أضيف في 29 شتنبر 2018 الساعة 09:00


استقبال وفد من المنتخبين المغاربة الاعضاء في رابطة الجماعات الترابية من اجل المناخ بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية


أطلس سكوب

 

 

تم مساء الخميس استقبال وفد هام من المنتخبين المغاربة، الاعضاء في رابطة الجماعات الترابية من اجل المناخ، بالجمعية الوطنية الفرنسية، من طرف اعضاء مجموعة الصداقة (فرنسا –المغرب)،حيث جرى بحث الرهانات المشتركة في مجال حماية المناخ والتنمية المستدامة.

وخلال اللقاء عبر الوفد المغربي المكون من نواب ومنتخبين محليين من الاغلبية والمعارضة عن ارادته في الانخراط في مسلسل للتعاون، وتقاسم وتبادل الممارسات الجيدة مع المنتخبين الفرنسيين، والاستفادة من تجربتهم، ومعارفهم في مجالي البيئة والتنمية المستدامة.

وتناول الطرفان سبل تعزيز التعاون بين المنتخبين المغاربة والفرنسيين، حول اشكاليات من قبيل تدهور الغابات، والتطهير ، ومعالجة النفايات والفلاحة البيولوجية.

واشاد رئيس مجموعة الصداقة (المغرب- فرنسا) بالجمعية الوطنية، مصطفى لعبيد، بغنى المبادلات، وبالصداقة العميقة ، والثقة التي تميز التعاون المغربي الفرنسي.

وقال لعبيد ان معركة التنوع البيولوجي، او التصدي للتغير المناخي، لا يمكن كسبها دون مشاركة فعالة للبلدان الافريقية، وخاصة المغرب.






واكد لعبيد لاعضاء الوفد المغربي دعمه من اجل بناء تحالفات ، كفيلة برفع التحديات المشتركة في مجال البيئة، وذلك من خلال تبادل الممارسات الجيدة، والتكوين ، والتمويل بواسطة المساعدة على التنمية، التي قرر بشأنها الرئيس ايمانويل ماكرون، تخصيص وسائل هامة من شأنها ان تعزز مبادرات الوكالة الفرنسية للتنمية.

وتدخل خلال اللقاء عدد من النواب الفرنسيين الذين اشادوا بالجهود التي قام بها المغرب من اجل حماية البيئة ، والتنمية المستدامة، والتعاون جنوب- جنوب، وجعله نموذجا بافريقيا.

واكد النواب الفرنسيون بدورهم للمنتخبين المغاربة ، دعمهم ومصاحبتهم في معركتهم ضد التحديات التي يواجهونها في تدبير جماعاتهم.

ويقوم وفد المنتخبين المغاربة، الاعضاء في رابطة الجماعات الترابية من اجل المناخ، بزيارة دراسية لفرنسا، تهم تنفيذ السياسات المحلية في مجال حماية التنوع البيولوجي، وتثمين النفايات، وذلك بدعوة من "الجمعية الوطنية والدولية للعمد والمنتخبين المحليين من اجل التنمية المستدامة".

والتقى الوفد المغربي خلال الزيارة مع عدد من المنتخبين الفرنسيين، وقام بزيارات لعدد من المدن والمواقع من اجل الوقوف على المبادرات المحلية في مجال حماية المناخ والتنمية المستدامة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’عصيد’ : لماذا يتسابق المسلمون الغارقون في الفقر والجهل في بناء المساجد الفاخرة ؟..فيديو
’ نوباريس’ بكتالونيا تكرم فاعلة جمعوية اسبانية اعترافا لها بمجهوداتها وجمعية الاعالي تعترف لها بالجميل
رئيس نادي ريال مدريد : المغرب وإسبانيا بلدان جاران يتخطى قربهما الجانب الجغرافي(حوار)
بومبيو يدعو المجر الى عدم السماح لروسيا ب’دق إسفين’ بين الغربيين
تركيا: تعامل الصين مع أقلية الاويغور المسلمة ’عار على الإنسانية’
مغربي شغوف بالرياضات البحرية يخوض تحدي تحطيم رقم قياسي عالمي بعبور خليج تايلاند على متن قارب شراعي
معرض ’ حلم الصحراء ’في وارسو: دعوة إلى الانغماس في قلب تقاليد المغرب الأصيلة
سهرة فنية بمسرح محمد الخامس احتفالا بالسنة الصينية الجديدة..فيديو
الكتاب أفضل وسيلة لحماية الشباب من السقوط في براثن الاستلاب والعنف والإرهاب (الطاهر بن جلون)
قنينة ’ويسكي’ وعلبة سيكار كوبي وقصة ألماني ضاع منه هاتفه النقال بشوارع الرباط