أضيف في 12 يونيو 2018 الساعة 13:55


وزارة التربية الوطنية تؤكد استعدادها لرفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حاملي الدكتوراه الفرنسية والدرجة (د) والدرجة الاستثنائية


أطلس سكوب  ـ (ومع)

 

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي استعدادها لتسوية مختلف الملفات التي وقع الاتفاق حولها مع المكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، وفي مقدمتها رفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حاملي الدكتوراه الفرنسية والدرجة (د) والدرجة الاستثنائية.



جاء ذلك في بلاغ مشترك صدر اليوم الثلاثاء عقب اجتماع عقد مؤخرا بمقر الوزارة بين وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مرفوقا بكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي من جهة، والمكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، من جهة أخرى، والذي ناقش خلاله الطرفان وضعية التعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب، وسبل تجاوز الصعوبات والإكراهات المطروحة، وكذا آفاق تطوير المنظومة، بما يعزز حكامتها ويحقق جودتها وتنافسيتها.






وأوضح المصدر أن الوزارة أكدت أيضا استعدادها للعمل على إيجاد آليات لاستقرار الموارد البشرية بكليات الطب والصيدلة بما يضمن الحد الأدنى من التأطير بهذه المؤسسات الحيوية؛ وكذا مواصلة الحوار بين الوزارة والنقابة لتسوية النقط الواردة في الملف المطلبي الوطني.


وشدد الطرفان ، وفق البلاغ المشترك، على راهنية إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في شموليتها، وعلى رغبتهما في مواصلة النهج التشاركي والمسؤول من أجل تطوير المنظومة ومعالجة جميع القضايا المطروحة.



واتفقا على تطوير منهجية العمل المشترك واستدامته بين الوزارة والنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي باعتبارها شريكا اجتماعيا، بما يحقق النجاعة والفعالية في المقاربات سواء على مستوى مختلف الأوراش البيداغوجية والتنظيمية والقانونية والمالية المفتوحة من طرف الوزارة، أو على مستوى مراجعة هيكلة البحث العلمي وتطوير بنياته وتنمية الموارد البشرية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إجراء اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا والامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019 في هذا التاريخ
نتائج أولمبياد الذكاء المعلوماتي والسلامة الرقمية في نسخته5 بالفقيه بن صالح
382 ألف طالب استفادوا من المنح الجامعية خلال الموسم الجامعي 2018-2019
الأساتذة الجامعيون يخوضون إضرابا يومي 29 و30 ماي الجاري
مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي للتعليم بالفقيه بن صالح يشرفان على اعطاء الانطلاقة للدراسة الدولية للتوجهات في تدريس الرياضيات و العلوم TIMSS2019 بمدرسة اولاد عطو
اعتماد منهاج دراسي جديد بالنسبة للمستويين الثالث والرابع من السلك الابتدائي ابتداء من الدخول المدرسي 2019-2020
’التجديد التربوي’ موضوع ندوة جهوية بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة
نتائج امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018
الرشيدية.. تتويج المؤسسات التعليمية الفائزة بالنسخة الأولى من المسابقة الوطنية حول الإعلام المدرسي
مسابقة المهرجان الوطني للإعلام المدرسي بالراشدية :تألق الثانوية التقنية وإعدادية ولي العهد من أزيلال مجددا