أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 09:40


لفتيت : اللجان الإدارية برئاسة القضاة عقدت اجتماعاتها للمراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة في هذا التاريخ


أطلس سكوب ـ  ومع/

 

أعلن وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت أن اللجان الإدارية، برئاسة القضاة، عقدت اجتماعاتها المرتبطة بعملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، في الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير الجاري لدراسة طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا القيام بالتصحيحات اللازمة وإجراء التشطيبات القانونية.

وجاء في بلاغ للوزير حول سير عملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، أن اللجان المذكورة قامت بتضمين القرارات التي اتخذتها في جداول تعديلية مؤقتة تم إيداعها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات والمقاطعات، رفقة لوائح السنة المنصرمة، رهن إشارة العموم وذلك إلى غاية يوم 17 يناير الجاري، حيث يجوز لكل من يعنيه الأمر الاطلاع على الوثائق المذكورة في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية.






وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، البالغين سن 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، والذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات قيدهم خلال الفترة السابقة، أنه يتعين عليهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 24 يناير الجاري.

كما يجوز لكل شخص يعتبر أن اللجنة الإدارية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يطلب لدى نفس اللجنة وخلال نفس الأجل إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية.

وأبرز وزير الداخلية أن الطلبات والشكاوى المذكورة ستعرض على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير المقبل.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لجنة برئاسة عامل أزيلال تتفقد احوال نزلاء السجن المحلي
بالفيديو انطلاق العمل بالبوابة الالكترونية الخاصة باستقبال شكايات المواطنين
فيديو حزين.. رجل يودع عائلته بعد ما طردته أمريكا
ورشة تدرس آليات تقديم العرائض على مستوى الجماعات الترابية
إجراءات جديدة للحصول على رخصة السياقة بالمغرب
إقليم برشيد .. مصرع فتاتين غرقا بحفرة للصرف الصحي بتجزئة في طور الإنجاز بمدينة الكارة
الحموشي يتعقب شبكات تتاجر في البحوث الجامعية المسروقة
الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء تواصلي مع بعض رؤساء المصالح الخارجية بأزيلال
قطع التيار الكهربائي على مؤسسات تعليمية بأزيلال في أوقات الامتحانات يثير غضب المهتمين
أوجار يقيم انخراط وزارة العدل في الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال بسجلات الحالة المدنية