أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 12:45


معرض للصور الفوتوغرافية يحمل عنوان ’ثلاث رؤى، زاوية واحدة’


ومع/ تحتضن مدينة الصويرة مابين 16 و25 ماي الجاري معرضا للصور الفوتوغرافية يحمل عنوان " ثلاث رؤى، زاوية واحدة"، يشتمل على صور معبرة باللونين الأبيض والأسود، وأخرى بالألوان.

ويتضمن هذا المعرض، المقام بالمركز الثقافي والجمعوي بالصويرة، حوالي ثلاثين صورة التقطتها عدستي الفنانين المرموقين الحسين بلدي وعبدو ميرا، وسيمو أكنايك، المنحدرين جميعهم من مدينة الرياح.

ومن خلال ثلاثة أساليب مختلفة لهؤلاء الفنانين، بإمكان محبي الفن الفوتوغرافي على الخصوص وكافة زوار هذا المعرض الجماعي، الاطلاع على أعمال فنية بأحجام مختلفة، المأخوذة بمهنية وبنظرة الفنان الثاقبة والمعبرة.

وفي هذا الصدد، أوضح الحسين بلدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض يهدف إلى تمكين عشاق فن التصوير الفوتوغرافي من اكتشاف الأساليب المستعملة في التقاط الصور المعروضة، من ضمنها الصور الملصقة على لوح خشبي، أو الصور المدبلجة، أو الصور الباهتة.





وأضاف أن المعرض يعد مبادرة عفوية تتسم بالارتجالية، للتأكيد على أن مدينة الصويرة لها مكانتها في مجال الفن الفوتوغرافي، مبرزا أن الموضوع الذي اختير كشعار لهذا الحدث الثقافي يعكس الانفتاح والتنوع بالنسبة لكل فنان في تناول مواضيعه وفي استعمال عدس آلة التصوير.

ويعرض الفنان الحسين بلدي خلال هذا المعرض مجموعة من الصور الباهتة أو المبهمة والمدبلجة، من ضمنها بورتريهات مأخوذة من المناطق القروية لإقليم الصويرة، بالإضافة إلى صور التقطت من مختلف الفضاءات والأزقة لمدينة الرياح خلال الفترة المسائية، رغبة منه في إبراز بعض خصوصيات هذه المدينة.

أما الفنان عبدو ميرا ، فتعكس صوره عدة مناظر طبيعية خلابة بالمغرب، من ضمنها قمة جبل توبقال، وغروب الشمس بشاطئ الصويرة، وبحيرة سيدي شيكر، وشاطئ آسفي، والشاطئ الجميل الدالية المطل على البحر الأبيض المتوسط ( طنجة).

وبالنسبة للفنان سيمو أكنايك، فتضم أعماله الفنية مجموعة من الصور المركبة، بالإضافة إلى صور تتناول مواضيع تهم رياضة ركوب الأمواج.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بالصور والفيديو.. إعطاء انطلاقة توزيع مساعدات إنسانية إماراتية على الفئات المعوزة بجهة بني ملال خنيفرة
رواية ’الأبيض والأسود’ للروائي المغربي عبد الباسط زخنيني تفوز بالجائزة الثانية في مسابقة ’جائزة توفيق بكار للرواية’ لسنة 2018
مشاركون في ندوة ببني ملال يحذرون من انسياق وسائل الإعلام نحو ’التطبيع الإعلامي والنفسي’ مع الإرهاب
الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969
إعادة الاعتبار للاحتفال بالسنة الأمازيغية، اعتراف بعراقة المكون الأمازيغي في الهوية الوطنية (باحث)
الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969، (إخف نوسكاس) إبراز متواصل للتنوع الثقافي للمجتمع المغربي
قضية السعودية الفارة من بلادها تثير جدلا حول نظام ’الوصاية’
في ما يشبه هجرة طيور السنونو..نحو 30 ألف متقاعد فرنسي جعلوا من المغرب بلدهم الثاني خلال فصل الشتاء
موقف إنساني من اللاعب المغربي أشرف حكيمي تجاه طفل يرتدي ’كيس دقيق’ عليه اسمه..فيديو
انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان ’الجاز تحت الأركان’