أضيف في 12 نونبر 2017 الساعة 16:11


مركزية فم الجمعة في قلب حدث ذكرى المسيرة الخضراء..


أحمد ونناش

 

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالحدثين التاريخيين ، الذكرى 42  لانطلاق المسيرة الخضراء ،وعيد الاستقلال ،وحرصا على ترسيخ قيم المواطنة في نفوس التلاميذ ، نظمت  مركزية فم الجمعة احتفالا بهاتين المناسبتين بساحة المدرسة ،حضرها أطر المؤسسة وتلامذتها ،شملت مجموعة من الانشطة سهرت على إعدادها  تلميذات وتلاميذ المؤسسة بمساعدة أساتذتهم .

وقد اشتمل  برنامج الاحتفال على الفقرات التالية :

-        آيات من الذكر الحكيم

-        - النشيد الوطني

-        كلمة مدير المؤسسة باسم الاطر التربوية ،التي عبر فيها ان الهدف من هذا الاحتفال هو تحسيس التلاميذ بهذين الحدثين العظيمين ،والاعتزاز بانتمائهم لهذا الوطن ،مستعرضا فيها المحطات التاريخية للمسيرة الخضراء من أول خطاب للملك الحسن الثاني ،إلى أخره وإعطاء الانطلاقة لها .والتحام ابناء الوطن الواحد،والانجازات التي حققها المغرب .

-        وتابع التلاميذ بعدها لوحة تجسيدية للمسيرة الخضراء وعبور الحدود الوهمية ،سلاحهم القرآن الكريم ،حاملين معهم الرايات المغربية ..





-        تلتها كلمة باسم التلاميذ تعبر كذلك على استحضار هذا الحدث  الذي قام  به أجدادهم .

-        ثم انتقل الجميع  الى المسابقة الثقافية التي كان يتخللها  أناشيد وطنية ،تفاعل معها التلاميذ  بقوة ،ورددوا فيها التلاميذ نشيد " صوت الحسن ينادي "ومسرحيات ،كما  برمجت مسابقة في الرسم بهذه المناسبة  ..

-        وفي الاخير وزعت الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية ،وقد ترك الحفل وقع كبير في نفوس التلاميذ وهم يستحضرون حدث المسيرة الخضراء.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
متدخلون في ندوة يُجمعون أن الأسرة أضحت تتعرض لتغيرات تهدد ثوابتها الدينية والوطنية توجب تحصينا من تبعات مد العولمة الجارف
مهرجان النباتيين دعوة مفتوحة للجميع للتعرف عن قرب على هذا النمط من الحياة وفرصة للاستماع إلى قصص وتجارب نباتيين مغاربة وأجانب
أفريسيتي مراكش 2018 : تقرر التعاون اللامركزي بين الجماعات المحلية الإفريقية والدولية و تسلط الضوء على الدور الهام للحكومات المحلية في تحقيق التنمية القارية
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال
ندوة عن الصحراء المغربية بفرانكفورت: استقرار أوروبا و افريقيا رهين باستقرار المغرب
النبش في ذاكرة العالم القروي وتحولاته بالمغرب في ملتقى دولي
لقاء حول اليهود المغاربة .. تقديم 15 مشروعا بمراكش حول استدامة ثقافة اليهود المغاربة
أربعة جامعيين ينكبون على قراءة متعددة لكتاب ’المغرب في مواجهة الربيع العربي’
الأطفال المغاربة، يهود ومسلمون، يجب أن يكونوا حاملين لهذا ''الاستثناء ''المغربي ومدافعين عنه ومشجعين له (سيرج بيرديغو وعبد الله بوصوف)
’ماشي فالمغرب’..عرض آلاف الملايين من الدولارات في الشارع استرجعت من سياسيين اختلسوها بالبرازيل...فيديو