أضيف في 9 مارس 2018 الساعة 23:38


رياضة ..موسيقى ..سياحة وصداقة في رالي الهيئة الديبلوماسية بالمغرب(مرحلة بني ملال أزيلال)..فيديو


محمد كسوة

استقبلت مدينة بني ملال صباح اليوم الجمعة 9 مارس 2018 بفندق الشمس ، الرالي الوطني للهيئة الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب، حيث كان في استقبال الدبلوماسيين المشاركين في الرالي السيد المصطفى الرداد برلماني عن إقليم أزيلال ورئيس جماعة أفورار ومنعش سياحي وممثلي نادي اتحاد السيارات بالمغرب.


وينظم الرالي الوطني للهيئة الدبلوماسية بالمغرب في نسخته ال 14 ، من طرف نادي اتحاد السيارات بالمغرب، تحت شعار " الصداقة المغربية ـ السنغالية " ، انطلاقا من مدينة الرباط مرورا ببني ملال وصولا إلى أزيلال أيام 9 ، 10 و 11 مارس 2018 ، وهو حدث سنوي خاص بالسفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة المغربية، حيث يكون هذا الرالي مناسبة لتعزيز المقومات السياحية والاقتصادية والثقافية وإبراز الهدوء الذي يميز المملكة المغربية.


وفي مساء نفس اليوم، أشرف السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال - خنيفرة وبحضور السيد المصطفى الرداد وممثلي نادي اتحاد السيارات بالمغرب على إعطاء انطلاقة المرحلة الثانية "بني ملال- بين الويدان" لرالي السلك الدبلوماسي انطلاقا من فندق الشمس بني ملال .


 وتتألف قافلة رالي الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب من 35 سيارة و 88  مشاركة ومشارك من جنسيات مختلفة ( الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، فرنسا، المملكة المتحدة، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، هنغاريا، بولونيا، فنلندا، السنغال، غانا، نيجيريا، النرويج، النمسا، كرواتيا، الكابون ، الجزائر، ،  البيرو).





ويعتبر هذا الرالي فرصة للمشاركين لاكتشاف المؤهلات الطبيعية والثقافية والحضارية التي تزخر بها جهة بني ملال- خنيفرة عموما وإقليم أزيلال خصوصا، كما أنها فرصة لجلب استثمارات دولية للمغرب، الشيء الذي ستكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الوطني.
وقد عبر عدد من المشاركين في هذه التظاهرة عن رغبتهم في التعرف على مناطق من المغرب، مضيفين أن اللحاق يقوي الروابط بين الهيئات الديبلوماسية بالمغرب ويعمق معرفتهم بالمؤهلات الطبيعية والثقافية والحضارية التي تزخر بها مختلف جهات المغرب.


وعن هذه التظاهرة قال البرلماني ورئيس جماعة أفورار المصطفى الرداد في تصريح خص به الجريدة " إن اللحاق الوطني للسيارات الخاص بالدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب ، المنظم من 9 إلى 11 مارس الجاري، يعد فرصة للمشاركين للوقوف عن التنوع الجغرافي والثقافي والحضاري الذي تتميز به جهة بني ملال خنيفرة عموما وإقليمي أزيلال وبني ملال خصوصا، كما أنه يروم بالإضافة إلى إبراز المؤهلات الطبيعية للمنطقة ، المساهمة في النهوض بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية بالجهات التي يمر منها".


وأضاف الرداد أيضا " أن هذه التظاهرة الرياضية، الأولى من نوعها في العالم، تتوخى من جهة أخرى التعريف أكثر بالمغرب وإبراز ما يتميز به من حداثة وتسامح وأمن، كما أنها تعد فرصة سنوية بالنسبة لأعضاء السلك الديبلوماسي للقاء مع المسؤولين المغاربة في جو من الصداقة والتآخي خدمة للمصلحة العليا للوطن".


وستربط المرحلة الثالثة التي ستعطى انطلاقتها يوم غد السبت بين الويدان ودمنات ( إمي نفري) مرورا بشلالات أزود، والمرحلة الرابعة ستربط بين بين الويدان وتيموليلت مرورا بمدينة واويزغت يوم الأحد المقبل.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المفتي الجزائري شمس الدين من أزيلال : السعودية صوتت ضد المغرب بخمسة أصابع اليد فهُزمت في المونديال بخمسة أهداف ..فيديو
افتتاح الندوة الدولية العلمية بالزاوية البصيرية بحضور علماء بارزين ووالي بني ملال خنيفرة وعاملي ازيلال والفقيه بن صالح
برنامج الندوة العلمية الدولية لزاوية البصيرية حول ’التصوف الإسلامي وثقافة السلم والتسامح’
الصينون يحتفلون اليوم السبت بأول أيام عيد الفطر..مسلمون بخصائص صينية
أكثر الأسماء طرافة في العالم.. ستقتنع فعلا بأن اسمك جميل جداً
الجمعية الاسلامية نوباريس ببرشلونة تقيم افطارا جماعيا حضره عمدة المدينة و سياسيون اسبان وغابت عنه القنصلية
مشجع ألماني يسافر إلى روسيا باستعمال ’تراكتور’ ..فيديو
تنظيم إفطار جماعي لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بإقليم برشلونة
(أ ف ب ) غالبية المغاربة يؤيدون معاقبة المفطرين علنا في رمضان (استطلاع رأي)
شاهد الفيديو الذي دفع فرنسا لعرض الجنسية على مهاجر من مالي تسلق بناية لإنقاذ طفل