أضيف في 7 أكتوبر 2018 الساعة 19:40


مؤسسة فريدريش ناومان للحرية تعلن عن إحداث شبكة جديدة لخريجي برامجها بألمانيا


الرباط/ 07 أكتوبر 2018/ ومع/أعلن مدير مؤسسة فريدريش نومان للحرية، أولاف كيليرهوف، أمس السبت بالرباط، عن إحداث شبكة جديدة لخريجي برامج المؤسسة بألمانيا وذلك تحت إشراف أكاديميتها الدولية للريادة .



و أوضح أولاف كيليرهوف في كلمة خلال الاحتفال بالذكرى ال60 لتأسيس المؤسسة،أن هذه الشبكة الجديدة تطمح إلى أن تكون في طليعة مجتمع مدني منفتح وحر وفي مجالات متنوعة والاستفادة من خبرات كافة أعضائها.



وأشار أيضا إلى أن المنخرطين في هذه الشبكة سيتواجدون في جميع جهات المملكة وسيعملون على توحيد جهودهم بهدف تنظيم ندوات وورشات عمل ومؤتمرات ونقاشات من أجل مواكبة التنمية في المغرب بشكل أفضل.



كما اغتنم السيد كيليرهوف الفرصة ليعلن عن تحول مؤسسة ناومان فريدريش للحرية، التي ستحتفل بمرور 50 سنة على تواجدها بالمغرب في 2019، إلى "الأرضية الوحيدة للابتكار والابداع من أجل الحرية بالمغرب"وهي تهدف إلى خدمة الساكنة بشكل استراتيجي وفعال ومبدع من أجل مواكبة "الانتقال الديمقراطي للبلاد نحو دولة الحق والقانون إلى جانب مجتمع حر ومنفتح بشكل يتوافق مع رؤيتها الأساسية التي تجمع بين الحرية والمسؤولية".






وأضاف" نجتمع اليوم من أجل الاحتفال بمرور60 سنة من التاريخ والشراكات والتعاون والتكوين والعمل الدولي من أجل التنمية البشرية " مسجلا ان المؤسسة تتواجد في حوالي 70بلدا في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المغرب الذي تنشط فيه لما يقرب من 50 سنة وذلك بفضل قرار ثنائي جسد العلاقات الجيدة بين المغرب وألمانيا.



وفي معرض تقييمه لحصيلة عمل المؤسسة بالمغرب، أبرز السيد كيليرهوف أن فريديريش ناومان كانت وراء إحداث مركز تكوين للصحافيين سنة 1969 والذي أصبح اليوم المعهد العالي للإعلام والاتصال وجمعية المقاولين المغاربة الشباب سنة 1999، التي اتخذها الاتحاد العام لمقاولات المغرب اساسا لخلق فيدرالية المقاولات الصغرى والمتوسطة والصناعات الصغيرة والمتوسطة.



وتعد مؤسسة فريدريش ناومان للحرية، وهي أعرق مؤسسة أجنبية تعمل بالمغرب،مؤسسة سياسية ألمانية لا تهدف لتحقيق الربح ، تنشط في المملكة منذ سنة 1969 من أجل تعزيز حقوق الإنسان، والاقتصاد الحر ودولة الحق و القانون.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’عصيد’ : لماذا يتسابق المسلمون الغارقون في الفقر والجهل في بناء المساجد الفاخرة ؟..فيديو
’ نوباريس’ بكتالونيا تكرم فاعلة جمعوية اسبانية اعترافا لها بمجهوداتها وجمعية الاعالي تعترف لها بالجميل
رئيس نادي ريال مدريد : المغرب وإسبانيا بلدان جاران يتخطى قربهما الجانب الجغرافي(حوار)
بومبيو يدعو المجر الى عدم السماح لروسيا ب’دق إسفين’ بين الغربيين
تركيا: تعامل الصين مع أقلية الاويغور المسلمة ’عار على الإنسانية’
مغربي شغوف بالرياضات البحرية يخوض تحدي تحطيم رقم قياسي عالمي بعبور خليج تايلاند على متن قارب شراعي
معرض ’ حلم الصحراء ’في وارسو: دعوة إلى الانغماس في قلب تقاليد المغرب الأصيلة
سهرة فنية بمسرح محمد الخامس احتفالا بالسنة الصينية الجديدة..فيديو
الكتاب أفضل وسيلة لحماية الشباب من السقوط في براثن الاستلاب والعنف والإرهاب (الطاهر بن جلون)
قنينة ’ويسكي’ وعلبة سيكار كوبي وقصة ألماني ضاع منه هاتفه النقال بشوارع الرباط