أضيف في 9 فبراير 2018 الساعة 20:34


حقوقي يحكي مشاكل الصحة بالجهة الى وزير الصحة أثناء زيارته المفاجئة لبني ملال





أطلس سكوب ـ بني ملال

 

علم من مصدر مطلع أن المنسق الجهوي للشبكة المغربية لحقوق الانسان ببني ملال عبد الرحيم بلكابوس التقى اليوم الجمعة 9 فبراير الجاري وزير الصحة بعد زيارته المفاجئة للمستشفى الجهوي لبني ملال ، وأوضحت المصادر ان الحقوقي سالف الذكر التمس من الوزير الجديد التدخل لاصلاح المنظومة الصحية بالجهة.

وطالب الحقوقي وزير الصحة بإعطاء تعليماته للمسؤولين بقطاع الصحة على السهر على تخفيف الضغط على المستشفى الجهوي ببني ملال، عن طريق تفعيل عمل الاطقم الطبية بالمراكز الصحية بكل الاقاليم المشكلة للجهة، ما بات يسمى روافد المستشفى الجهوي ببني ملال.

وكشف الحقوقي بلكابوس لوزير الصحة أن كل مستشفى بالجهة إذا قام بعمله ستحل كل مشاكل المستشفى الجهوي بعاصمة الجهة.

وأكدت المصادر أن وزير الصحة التقط الرسالة وأخذ صورة عن مشاكل الصحة بالجهة، ووعد بالعمل على التدخل وإصلاح ما يمكن اصلاحه في القريب العاجل ، كما أردفت المصادر ان وزير الصحة أعطى أوامره في الحين للمدير الجهوي للصحة ببني ملال خنيفرة الذي كان حاضرا خلال اللقاء ، للعمل على الاستعانة بأطباء اختصاصيين من الجهة من اجل تخفيف النقص في الموارد البشرية بالمستشفى الجهوي لبني ملال.

وللاشارة فقد طالبت فعاليات جمعوية وحقوقية ببني ملال مؤخرا بوضع حد للاكتظاظ الكبير بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، حيث انتقل عدد زوار المستشفى الجهوي إلى أزيد من 500 حالة مستعجلة و400 طلب للفحص بالأشعة و90 سيارة إسعاف يوميا، الوضع عجل بالدعوة الى تنسيق الجهود بين مختلف الإدارات بكل مرافق الجهة وإدارة المستشفى الجهوي، من أجل إيجاد حل عاجل لمشكل الاكتظاظ بالمركز الاستشفائي الجهوي، وذلك عن طريق تجنب إرسال حالات مرضية عادية إلى المركز، وإجبار الأطر الطبية بالمستشفيات المحلية والإقليمية على تحمل مسؤوليتها المهنية.

وسبق لفعاليات شاركت في لقاء تواصلي مع أطر قطاع الصحة مؤخرا، بن طالبت إرسال الحالات الخطيرة فقط والمستعجلة للمستشفى الجهوي لبني ملال، عوض إرسال حالات بسيطة، تتسبب في إرباك الأطر الطبية واحتقان بين زوار المستشفى، وطالب المتدخلون بفرض قانون البذلة على الأطباء للتفريق بين مختلف الأطر، وبإحداث مرافق ترفيهية لنزلاء المستشفى الذين يعانون في صمت بين جدران المركز.

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
موجة الحر (الشركي).. نسبة الوفيات في ضيعات الدواجن التي تناقلتها الصحف ’خاطئة’ و’لا ترتكز على أساس صحيح’ (الفيدرالية البيمهنية)
وفاة تلميذة في السابعة من عمرها بالفقيه بن صالح بلدغة عقرب
مغاربة الالفية الثالثة...نقل سيدة مريضة على نعش الاموات بجماعة إمين الدونيت...فيديو صادم
القبض على فتاة تنشر ’السيدا’ وهلع في قلعة مكونة
استفادة ما يقارب 600 جزار من قافلة تحسيسية بمناسبة عيد الأضحى..فيديو
منتخبو مولاي عيسى ابن ادريس يستنكرون فحوى تصريح مسؤول بقطاع الصحة على الاعلان المشؤوم
عيد الأضحى.. إجراءات صارمة لضمان صحة جيدة للماشية(حوار موسع)
عيد الأضحى والعطلة .. الإكراهات والفرص
القط ذلك الحيوان الأليف الذي يخلص مربيه من بعض الأعراض والتوترات النفسية
تدخل باشا أزيلال ينقد مرضى القصور الكلوي من موت جماعي ؟؟