أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 00:59


رئيس جماعة أيت تامليل يوضح خرجته حول الهليكوبتر التي انقذت أستاذين ـ فيديو


أطلس سكوب ـ م احمي

 

بعد التصريح الذي خرج به رئيس جماعة ايت تمليل منتقدا نقل استاذين على متن مروحية في الوقت الذي لم تتدخل نفس الوسيلة لنقل مواطن اصيب بأزمة صحية بالجماعة، حيث ظهر غاضبا ومتوترا يطرح تساؤلات حول من كان السبب في عدم تدخل المروحية لانقاذ المواطن، وهو ما كان له وقع سلبي لدى العديد من رجال التعليم، حيث اعتبر البعض منهم ان الرئيس كان سلبيا في تصريحه وكانه ضد انقاذ الاستاذين بواسطة مروحية، وعاد ليوضح الامر، حيث أكد مايلي :

وضح الرئيس اكثر سوء فهم تصريحه تزامنا مع انقاذ مواطن بواسطة سيارة اسعاف، ونفى ان يكون ضد نساء ورجال التعليم ، وظهر في حالة هادئة، وقال إنه رئيس جماعة ورجل تعليم ايضا، كما نوه بتدخل عامل إقليم أزيلال "محمد عطفاوي"، والسلطات المحلية بقيادة ايت تمليل.

وبالنسبة للمروحية التي تدخلت لإنقاذ الاستاذين، أكد انه كان يامل كرئيس الجماعة في اغاثة  مواطن ، و نفى ان يكون هناك تقصير السلطات الاقليمية بأزيلال في مساعدة ساكنة ايت تمليل ، واكد أن العامل "عطفاوي" يتعاون بشكل ايجابي في حل مشاكل المنطقة.ونوه بتعاون المجلس الاقليمي لازيلال، وأردف ان الحادث كان حالة استثنائية وفي ظرف جوي استثنائي.

واضاف بخصوص قضية المروحية واعترف ان الاجواء بالمنطقة كانت مضطربة وغائمة ،وممطرة (ما يُفهم ان تدخل المروحية كان مستحيلا عكس الاجواء يوم تدخلها لاغاثة استاذين بنفس الجماعة) دون ان يصرح بها بالحرف في توضيحه، واعترف الرئيس انه لن يستطيع تحديد سبب عدم تدخل المروحية لانقاذ مواطن تم نقله على سيارة اسعاف فقط ، لكونه ليس من ذوي الاختصاص في "النقل الجوي".

واستغل الرئيس المناسبة ليؤكد أن تأهيل مركز ايت تمليل كلف أزيد من مليار و300مليون، حصلت عليها الجماعة بفضل مجهودات عامل أزيلال ورئيس جهة بني ملال خنيفرة.

وختم الرئيس الجديد لجماعة ايت تمليل توضيحه بالتنويه بلجنة اليقظة ورئيسها عامل الاقليم وسلطات ايت تمليل. وقال بالحرف " عامل أزيلال نرى فيه رجلا مهما يتواصل معنا باستمرار ، ونحضى باهتمام من طرفه...واتوجه كذلك بالشكر للسلطات الاقليمية بأزيلال وايضا اشكر السيد رئيس جهة بني ملال خنيفرة".





 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لجنة برئاسة عامل أزيلال تتفقد احوال نزلاء السجن المحلي
بالفيديو انطلاق العمل بالبوابة الالكترونية الخاصة باستقبال شكايات المواطنين
فيديو حزين.. رجل يودع عائلته بعد ما طردته أمريكا
ورشة تدرس آليات تقديم العرائض على مستوى الجماعات الترابية
إجراءات جديدة للحصول على رخصة السياقة بالمغرب
إقليم برشيد .. مصرع فتاتين غرقا بحفرة للصرف الصحي بتجزئة في طور الإنجاز بمدينة الكارة
الحموشي يتعقب شبكات تتاجر في البحوث الجامعية المسروقة
الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء تواصلي مع بعض رؤساء المصالح الخارجية بأزيلال
قطع التيار الكهربائي على مؤسسات تعليمية بأزيلال في أوقات الامتحانات يثير غضب المهتمين
أوجار يقيم انخراط وزارة العدل في الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال بسجلات الحالة المدنية