أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 21:12


وزير التربية الوطنية يؤكد عدم توصله بأي طلب لقاء من النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي قبل إعلانها عن تنظيم وقفة احتجاجية (بلاغ)


(ومع) أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، أنه لم يتوصل بأي طلب لقاء من "النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي"، قبل إعلانها عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة، وبالتالي فلم تتم برمجة أي لقاء مع هذه النقابة.

وذكر بلاغ للوزارة، ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص "فشل الحوار مع النقابات القطاعية"، أنه خلافا لما يتم تداوله، من أخبار "غير صحيحة"، فإن الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية اتسم بالإيجابية وروح المسؤولية.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذا الحوار التطرق إلى جميع الملفات المطلبية، وقرر الجانبان، على إثره، مواصلة دراسة هذه الملفات في إطار اللجن الموضوعاتية المحدثة لهذا الغرض، كما تم الاتفاق على نهج مقاربة تشاركية من أجل رفع جميع التحديات التي تواجه المنظومة التربوية في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2030-2015.






وجددت الوزارة التأكيد على استعدادها الدائم للحوار الإيجابي والمثمر مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من أجل الارتقاء بأدوار الفاعلين التربويين وتحسين ظروف عملهم، أخذا بعين الاعتبار المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة، داعية وسائل الإعلام إلى دعم الجهود المبذولة في هذا الإطار، والتعبئة إلى جانب جميع فعاليات المجتمع بغاية النهوض بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وإعادة الثقة في المدرسة المغربية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مسؤولو التعليم بأزيلال ينبهون أولياء التلاميذ المترشحون للامتحانات الاشهادية الى التوقيت الجديد
مؤسسة ملتقى التوجيه تطلق من تطوان قافلة خاصة بالتسجيل بعد الباكالوريا
وزارة التربية الوطنية تؤكد استعدادها لرفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حاملي الدكتوراه الفرنسية والدرجة (د) والدرجة الاستثنائية
طلبات المنح الجامعية تنطلق اليوم
إطلاق الخدمة الإلكترونية ’منحتي’ الخاصة بطلبات المنحة غدا الاثنين (وزارة التربية الوطنية)
بالفيديو حفل تكريم الأستاذين حورية سعايدي والحسين أمزيل بمناسبة تقاعدهما
هذا هو تاريخ الاعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا (وزارة)
اكاديمية بني ملال-خنيفرة تكشف عن العدد الاجمالي لحالات الغش خلال اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا
كيف ستعالج وزارة التعليم ظاهرة الغش في الامتحانات ومحاصرتها (الصمدي)
مسن سبعيني يجتاز امتحانات الباكالوريا بتنغير