أضيف في 29 أكتوبر 2017 الساعة 10:55


قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال بتيموليلت إقليم أزيلال ـ فيديو


محمد كسوة


 

 

تنظم جمعية تيموليلت للتنمية بشراكة مع نادي روتاري الدار البيضاء الدولي قافلة طبية متعددة التخصصات ( الطب العام ، طب العيون ، طب النساء والتوليد ، القلب والشرايين ، الروماتيزم ، الرأس ، المسالك البولية ، داء السكري ، وطب الأنف و الحنجرة ) لفائدة ساكنة جماعة تيموليلت وذلك يومي 29 و 30 أكتوبر 2017 بمقر ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية في اليوم الأول و مقر جمعية تيموليلت للتنمية في اليوم الثاني .


وفي كلمة باسم الجمعية رحب حميد إملوي بأعضاء نادي روتاري والوفد المرافق له من الأطباء والأطر الطبية التي ستشرف على هذه القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات ، مؤكدا أن الجمعية جندت لها كل طاقاتها من أجل تحقيق أهدافها النبيلة المتمثلة في تقريب الخدمات الطبية للفئات المعوزة من ساكنة قرية تيموليلت.

ومن جهته جدد السيد حاجي عبد الرحمان ، رئيس جمعية تيموليلت للتنمية الترحيب بجميع الحاضرات والحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة للمساهمة في حفل افتتاح هذه القافلة الطبية التي تنظمها جمعيته بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، مبرزا أن ساكنة تيموليلت المستهدفة ستستبشر خيرا بهذه المبادرة الخلاقة .





وفي ذات السياق ، عبرت السيدة أمال أومزان رئيسة نادي روتاري الدار البيضاء الدولي عن سعادتها بتواجدها بقرية تيموليلت ، شاكرة لجميع الشركاء والمتدخلين تعاونهم الإيجابي لإنجاح هذه القافلة الطبية النبيلة أهدافها ومقاصدها ، كما شكرت جميع الأطباء الذين تحملوا مشاق السفر سواء من الدار البيضاء أو مراكش أو من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الانخراط في هذا العمل الإنساني النبيل.

هذا وقد قدم السيد محمد الهادي ، عضو جمعية تيموليلت للتنمية موجزا عن أنشطة الجمعية باللغة الفرنسية ، كما قام الشاب عزيز توري بالترجمة الفورية إلى اللغة الانجليزية ، وعرفت فقرات هذه الأمسية الافتتاحية وصلات فنية تضمنت رقصات أحيدوس من أداء فرقة جمعية أيت عطا نومالو للفن والتنمية برئاسة المايسترو محمد ألمو ، نالت إعجاب الحاضرين .

ومن المنتظر أن يشارك في هذه القافلة الطبية حسب رئيسة نادي روتاري الدار البيضاء السيدة أمال أومازان حوالي 41 طبيبا من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية و ثلاث وحدات طبية متنقلة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انتقادات للحكومة بسبب فرض ’واجبات التنبر’ على اقتناء الأدوية
الموت يتهدد مرضى ابن سينا بسبب جهاز(إيكوغرافي) يخطئ تشخيص الأمراض
فيديو صادم : بعد تعذر وصول المروحية الى منطقة اكرضان بني ملال الساكنة تنقل فتاة في حالة حرجة على نعش لازيد من ثلاث ساعات
إلى أين ؟ الحكومة تستعد لفرض الضريبة على المرض ..وهذه نسبة التنبر عن كل وصفة دواء
خبر هام للمغربيات المقبلات على الزواج
نصف المسنين المغاربة بدون مدخول و40بالمائة يشعرون بالاكتئاب وفقدان الذاكرة
المستشفى المدني بإميلشيل قدم حوالي 8 آلاف استشارة طبية
حقوقي يحكي مشاكل الصحة بالجهة الى وزير الصحة أثناء زيارته المفاجئة لبني ملال
عامل الفقيه بن صالح يشرف على تدشين مركز القصور الكلوي بسوق السبت
ال’ONSSA’ يوضح بخصوص ما تم تداوله حول’وجود مواد سامة في الشاي