أضيف في 9 مارس 2018 الساعة 16:30


صور من احتفاء المجلس الجماعي لأفورار بالنساء في اليوم العالمي للمرأة ..صور


أطلس سكوب ـ محمد كسوة

نظم المجلس الجماعي لأفورار حفلا بهيجا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة ، وذلك مساء اليوم الخميس 8 مارس 2018  بمقر دار الشباب الشهيد أحمد الحنصالي، حضره إلى جانب رئيس المجلس الجماعي لأفورار ، قائد قيادة أفورار ، وخليفة تيموليلت ، والمنتخبات والمنتخبين ، و فعاليات المجتمع المدني بنون النسوة وحشد كبير من نساء أفورار تجاوز 600 امرأة حسب المنظمين.


في بداية هذا الحفل تناول الكلمة المصطفى الرداد ، رئيس المجلس الجماعي لأفورار ، هنأ من خلاها كل نساء أفورار بعيدهن الأممي الذي دأبت الجماعة الترابية لأفورار الاحتفال به منذ توليه رئاسة المجلس ، نظرا للمكانة العظيمة التي تحتلها المرأة في المجتمع ، والدور الريادي الذي تضطلع به في الحياة.

وأكد رئيس المجلس الجماعي لأفورار أن المرأة تستحق أكثر من يوم عالمي للاحتفال بها ، و أضاف أنه رهن إشارة كل نساء أفورار في أي وقت خدمة لمصالحهن ، ولم يفته التنويه بالدعم الذي قدمته نساء أفورار للمجلس الجماعي ولشخصه في محطات مختلفة.





بعد ذلك تناول الكلمة ثلة من النساء من فعاليات المجتمع المدني بأفورار أجمعن من خلالها على أهمية هذه الالتفاتة الرمزية من المجلس الجماعي لأفورار تجاه نساء الجماعة ، ومستحضرات التكريم الذي خص به ديننا الحنيف المرأة .

كما وجهن تحية إكبار وإجلال للمرأة الفورارية بمناسبة عيدها الأممي ، ولم يفتهن الإشادة بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة القروية وفي أعالي الجبال حيث تنعدم أبسط شروط العيش الكريم ، داعيات الجهات المختصة بالالتفات إلى هذه الشريحة من المجتمع التي قدمت الكثير من التضحيات في سبيل الوطن.

وكان هذا الحفل مناسبة ألقيت فيها مجموعة من المشاركات الإبداعية للنساء ، كما كانت فرصة تم تكريم بعض النساء الفوراريات بهذ المناسبة منهن موظفات وربات البيوت ، كما تم توزيع الورود على النساء الحاضرات.

هذا وقد استحسنت نساء أفورار الحاضرات هذه المبادرة والالتفاتة الرمزية من طرف المجلس الجماعي لأفورار، التي تروم الاعتراف للمرأة بدورها الفعال في بناء المجتمع.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المفتي الجزائري شمس الدين من أزيلال : السعودية صوتت ضد المغرب بخمسة أصابع اليد فهُزمت في المونديال بخمسة أهداف ..فيديو
افتتاح الندوة الدولية العلمية بالزاوية البصيرية بحضور علماء بارزين ووالي بني ملال خنيفرة وعاملي ازيلال والفقيه بن صالح
برنامج الندوة العلمية الدولية لزاوية البصيرية حول ’التصوف الإسلامي وثقافة السلم والتسامح’
الصينون يحتفلون اليوم السبت بأول أيام عيد الفطر..مسلمون بخصائص صينية
أكثر الأسماء طرافة في العالم.. ستقتنع فعلا بأن اسمك جميل جداً
الجمعية الاسلامية نوباريس ببرشلونة تقيم افطارا جماعيا حضره عمدة المدينة و سياسيون اسبان وغابت عنه القنصلية
مشجع ألماني يسافر إلى روسيا باستعمال ’تراكتور’ ..فيديو
تنظيم إفطار جماعي لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بإقليم برشلونة
(أ ف ب ) غالبية المغاربة يؤيدون معاقبة المفطرين علنا في رمضان (استطلاع رأي)
شاهد الفيديو الذي دفع فرنسا لعرض الجنسية على مهاجر من مالي تسلق بناية لإنقاذ طفل