أضيف في 8 مارس 2018 الساعة 23:25


بمناسبة اليوم العالمي للمرأة عامل أزيلال يزور جمعيات تنموية تحمل مشاريع ناجحة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويحضر حفل تكريم ..صور


م اوحمي 

 

قام محمد عطفاوي عامل اقليم ازيلال و الوفد المرافق له  بعد زوال يوم ثامن مارس الجاري  بزيارة لمقر جمعيات تنموية ببلدية ازيلال استفادت من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و نجحت في تدبيرها وفق برنامج دقيق و محكم.

 و هكذا قام بزيارة لجمعية رحمة للمعاقات ووقف على انشطتها كما كانت مناسبة لتتبع انشطة مركز للخياطة و اخر متعدد الاختصاصات التابع للعصبة المغربية للتربية الاساسية و محاربة الامية و الذي يضم الفصالة و الحلاقة و الخياطة و استمع الوفد  لشروحات رئيس المركز هشام احرار الذي سلط الضوء على اهم الانشطة و تفاعل المستفيدات مع برنامجه وفق استراتيجية ناجحة املتها فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

 

جمعية الاعمال الاجتماعية بعمالة اقليم ازيلال كما دأبت عليه قامت يوم ثامن مارس تزامنا مع اليوم العالمي للمراة بتكريم 18فاعلة باقليم ازيلال وكما قال عبد الرحمان الصوفي رئيس الجمعية هو احتفال بالنساء العاملات في الخفاء .

الحفل حضره الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الاقليمي ورئيس قسم الشؤون الداخلية و المصالح الامنية و باشا المدينة و رئيس المجلس العلمي و رؤساء الاقسام بالعمالة .


و يتعلق الامر بنورا البزيوي و نورا حساني و تودة فرح و الدكتورة غزلان الغزواني و عزيزة مهندي و زهور كابي و زهرة فنيد و الصالحة حمري و نجاة بنشرع و حليمة بوطيبي و جميلة ايت ايسو .





كما غابت عن الحفل لالتزامهن مع مجلس الجهة كل من عائشة ايت حدو و عائشة ايت علا و رقية خنافور و سمية عبداوي و لمياء زعزع و نعيمة نطيق و زهرة مومن .



كما كانت مناسبة تم تكريم مجموعة من المتقاعدين و المتقاعدات التابعين لوزارة الداخلية و العاملين بمختلف المصالح بالعمالة و خارجها و يتعلق الامر ب نليكة ماضي و المعطي ايت المعطي و محمد الحموي و الحسين ويغوط و محمد عميد و لحسن تنكر و لحسن اغران و مليكة العسري و زوبيدة القلعي و نعيمة الطاوسي و املعيد الطالب و الصالحة قراط و موحى بونو و عبد الله الحمدي و احماد باكشي و الحسن الزعيمي و صالح الخديم كما غاب عن الحفل ثلة من الموظفين .


وخلال هذا التكريم تدخل عامل الاقليم محمد عطفاوي ليؤكد ان تدخله مناسبة شرط شاكرا المتقاعدين و المتقاعدات الذين افنوا نصف عمرهم لخدمة الوطن و الادارة و التكريم هو اعتراف بالخدمة و العمل الجليل مؤكدا ان الجيل القديم كان يعمل بالنية و يضرب له الف حساب مخلص متفاني في عمله و لم ينس الجيل الحالي لكن بدرجات متفاوتة ..


وقبل اختتام الحفل تم توزيع وردة وردة على المحتفى بهن في اليوم العالمي للمرأة.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أزولاي يشيد بملوك المغرب الذين ’شرفوا ذاكرة ’ اليهود المضطهدين خلال الهولوكوست
ضرورة أخذ العبرة والاعتراف بما أسداه بعض المسلمين من أجل حقوق اليهود الذين اضطهدوا خلال الحرب العالمية الثانية (إيريك دو روتشيلد)
متدخلون في ندوة يُجمعون أن الأسرة أضحت تتعرض لتغيرات تهدد ثوابتها الدينية والوطنية توجب تحصينا من تبعات مد العولمة الجارف
مهرجان النباتيين دعوة مفتوحة للجميع للتعرف عن قرب على هذا النمط من الحياة وفرصة للاستماع إلى قصص وتجارب نباتيين مغاربة وأجانب
أفريسيتي مراكش 2018 : تقرر التعاون اللامركزي بين الجماعات المحلية الإفريقية والدولية و تسلط الضوء على الدور الهام للحكومات المحلية في تحقيق التنمية القارية
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال
ندوة عن الصحراء المغربية بفرانكفورت: استقرار أوروبا و افريقيا رهين باستقرار المغرب
النبش في ذاكرة العالم القروي وتحولاته بالمغرب في ملتقى دولي
لقاء حول اليهود المغاربة .. تقديم 15 مشروعا بمراكش حول استدامة ثقافة اليهود المغاربة
أربعة جامعيين ينكبون على قراءة متعددة لكتاب ’المغرب في مواجهة الربيع العربي’