أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 01:59


رئيس جماعة أيت تامليل يوضح خرجته حول الهليكوبتر التي انقذت أستاذين ـ فيديو


أطلس سكوب ـ م احمي

 

بعد التصريح الذي خرج به رئيس جماعة ايت تمليل منتقدا نقل استاذين على متن مروحية في الوقت الذي لم تتدخل نفس الوسيلة لنقل مواطن اصيب بأزمة صحية بالجماعة، حيث ظهر غاضبا ومتوترا يطرح تساؤلات حول من كان السبب في عدم تدخل المروحية لانقاذ المواطن، وهو ما كان له وقع سلبي لدى العديد من رجال التعليم، حيث اعتبر البعض منهم ان الرئيس كان سلبيا في تصريحه وكانه ضد انقاذ الاستاذين بواسطة مروحية، وعاد ليوضح الامر، حيث أكد مايلي :

وضح الرئيس اكثر سوء فهم تصريحه تزامنا مع انقاذ مواطن بواسطة سيارة اسعاف، ونفى ان يكون ضد نساء ورجال التعليم ، وظهر في حالة هادئة، وقال إنه رئيس جماعة ورجل تعليم ايضا، كما نوه بتدخل عامل إقليم أزيلال "محمد عطفاوي"، والسلطات المحلية بقيادة ايت تمليل.

وبالنسبة للمروحية التي تدخلت لإنقاذ الاستاذين، أكد انه كان يامل كرئيس الجماعة في اغاثة  مواطن ، و نفى ان يكون هناك تقصير السلطات الاقليمية بأزيلال في مساعدة ساكنة ايت تمليل ، واكد أن العامل "عطفاوي" يتعاون بشكل ايجابي في حل مشاكل المنطقة.ونوه بتعاون المجلس الاقليمي لازيلال، وأردف ان الحادث كان حالة استثنائية وفي ظرف جوي استثنائي.

واضاف بخصوص قضية المروحية واعترف ان الاجواء بالمنطقة كانت مضطربة وغائمة ،وممطرة (ما يُفهم ان تدخل المروحية كان مستحيلا عكس الاجواء يوم تدخلها لاغاثة استاذين بنفس الجماعة) دون ان يصرح بها بالحرف في توضيحه، واعترف الرئيس انه لن يستطيع تحديد سبب عدم تدخل المروحية لانقاذ مواطن تم نقله على سيارة اسعاف فقط ، لكونه ليس من ذوي الاختصاص في "النقل الجوي".

واستغل الرئيس المناسبة ليؤكد أن تأهيل مركز ايت تمليل كلف أزيد من مليار و300مليون، حصلت عليها الجماعة بفضل مجهودات عامل أزيلال ورئيس جهة بني ملال خنيفرة.

وختم الرئيس الجديد لجماعة ايت تمليل توضيحه بالتنويه بلجنة اليقظة ورئيسها عامل الاقليم وسلطات ايت تمليل. وقال بالحرف " عامل أزيلال نرى فيه رجلا مهما يتواصل معنا باستمرار ، ونحضى باهتمام من طرفه...واتوجه كذلك بالشكر للسلطات الاقليمية بأزيلال وايضا اشكر السيد رئيس جهة بني ملال خنيفرة".





 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نجاة شاب و’خطيبته’ من موت محقق في سقوط سيارة بقناة مائية بأفورار..فيديو صادم
تحديد ضيعة فلاحية يشتبه في استخدامها كقاعدة خلفية لتسهيل عمليات تخزين وتهريب مخدر الكوكايين
إعطاء انطلاقة أشغال بناء ملحقة جامعية بتاوريرت
ترسيخا لثقافة الاعتراف ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية بالبرادية مديرية الفقيه بن صالح تحتفي بمتقاعديها
ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني.. مناسبة لاستحضار منجزات ملك عظيم وقائد همام
قبول شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة للترشح لمباراة توظيف الأساتذة
هكذا سيتم توزيع 4،3 مليار سنتيم على 518جمعية شريكة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة
اصطدام مميت لقطار البراق بشخص ألقى نفسه أمام القطار
التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تحذر من تمادي المدير الاقليمي بالفقيه بن صالح في تهديد الاساتذة وترد على قمع وقفة خنيفرة
تفاصيل الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة برسم سنة 2018