أضيف في 3 يناير 2018 الساعة 21:02


فندق في البيضاء يمنع زبونا مرتديا جلبابا مغربيا من الدخول!





يستعد مهدي زوات، مواطن مغربي من الدارالبيضاء، لرفع دعوى قضائية ضد فندق مصنف في العاصمة الاقتصادية، بعدما تم منعه من الولوج إليه بسبب جلبابه.

تفاصيل الواقعة، حسب ما رواها زوات للموقع تعود إلى أول أمس الاثنين، في حدود السابعة مساء، حين قصد فندق “le casablanca” للقاء بعض الأصدقاء، إلا أنه لم يسمح له بالدخول بسبب ارتدائه الجلباب المغربي، ووضعه “طاكية” على رأسه.

وأضاف المتحدث ذاته أن ثلاثة حراس منعوه من الدخول، ثم بعدها حضر المسؤول “السيد تحدث معي من وراء الزجاج، وأخبرني أن الجلباب لا يدخل ضمن الأزياء المحترمة لزوار الفندق”، موضحا أن التعليمات إدارية، ولا يمكنه التصرف فيها.

 

من جهته، قال مسؤول الحراس في فندق “le casablanca” في حديث مع الموقع إنه وقع سوء فهم، موضحا، أن الفندق كان يشهد ليلتها حفلا خاصا باليهود المغاربة، وكان من غير الممكن ولوج زبائن آخرين.

 

وأضاف المتحدث نفسه أنه تم استقبال المواطن المغربي بكل احترام، وشُرح له الموقف، و”اعتذرنا له بعدما استقبلناه داخل الفندق، والمنع لا علاقة له بلباسه لا من بعيد أو قريب”، على حد تعبير مسؤول الحراس.

 

وشارك زوات خبر منعه مع متتبعيه في مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تقاسم تدوينته على نطاق واسع.

 

ومما جاء في تدوينته “كان عندي اليوم اجتماع مع شي إخوان، وكأي مغربي جاه البرد كايلبس جلابة وطگية (نفس اللباس لي ف الصورة) .. في الوقت لي بغيت ندخل  لفندق le casablanca تم منعي بداعي أن اللباس المغربي التقليدي يدخل في إطار اللباس غير المحترم، و اللذي يمنع صاحبه من دخول “الأماكن العمومية”.

 

وأضاف “تخيلو معايا اللباس المغربي الأصيل ولا غير محترم في فندق مغربي بمدينة مغربية”. المصدر اليوم24





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الفنان نعمان لحلو يكشف تفاصيل أغنيته الجديدة ’لغزالة زاكورة’..فيديو
أزولاي يشيد بملوك المغرب الذين ’شرفوا ذاكرة ’ اليهود المضطهدين خلال الهولوكوست
ضرورة أخذ العبرة والاعتراف بما أسداه بعض المسلمين من أجل حقوق اليهود الذين اضطهدوا خلال الحرب العالمية الثانية (إيريك دو روتشيلد)
متدخلون في ندوة يُجمعون أن الأسرة أضحت تتعرض لتغيرات تهدد ثوابتها الدينية والوطنية توجب تحصينا من تبعات مد العولمة الجارف
مهرجان النباتيين دعوة مفتوحة للجميع للتعرف عن قرب على هذا النمط من الحياة وفرصة للاستماع إلى قصص وتجارب نباتيين مغاربة وأجانب
أفريسيتي مراكش 2018 : تقرر التعاون اللامركزي بين الجماعات المحلية الإفريقية والدولية و تسلط الضوء على الدور الهام للحكومات المحلية في تحقيق التنمية القارية
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال
ندوة عن الصحراء المغربية بفرانكفورت: استقرار أوروبا و افريقيا رهين باستقرار المغرب
النبش في ذاكرة العالم القروي وتحولاته بالمغرب في ملتقى دولي
لقاء حول اليهود المغاربة .. تقديم 15 مشروعا بمراكش حول استدامة ثقافة اليهود المغاربة