أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 23:45


اكاديمية بني ملال-خنيفرة تكشف عن العدد الاجمالي لحالات الغش خلال اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا


بني ملال 8 يونيو 2018 (ومع) أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بأن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2018) ، التي اختتمت أمس الخميس، سجلت ما مجموعه 114 حالة غش ، تم تطبيق الإجراءات الإدارية والقانونية إزاءها.

وأضاف المصدر ذاته أن اختبارات هذه الدورة ، التي جرت على مدى ثلاثة أيام (5-6-7 يونيو الجاري) ، مرت في أجواء تميزت بالانخراط المسؤول لجميع المتدخلين في منظومة التربية والتكوين من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وأكد أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد يونيو 2018 عرفت تسجيل نسبة حضور بلغت 95,53 في المائة لدى المتمدرسين و51,74 في المائة بالنسبة لفئة الأحرار.

وأشار إلى أن عملية تصحيح أوراق مترشحات ومترشحي الامتحان الوطني الموحد على مستوى 26 مركزا للتصحيح على صعيد الجهة، ستنطلق ابتداء من اليوم الجمعة ، حيث تمت تعبئة 491 لجنة للتصحيح تتألف من 1918 مصححة ومصححا لتصحيح 4217 ظرفا تتضمن حوالي 250 ألف ورقة.






ومع استكمال إجراء هذا الاستحقاق، تنوه الأكاديمية بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين بالجهة، من أجل ضمان تنظيم هذه الدورة في ظروف جيدة، وتوفیر المصداقية وتكافؤ الفرص لكل المترشحین والمترشحات، كما تشید بمواكبة السلطات العمومیة والترابیة والأمن الوطني والدرك الملكي والوقایة المدنیة والقوات المساعدة لجميع محطات ھذا الامتحان، وكذا بالاھتمام الذي تولیه مختلف وسائل الإعلام لهذا الاستحقاق الوطني الھام.

وجدير بالذكر أن مداولات الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا ستجرى يوم 21 يونيو، والإعلان عن النتائج يوم 22 يونيو 2018، في حين ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 06 و07 يوليوز بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد، وأيام 10 و11 و12 يوليوز 2018 بالنسبة للامتحان الوطني الموحد.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال تعلن عن تنظيم ورشات تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018AFRICA CODE WEEK
نادي المرح دمنات يقدم عروضا فنية للأطفال في جولة بإقليم أزيلال..فيديو
تدشين مركز لتكوين أساتذة مؤهلين للتدريس بمختلف المستويات التعليمية
فتح باب المشاركة في عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية للموسم الدراسي 2019-2020
لقاء حول تجربة تكوين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي بالمسالك الدولية المغربية
المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يلتزم لساكنة تكانت و للسلطات بأفورار ببناء حجرة دراسية في أقل من شهرين وهذا ما قام به السكان بعد أن تبخرت الوعود
مدرسة اولاد عطو بالفقيه بن صالح تحتفل باليوم العالمي للمدرس
لوائح الترقية بالإختيار 2017 وتسقيف 2018 جميع الاسلاك
أزيلال..ورشة تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018 « AFRICA CODE
دورة تكوينية في مجال الجريمة الإلكترونية والدليل الإلكتروني لفائدة عينة من القضاة