أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 08:00


نادي المرح دمنات يقدم عروضا فنية للأطفال في جولة بإقليم أزيلال..فيديو


محمد كسوة


في إطار أنشطتها الإشعاعية ؛ تنظم جمعية نادي المرح دمنات جولات فنية بربوع إقليم أزيلال بدأها من مدينة أزيلال خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل الماضي 29/30 شتنبر 2018 ، وحل يومي السبت والأحد الماضيين 6 و7 أكتوبر 2018 بأفورار،  حيث أحيى صبحيتين تربويتين ترفيهيتين لفائدة أطفال المدارس العمومية والخصوصية ؛ وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر دار الشباب أحمد الحنصالي . وقد تخلل هذا الحفل أناشيد، لوحات فنية ، ألعاب بهلوانية ، مسابقات للأطفال ، رقصات بهلوانية ، فكاهة وألعاب سحرية مع المنشط محمد الباهاوي وطاقم نادي المرح دمنات ، والتي لقيت استحسانا من طرف الجميع خاصة الأطفال المستهدفين بهذا النشاط المتميز ومجموعة من الآباء والأمهات الذين رافقوا فلذات أكبادهم .


وأوضح محمد الباهاوي المنشط التربوي عن جمعية نادي المرح دمنات في تصريح خص به الجريدة ، أنه اشتغل في مجال التنشيط التربوي أزيد من 24 سنة ، وأنه بتشجيع من الأصدقاء والمهتمين تم تأسيس الجمعية السالفة الذكر التي من بين أهم برامجها تنشيط أطفال المؤسسات التعليمية بإقليم أزيلال عبر تنظيم جولات لم تستثني أي منطقة سواء في السهل أو أعالي الجبال ، بالإضافة إلى مختلف أقاليم المملكة.


وأوضح الباهاوي أن إقليم أزيلال يعرف خصاصا كبيراً لهذا النوع من الأنشطة التربوية والترفيهية الموجهة للطفل ، خاصة في المناطق النائية والصعبة ، مما يشكل عقبات أمام الجمعية، غير أن توفر الإرادة والعزيمة لدى أعضاء جمعية نادي المرح ـ يضيف ذات المتحدث ـ يجعل الصعب سهلا والمستحيل ممكنا من أجل تقليص الفوارق بشكل أو بآخر بين طفل الحاضرة و طفل أعالي الجبال.





وبخصوص الصعوبات والعقبات التي تواجه المنشط التربوي ، قال الباهاوي إن الإكراهات التي تواجه جمعية نادي المرح هي صعوبة الولوج إلى المناطق النائية بإقليم أزيلال المجال الأول لاشتغال الجمعية ، مما يرفع من تكلفة التنقل إلى هذه المناطق أمام ضعف الإمكانيات المادية المتاحة للجمعية ، مضيفا أن ثمن التذكرة للأطفال المستفيدين من أنشطة الجمعية بالكاد يغطي نفقات التنقل والاكسسوارات وإعداد الخشبة ، الإعلانات ، مكبر الصوت ، الجوائز...، ملفتا النظر إلى ضرورة التجديد في العروض المقدمة حتى لا تكون الفرقة متجاوزة ، لأن أطفال اليوم يبحثون دائما على الجديد على حد تعبيره.


 واغتنم الباهاوي الفرصة لتوجيه الشكر لعمالة إقليم أزيلال وباقي الشركاء على دعمهم الذين ما فتئوا يقدمونه للجمعية لمواصلة برامجها في مجال التنشيط الموجه للطفل.


ومن المنتظر أن تواصل جمعية نادي المرح دمنات جولتها الفنية في باقي المراكز التابعة لإقليم أزيلال خلال الأسابيع المقبلة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’التدريب بالأقران’ موضوع الدورات التكوينية لفائدة الأطر التربوية بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم أزيلال
التعليم للجميع .. أو عندما يقرر المجتمع أن يكون مسؤولا وإيجابيا
ندوة بثانوية جابر بن حيان أزيلال تبحث السبل الكفيلة بترسيخ مقومات مدرسة المواطنة والتربية على القيم بالمؤسسات التعليمية
المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بأزيلال تنظيم دورة تكوينية حول الاستعمال الآمن للأنترنيت
إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالبرنامج الوطني للتخييم ’عطلة للجميع’ (وزير)
نشاط تحسيسي لتوعية الناشئة بأفورار بمخاطر ’حرب الطرق’ بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية
ندوة ’مدرسة المواطنة والتربية على القيم’ بأزيلال تدعو المجتمع إلى تحمل مسؤوليته التاريخية في حماية المدرسة والأجيال الصاعدة..فيديو
برمجة بناء 137 مؤسسة تعليمية و35 داخلية خلال سنة 2019 في سياق توسيع العرض المدرسي (التفاصيل)
المديرية الإقليمية لأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة في إطار برنامج التربية غير النظامية.
هجرة الكفاءات المغربية مسؤولية مشتركة تقتضي المزيد من التعبئة للارتقاء بالنسيج الاقتصادي وإنجاح النموذج التنموي الجديد (وزارة التربية الوطنية)