أضيف في 8 يناير 2017 الساعة 23:05


الفقيه بن صالح : الجالية البلغيثية باوروبا تسلم سيارة إسعاف مجهزة لجمعية





محمد كسوة

 

بمبادرة من أفراد جالية أولاد سي بلغيث المقيمة بالديار الأوربية ، و تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال ، جرت  صباح اليوم الأحد 8 يناير 2016 مراسيم حفل تسليم سيارة إسعاف مجهزة لفائدة جمعية الخير للتنمية البشرية أولاد سي بلغيث جماعة أولاد بورحمون إقليم الفقيه بن صالح.

 

وقد افتتح هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها إمام مسجد أولاد يس بلغيث ، بعدها تم القيام لأداء تحية العلم الوطني.

 

وبهذه المناسبة ، نوه أحمد توفيق ، رئيس جمعية الخير للتنمية البشرية أولاد سي بلغيث ، بهذه المبادرة الطيبة التي قام بها أفراد الجالية البلغيثية بالديار الأوربية لفائدة ساكنة دوارهم والمتمثلة في إرسال سيارة إسعاف مجهزة ؛ و هو ما السكان يعتريهم و يخالجهم شعور بالفرحة ، لما يأملون من هذه السيارة من خدمة في المجال الصحي ، خصوصا عندما يتعلق الأمر بإسعافهم ونقلهم إلى المستشفيات في الوقت المناسب .

 

وأضاف رئيس الجمعية ، أن هذه المبادرة تأتي في إطار انخراط أفراد الجالية البلغيثية ومختلف جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة في تدعيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

ووجه توفيق شكره وتقديره لكل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذه المبادرة النبيلة والإنسانية والتي من شأنها إدخال البسمة والسرور في قلوب الساكنة والتخفيف من معاناتها وخص بالذكر رئيس جماعة أوﻻد بورحمون ، رئيس دائرة بني موسى الشرقية ، قائد قيادة بني موسى الشرقية ، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني ، ممثلي الصحة والوقاية المدنية والدرك الملكي والمستشارين الجماعيين.

 

وفي ذات السياق ، أكد الدكتور إبراهيم أمغار الطبيب الرئيسي بالدائرة الصحية لسوق السبت إقليم الفقيه بن صالح ، أن هذه الساعفة من شأنها تلبية حاجيات ساكنة أولاد سي بلغيث في المجال الصحي ، منوها بالدور الإيجابي الذي تقوم به جالية أولاد سي بلغيث بالديار الأوربية وكذا جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة خدمة للمصلحة العامة للساكنة.

 

ومن جهته ، أشاد حسن فرحاني ، ممثل عن الوقاية المدنية بسوق السبت ، بهذه المبادرة المواطنة ، التي من شأنها أن تساعد المصابين والمرضى ، مؤكدا استعداد عناصر الوقاية المدنية لتقديم الدعم لسائقي الساعفة ومساعديهم في مجال الإسعافات الأولية .

 

أما الشرقاوي بدري ، النائب الثالث لرئيس جماعة أولاد بورحمون ، فقد وجه شكره لجميع الحاضرين ، وللجالية البلغيثية المقيمة في بلاد المهجر على المجهودات الجبارة التي تقوم بها خدمة لساكنة الدوار ، داعيا جميع المصالح لتقديم الدعم ويد المساعدة لجمعية الخير





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إلى رجل استثنائي.. إلى الزميل الدكتور عبد الله عزي
شهادة شاب مصري عند رؤيته لملك المغرب بدون حراس ـ فيديو
محمد.. قصة مْقَدّم غير أعراف رجال السلطة التقليديين
إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة في زيارة لجهة الينتيجو البرتغالية
رسالة شكر إلى عائلة حسناوي .. على حسن استقبالها لفريق اتحاد أزيلال بمدينة العيون
الإسلام تم تفسيره على نحو خاطئ وواضح أنه ليس مصدرا للإرهاب(ميركل)
رصد آثار الوجود الأمازيغي بالمجال الصحراوي في إصدار جديد للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية
الإعفاء في التعمير موضوع أول رسالة دكتوراه حول التعمير والتهيئة على مستوى المعهد الوطني للتهيئة والتعمير
الروائية الشابة فيروز رشام تحتفي يعملها الروائي: ’تشرفت برحيلك".
اليوم العالمي للإذاعة.. مناسبة للاحتفاء بوسيلة إعلامية تكيفت مع تغيرات العصر لتعزيز التواصل الدائم مع المتلقي وإمداده بكل الأخبار والمستجدات