أضيف في 12 يونيو 2018 الساعة 22:30


مؤسسة ملتقى التوجيه تطلق من تطوان قافلة خاصة بالتسجيل بعد الباكالوريا


ومع/ تطلق مؤسسة ملتقى التوجيه يوم 25 يونيو الجاري بمدينة تطوان الدورة الأولى من القافلة الخاصة بالتسجيل بعد الباكالوريا تحت شعار "نحو إنجاح الخطوات الاولى في درب الطالب".

وأبرز بلاغ لمؤسسة "ملتقى التوجيه" أن هذه القافلة، التي تأتي في أعقاب اختتام الدورة ال 22 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي التي جابت 16 مدينة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، تشكل "خاتمة حقيقية لأشغال التوجيه، أي الانتهاء من مشروع الطالب الحائز على الباكالوريا، وذلك على مدار العام المدرسي".

وستشارك في هذه القافلة عدد من الثانويات التقنية ومدارس الهندسة والتجارة والمؤسسات العليا المتخصصة في مختلف المجالات، بهدف تمكين الحاصلين على الباكالوريا من الاطلاع على جميع الإمكانيات المتاحة لمتابعة دراستهم، خاصة في المؤسسات القريبة.






كما سيقدم الخبراء في التوجيه المشرفون على القافلة استشارات لمساعدة التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا على وضع اللمسات الأخيرة على توجههم الدراسي في هذه المرحلة الحاسمة، أي مرحلة التسجيل في مؤسسات التعليم الجامعي، كما ستدعم القافلة الدور الأساسي للآباء وأولياء الأمور والمربين في تحقيق اختيارات التلاميذ والطلبة.

وأوضح البلاغ أن القافلة ستحط الرحال بمدن طنجة (26 يونيو) و فاس (27 يونيو) والرباط (28 يونيو) والدار البيضاء (29 يونيو) وأكادير (2 يوليوز).





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال تعلن عن تنظيم ورشات تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018AFRICA CODE WEEK
نادي المرح دمنات يقدم عروضا فنية للأطفال في جولة بإقليم أزيلال..فيديو
تدشين مركز لتكوين أساتذة مؤهلين للتدريس بمختلف المستويات التعليمية
فتح باب المشاركة في عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية للموسم الدراسي 2019-2020
لقاء حول تجربة تكوين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي بالمسالك الدولية المغربية
المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال يلتزم لساكنة تكانت و للسلطات بأفورار ببناء حجرة دراسية في أقل من شهرين وهذا ما قام به السكان بعد أن تبخرت الوعود
مدرسة اولاد عطو بالفقيه بن صالح تحتفل باليوم العالمي للمدرس
لوائح الترقية بالإختيار 2017 وتسقيف 2018 جميع الاسلاك
أزيلال..ورشة تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018 « AFRICA CODE
دورة تكوينية في مجال الجريمة الإلكترونية والدليل الإلكتروني لفائدة عينة من القضاة