أضيف في 7 أكتوبر 2018 الساعة 19:40


مؤسسة فريدريش ناومان للحرية تعلن عن إحداث شبكة جديدة لخريجي برامجها بألمانيا


الرباط/ 07 أكتوبر 2018/ ومع/أعلن مدير مؤسسة فريدريش نومان للحرية، أولاف كيليرهوف، أمس السبت بالرباط، عن إحداث شبكة جديدة لخريجي برامج المؤسسة بألمانيا وذلك تحت إشراف أكاديميتها الدولية للريادة .



و أوضح أولاف كيليرهوف في كلمة خلال الاحتفال بالذكرى ال60 لتأسيس المؤسسة،أن هذه الشبكة الجديدة تطمح إلى أن تكون في طليعة مجتمع مدني منفتح وحر وفي مجالات متنوعة والاستفادة من خبرات كافة أعضائها.



وأشار أيضا إلى أن المنخرطين في هذه الشبكة سيتواجدون في جميع جهات المملكة وسيعملون على توحيد جهودهم بهدف تنظيم ندوات وورشات عمل ومؤتمرات ونقاشات من أجل مواكبة التنمية في المغرب بشكل أفضل.



كما اغتنم السيد كيليرهوف الفرصة ليعلن عن تحول مؤسسة ناومان فريدريش للحرية، التي ستحتفل بمرور 50 سنة على تواجدها بالمغرب في 2019، إلى "الأرضية الوحيدة للابتكار والابداع من أجل الحرية بالمغرب"وهي تهدف إلى خدمة الساكنة بشكل استراتيجي وفعال ومبدع من أجل مواكبة "الانتقال الديمقراطي للبلاد نحو دولة الحق والقانون إلى جانب مجتمع حر ومنفتح بشكل يتوافق مع رؤيتها الأساسية التي تجمع بين الحرية والمسؤولية".






وأضاف" نجتمع اليوم من أجل الاحتفال بمرور60 سنة من التاريخ والشراكات والتعاون والتكوين والعمل الدولي من أجل التنمية البشرية " مسجلا ان المؤسسة تتواجد في حوالي 70بلدا في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المغرب الذي تنشط فيه لما يقرب من 50 سنة وذلك بفضل قرار ثنائي جسد العلاقات الجيدة بين المغرب وألمانيا.



وفي معرض تقييمه لحصيلة عمل المؤسسة بالمغرب، أبرز السيد كيليرهوف أن فريديريش ناومان كانت وراء إحداث مركز تكوين للصحافيين سنة 1969 والذي أصبح اليوم المعهد العالي للإعلام والاتصال وجمعية المقاولين المغاربة الشباب سنة 1999، التي اتخذها الاتحاد العام لمقاولات المغرب اساسا لخلق فيدرالية المقاولات الصغرى والمتوسطة والصناعات الصغيرة والمتوسطة.



وتعد مؤسسة فريدريش ناومان للحرية، وهي أعرق مؤسسة أجنبية تعمل بالمغرب،مؤسسة سياسية ألمانية لا تهدف لتحقيق الربح ، تنشط في المملكة منذ سنة 1969 من أجل تعزيز حقوق الإنسان، والاقتصاد الحر ودولة الحق و القانون.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قضية الصحراء المغربية ليست قضية تصفية استعمار، بل استكمال للوحدة الترابية للمغرب ( عمر هلال)
’مختبر المواطن’ يكشف برنامجاإلكترونيا إسرائيليا للتجسس على المغرب
استعراض الصورة المجتمعية للمدرس في تخليد يومه العالمي بأزيلال ( فيديو)
يتيم يستنكر نشر صوره مع خطيبته ويدافع عن خيار ارتباطه بامرأة غير محجبة بقوله: ’الحجاب ليس معيارا للتدين والالتزام الأخلاقي’.
استقبال وفد من المنتخبين المغاربة الاعضاء في رابطة الجماعات الترابية من اجل المناخ بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية
تقديم كتاب ’التاريخ غير المتوقع للمغرب’ لمؤلفته منى هاشم
مسيرة تقدم إفريقيا لا تخضع للنسق الخطي التاريخي الغربي ( معهد)
22شتنبر اليوم العالمي بدون سيارات.. مناسبة للاستمتاع بهواء نقي وزيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة
فيلم ’حياة مجاورة للموت’.. توثيق لمجد المقاومة بالجنوب والمخطط الاستعماري لخلق دويلة في الصحراء المغربية
حوار الأديان.. الدعوة من فاس لتعليم اللغات والنصوص المقدسة لتفادي مخاطر التغليط