أضيف في 27 أكتوبر 2017 الساعة 19:50


الحملة التحسيسية لمؤسسة للا سلمى للكشف المبكر عن سرطان الثدي تتوخى استفادة مليون امرأة


الصورة من الارشيف

الرباط 27 أكتوبر 2017 (ومع) تطمح الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي تنظمها مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، من 20 أكتوبر الجاري إلى 12 نونبر المقبل، إلى الوصول إلى مليون امرأة مستفيدة.


وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذه الحملة الإعلامية الوطنية تقدم برنامجا للتواصل يستهدف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 69 سنة، من خلال التلفزيون والإذاعة ووسائل الإعلام الرقمية والملصقات العمومية والصحافة المكتوبة.

وبلغ عدد المستفيدات من الحملة التحسيسية للكشف عن سرطان الثدي سنة 2016، حوالي 958 ألف و621 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و 69 سنة في المؤسسات الصحية العمومية. وهي زيادة استثنائية في معدل المشاركة في الكشف، مقارنة بحملة سنة 2015 التي عبأت 500 ألف امرأة، وهو ما يمكن تفسيره بإدماج فئة عمرية جديدة (نساء تتراوح أعمارهن بين 40 و 44 سنة) في الساكنة المستهدفة من قبل البرنامج.






ويعزى نجاح هذه الحملة إلى التعبئة المكثفة للطاقم الطبي وشبه الطبي للمراكز الصحية ومراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والمستشفيات المحلية والإقليمية والجهوية والقافلات المتنقلة ومراكز الأنكولوجيا، الذي استقبل النساء المستفيدات في جميع أنحاء الوطن.

وحسب البلاغ، يعود هذا النجاح أيضا إلى تأثير حملة التواصل الواسعة النطاق التي عبأت جميع وسائل الإعلام والشركاء في مؤسسة للا سلمى، مع رسائل استطاعت إقناع النساء بالكشف المجاني في المراكز الصحية العمومية، من خلال طمأنتهن بشأن إمكانية الحصول على العلاجات في حالة الإصابة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انتقادات للحكومة بسبب فرض ’واجبات التنبر’ على اقتناء الأدوية
الموت يتهدد مرضى ابن سينا بسبب جهاز(إيكوغرافي) يخطئ تشخيص الأمراض
فيديو صادم : بعد تعذر وصول المروحية الى منطقة اكرضان بني ملال الساكنة تنقل فتاة في حالة حرجة على نعش لازيد من ثلاث ساعات
إلى أين ؟ الحكومة تستعد لفرض الضريبة على المرض ..وهذه نسبة التنبر عن كل وصفة دواء
خبر هام للمغربيات المقبلات على الزواج
نصف المسنين المغاربة بدون مدخول و40بالمائة يشعرون بالاكتئاب وفقدان الذاكرة
المستشفى المدني بإميلشيل قدم حوالي 8 آلاف استشارة طبية
حقوقي يحكي مشاكل الصحة بالجهة الى وزير الصحة أثناء زيارته المفاجئة لبني ملال
عامل الفقيه بن صالح يشرف على تدشين مركز القصور الكلوي بسوق السبت
ال’ONSSA’ يوضح بخصوص ما تم تداوله حول’وجود مواد سامة في الشاي