أضيف في 14 نونبر 2017 الساعة 19:43


مسيرة كبيرة من قيادة فم الجمعة الى مقر عمالة أزيلال للاحتجاج على مستشفيات ’الدواء الاحمر’ ـ فيديو





أطلس سكوب ـ أزيلال

 

خرج عشرات المواطنين من قيادة فم الجمعة صباح اليوم الثلاثاء 14 نونبر الجاري في قافلة بالسيارات والشاحنات للاحتجاج على هشاشة قطاع الصحة بمناطقهم في اتجاه مقر عمالة إقليم أزيلال لايصال مطالبهم الى المسؤول الاول بالعمالة.

 

 وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من امام المستوصف المحلي والشارع الرئسيي لفم الجمعة ونددت بالوضع الصحي بالمنطقة ،وأكدت مصادر للموقع ان هذه الاحتجاجات كان وراء تأجيجها وفاة الطفل بلال، الذي سقط من شجرة الزيتون ولم يجد الظروف الصحية للنجاة.


ورفع المحتجون شعارات تطالب ببناء مستشفى يتوفر على جميع التجهيزات الضرورية، لكونه يغطي ثلاث جماعات محلية ، في غياب الأدوية .


وسبق للساكنة أن قامت بوقفة في الأشهر الماضية ، تطالب من المسؤولين على الصحة الالتفاتة إلى هذه المنطقة التي تعاني في صمت ، و معاناتها للتنقل إلى بني ملال ،لتزيد التكاليف تأزما لوضعها المادي الفقير .

 

كما تطالب الساكنة بوضع حد ا للمشكل الصحي الذي بات يشغل بال المواطنين، وذلك ببناء مستشفى محلي مجهز بالتجهيزات الضرورية، ويتوفر على الأدوية الضرورية لساكنة المنطقة المغلوبة على أمرها وتطعيمها بالاطر الطبية الكافية لبعض التخصصات خاصة وأن تعدادها تزيد عن 45 الف .

وبعد وصول الجموع الى مدينة أزيلال صباح اليوم نظموا مسيرة اتجاه مقر عمالة إقليم أزيلال، رافعين شعارات تطالب المسؤولين التدخل العاجل لإنقاذ ساكنة المنطقة من هشاشة المنظومة الصحية، وغياب الادوية الكافية والاطر الطبية والتجهيزات.

وقال مصدر  من المحتجين : نحن لا ننتمي لا الى جمعية ولا حزب سياسي ولا نقابة، ونحن نحتج على مستشفيات الدواء الاحمر، " وأضاف المتحدث، نريد من المسؤولين التدخل وتصويب بوصلة التنمية الى منطقتنا التي لم تتغير منذ عقود".

وأوضح المتحدث قائلا : سمعنا عن التدخلات التي يقوم بها العامل ’عطفاوي’ وسياسته التواصلية مع الساكنة ونريد منه التفاتة الى منطقتنا التي تعاني من التهميش وتجهيز مستشفيات الدواء الاحمر ، على  حد قول المتحدث".

وفور وصول المسيرة الى امام مقر عمالة إقليم أزيلال، طالبت السلطات الاقليمية من المحتجين تكوين لجنة للقاء العامل ’عطفاوي’ بمكتبه، وفي تصريح للموقع أكدت مصادر من المحتجين، ان العامل تفاعل ايجابيا مع مطالب الساكنة ووعد تمثيلية الساكنة على التدخل لمعاجلة النقص الحاصل في قطاع الصحة، وملئ الفراغ الحاصل، كما وعد بالعمل على توفير السكن للاطر الصحية المزمع ارسالها الى المنطقة.

وطالب لجنة من المحتجين بالعودة خلال الايام القليلة القادمة للقائه بمكتبه لتتبع امور تجهيز مستشفى فم الجمعة وتطوير منظومة الصحة بالمنطقة التي تعتبر محج ساكنة ثلاث جماعات ترابية وهي فم الجمعة  تابية وبني حسان.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تحت الصدمة.. الاسر تدفن 15 امرأة ضحايا التدافع المميت في الصويرة
الخلفي : نحن لا نتهرب من مسؤوليتنا السياسية في فاجعة الصويرة ..ودماء الضحايا تسائلنا جميعا بالنظر لجسامة الحادث
البيجيدي بأزيلال يخرج ببيان حول مصادقة مجلس جماعة أزيلال على مشروع الميزانية واتفاقيات شراكة
الموظفون بجماعة أزيلال ينتفضون احتجاجا على تعرض زميلهم للاعتداء في أوقات العمل ـ فيديو
احالة تقارير أراضي الجماعات السلالية على المديرية العامة للشؤون الداخلية وتوقع الاطاحة بعشرات رجال السلطة
بوادر كارثة بيئية ببحيرة بين الويدان
لجنة من وزارة الداخلية تحقق في حادث التدافع المفجع بالصويرة
شلالات اوزود فوضى في تدبير الايواء وغلاء الوجبات و لا من يحرك ساكنا؟
جلالة الملك يتكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا ومآتم عزائهم وبتكاليف علاج المصابين في فاجعة الصويرة
وفاة 15 سيدة واصابة 5 وفقدان 40 لوعيهن في تزاحم من أجل كيس من الدقيق بالصويرة ـ صور وفيديو