أضيف في 27 أكتوبر 2017 الساعة 19:50


الحملة التحسيسية لمؤسسة للا سلمى للكشف المبكر عن سرطان الثدي تتوخى استفادة مليون امرأة


الصورة من الارشيف

الرباط 27 أكتوبر 2017 (ومع) تطمح الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي تنظمها مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، من 20 أكتوبر الجاري إلى 12 نونبر المقبل، إلى الوصول إلى مليون امرأة مستفيدة.


وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذه الحملة الإعلامية الوطنية تقدم برنامجا للتواصل يستهدف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 69 سنة، من خلال التلفزيون والإذاعة ووسائل الإعلام الرقمية والملصقات العمومية والصحافة المكتوبة.

وبلغ عدد المستفيدات من الحملة التحسيسية للكشف عن سرطان الثدي سنة 2016، حوالي 958 ألف و621 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و 69 سنة في المؤسسات الصحية العمومية. وهي زيادة استثنائية في معدل المشاركة في الكشف، مقارنة بحملة سنة 2015 التي عبأت 500 ألف امرأة، وهو ما يمكن تفسيره بإدماج فئة عمرية جديدة (نساء تتراوح أعمارهن بين 40 و 44 سنة) في الساكنة المستهدفة من قبل البرنامج.






ويعزى نجاح هذه الحملة إلى التعبئة المكثفة للطاقم الطبي وشبه الطبي للمراكز الصحية ومراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والمستشفيات المحلية والإقليمية والجهوية والقافلات المتنقلة ومراكز الأنكولوجيا، الذي استقبل النساء المستفيدات في جميع أنحاء الوطن.

وحسب البلاغ، يعود هذا النجاح أيضا إلى تأثير حملة التواصل الواسعة النطاق التي عبأت جميع وسائل الإعلام والشركاء في مؤسسة للا سلمى، مع رسائل استطاعت إقناع النساء بالكشف المجاني في المراكز الصحية العمومية، من خلال طمأنتهن بشأن إمكانية الحصول على العلاجات في حالة الإصابة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
واحد من كل ثلاثة أشخاص في المغرب لا يتوفر على مراحيض لائقة و 34 في المائة من سكان القرى يفتقرون إلى المرافق الصحية (جمعية)
أزيد من 4000 مستفيد من خدمات قافلة طبية للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بتيزي نسلي
الموت يهدد مليون مغربي مصاب بالفشل الكلوي
دراسة: أعراض انقطاع الطمث قد تبلغ مداها في أوائل الخمسينات ثم تنحسر
نقص شديد في المراحيض العمومية بمدن المغرب والموجودة لا تراعي شروط النظافة
المتقاعدون المغاربة من أنظمة الشغل بفرنسا وإسبانيا وهولندا المقيمون بالمغرب يتوفرون على الحق في التغطية الصحية (لقاء)
رحبة الطبّ في أسواق المغرب ..جميع التخصصات وبثمن بخس
وفاة الطفل بلال بفم الجمعة يُشعل المسيرات الاحتجاجية للتنديد بالوضع الصحي
ارتفاع في عدد المغاربة الهالكين بمرض السل
أرقام صادمة حول عدد المصابين بمرض السل في المغرب