أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 11:45


معرض للصور الفوتوغرافية يحمل عنوان ’ثلاث رؤى، زاوية واحدة’


ومع/ تحتضن مدينة الصويرة مابين 16 و25 ماي الجاري معرضا للصور الفوتوغرافية يحمل عنوان " ثلاث رؤى، زاوية واحدة"، يشتمل على صور معبرة باللونين الأبيض والأسود، وأخرى بالألوان.

ويتضمن هذا المعرض، المقام بالمركز الثقافي والجمعوي بالصويرة، حوالي ثلاثين صورة التقطتها عدستي الفنانين المرموقين الحسين بلدي وعبدو ميرا، وسيمو أكنايك، المنحدرين جميعهم من مدينة الرياح.

ومن خلال ثلاثة أساليب مختلفة لهؤلاء الفنانين، بإمكان محبي الفن الفوتوغرافي على الخصوص وكافة زوار هذا المعرض الجماعي، الاطلاع على أعمال فنية بأحجام مختلفة، المأخوذة بمهنية وبنظرة الفنان الثاقبة والمعبرة.

وفي هذا الصدد، أوضح الحسين بلدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض يهدف إلى تمكين عشاق فن التصوير الفوتوغرافي من اكتشاف الأساليب المستعملة في التقاط الصور المعروضة، من ضمنها الصور الملصقة على لوح خشبي، أو الصور المدبلجة، أو الصور الباهتة.





وأضاف أن المعرض يعد مبادرة عفوية تتسم بالارتجالية، للتأكيد على أن مدينة الصويرة لها مكانتها في مجال الفن الفوتوغرافي، مبرزا أن الموضوع الذي اختير كشعار لهذا الحدث الثقافي يعكس الانفتاح والتنوع بالنسبة لكل فنان في تناول مواضيعه وفي استعمال عدس آلة التصوير.

ويعرض الفنان الحسين بلدي خلال هذا المعرض مجموعة من الصور الباهتة أو المبهمة والمدبلجة، من ضمنها بورتريهات مأخوذة من المناطق القروية لإقليم الصويرة، بالإضافة إلى صور التقطت من مختلف الفضاءات والأزقة لمدينة الرياح خلال الفترة المسائية، رغبة منه في إبراز بعض خصوصيات هذه المدينة.

أما الفنان عبدو ميرا ، فتعكس صوره عدة مناظر طبيعية خلابة بالمغرب، من ضمنها قمة جبل توبقال، وغروب الشمس بشاطئ الصويرة، وبحيرة سيدي شيكر، وشاطئ آسفي، والشاطئ الجميل الدالية المطل على البحر الأبيض المتوسط ( طنجة).

وبالنسبة للفنان سيمو أكنايك، فتضم أعماله الفنية مجموعة من الصور المركبة، بالإضافة إلى صور تتناول مواضيع تهم رياضة ركوب الأمواج.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
برنامج الندوة العلمية الدولية لزاوية البصيرية حول ’التصوف الإسلامي وثقافة السلم والتسامح’
الصينون يحتفلون اليوم السبت بأول أيام عيد الفطر..مسلمون بخصائص صينية
أكثر الأسماء طرافة في العالم.. ستقتنع فعلا بأن اسمك جميل جداً
الجمعية الاسلامية نوباريس ببرشلونة تقيم افطارا جماعيا حضره عمدة المدينة و سياسيون اسبان وغابت عنه القنصلية
مشجع ألماني يسافر إلى روسيا باستعمال ’تراكتور’ ..فيديو
تنظيم إفطار جماعي لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بإقليم برشلونة
(أ ف ب ) غالبية المغاربة يؤيدون معاقبة المفطرين علنا في رمضان (استطلاع رأي)
شاهد الفيديو الذي دفع فرنسا لعرض الجنسية على مهاجر من مالي تسلق بناية لإنقاذ طفل
أردوغان: إذا لم نحم القدس فقبلتنا بمكة مهددة كذلك (شاهد)
سيّدي الرئيس: أنا لا أنام... كلما أغمضت عينيّ أسمع انفجاراً! (فيديو)