أضيف في 22 يونيو 2018 الساعة 11:23


تقرير: حادث سيارة أوبر ذاتية القيادة سببه برنامج تلفزيوني


(رويترز) - قالت الشرطة في ولاية أريزونا الأمريكية إن الأدلة تظهر أن سائقة "الأمان" التي كانت تراقب سيارة أوبر ذاتية القيادة التي تعرضت لحادث في مارس آذار كانت تشاهد برنامجا تلفزيونيا على هاتفها خلال الحادث مما يشير إلى أنه كان "يمكن تجنبه تماما".

وذكرت الشرطة في تقرير من 318 صفحة صدر في وقت متأخر الليلة الماضية أن سائقة الأمان رافايلا فاسكيز كانت تنظر لأسفل مرارا ولا تتابع الطريق وتلقي نظرات خاطفة قبل نصف ثانية من صدم السيارة لإيلين هيرزبيرج (49 عاما) وهي تعبر الطريق في تلك الليلة.

ووفقا للتقرير فقد تواجه فاسكيز اتهامات بالقتل الخطأ بسيارة. وذكرت الشرطة أن الحادث "كان يمكن تجنبه تماما" لو كانت فاسكيز منتبهة لعملها.






وحصلت الشرطة على سجلات من هولو، وهي خدمة بث مسلسلات وبرامج تلفزيونية وأفلام على الإنترنت، أظهرت أن حساب فاسكيز كان يعرض برنامج المواهب الغنائية (ذا فويس) ليلة الحادث لمدة 42 دقيقة وأن عرض البرنامج على الحساب انتهى الساعة 9:59 بالتوقيت المحلي وهو التوقيت الذي يتزامن مع الوقت التقريبي للحادث.

وكانت سيارة أوبر في وضع القيادة الذاتية عندما وقع الحادث لكن أوبر مثلها مثل شركات تطوير السيارات ذاتية القيادة الأخرى تستعين بسائق احتياطي للتدخل إذا تعطل النظام الذاتي أو حدثت مواقف صعبة أثناء القيادة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لماذا رفض ترامب الاستماع للتسجيل الصوتي ’الرهيب لمعاناة’ خاشقجي ؟
الـ''سي آي إيه'' خلصت إلى أن ولي العهد السعودي يقف وراء قتل خاشقجي (صحيفة)
السعودية تبعد الشبهات عن ولي العهد وتؤكد أن جثة خاشقجي قطعت في قنصليتها
مقتل ستة فلسطينيين إثر اشتباك مع الجيش الإسرائيلي خلال تنفيذه عملية في غزة
ماكرون ’علينا أن ننشأ جيشا أوروبيا لنحمي أنفسنا تجاه الصين وروسيا، وحتى الولايات المتحدة الأميركية’ وترامب يعتبرها إهانة
’عدة إصابات’ في إطلاق نار في حانة في كاليفورنيا
47 قتيلا في اصطدام بين حافلتين في زيمبابوي
مركز جورج بومبيدو يسحب معرضا تبين أنه اقيم للدعاية للبوليساريو
تحذيرات من تأثير اغتيال خاشقجي على زوار الحرمين ...فيديو
آلاف المهاجرين بمدينة lorcaالاسبانية أغلبيتهم ابناء جهة بني ملال خنيفرة يطالبون ابن عتيق وزير الهجرة بإحداث قنصلية بالمدينة