيف ستعالج وزارة التعليم ظاهرة الغش في الامتحانات ومحاصرتها (الصمدي)
مسن سبعيني يجتاز امتحانات الباكالوريا بتنغير