أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 12:00


تنظيم إفطار جماعي لفائدة السجناء الأحداث بالسجن المحلي ببني ملال


بني ملال 13 يونيو 2018 (ومع)

 

نظم المجلس العلمي المحلي ببني ملال بشراكة مع إدارة السجن المحلي ، مساء الثلاثاء، حفل إفطار جماعي لفائدة السجناء الأحداث نزلاء المؤسسة السجنية.

وتسعى هذه المبادرة التضامنية ، المنظمة بدعم من المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال-خنيفرة ، إلى مشاركة السجناء أجواء رمضان الفضيل، وإدخال الفرحة والبهجة على قلوب هذه الفئة المجتمعية ، ومساعدتهم على الاندماج ، خاصة ما بعد قضائهم العقوبة السجنية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، التي حضرها على الخصوص أعضاء من المجلس العلمي المحلي ومدير وأطر السجن المحلي وممثلين عن الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين ، اعتبر مدير السجن المحلي ببني ملال محمد العزيزي هذه المبادرة الإنسانية " التفاتة بالغة الأهمية تجاه شريحة مجتمعية، بالنظر إلى أنها تساهم في مد جسور التواصل بين النزلاء والمحيط الخارجي ، وخلق أجواء رمضانية داخل فضاء المؤسسة السجنية ، فضلا عن وقعها الإيجابي على نفوس السجناء" .






وبعد تأكيده على انفتاح المؤسسة على جميع المبادرات التي من شأنها المساهمة في مساعدة السجناء على الإندماج، أبرز أن بادرة المجلس العلمي المحلي ومؤسسات أخرى تساهم بشكل كبير في تعزيز مسلسل إعادة إدماج السجناء ، وكذا تقوية الروابط الإنسانية بين هذه الفئة وباقي الفاعلين المؤسساتيين والجمعيات المدنية، وتعزيز آليات التعاون والتكافل تجاه النزلاء، داعيا السجناء إلى تثمين فترة اعتقالهم من خلال الانخراط الجدي والفعال في برامج التعليم والتكوين المهني ، وكذا البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية التي تسطرها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

من جانبه ، ذكر عضو المجلس العلمي المحلي لبني ملال يوسف مازي بكون هذه المبادرة الانسانية تمليها قيم التضامن والتآزر والتعاون .

ومن جهتها، أبرزت باقي الكلمات المعاني الدينية والإنسانية لهذه البادرة التضامنية خلال الشهر الفضيل ، ومجهودات العاملين بالمديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمؤسسات السجنية وبرامجها الإصلاحية والتأهيلية التي تساهم في اندماج السجناء في المجتمع بعد الإفراج عنهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إخضاع باشا لعملية غسل المعدة بعد إقدامه على محاولة الانتحار
فاجعة بأفورار ..في طريقهم لتقديم التعازي في غرق قريبتهم مصرع سيدة واصابة زوجها في حادثة سير مميتة ـ فيديو
نساء الفراولة .. من الاعتداء إلى الاتجار بالبشر
انتشال جثة سيدة من القناة المائية بأفورار ..صور حصرية
إحالة مترشح لنيل شهادة السلك الإعدادي اعتدى على أستاذ بسلا على الجهات المختصة
تلميذ يقتل زميله داخل الثانوية بقلعة السراغنة بعد أن رفض مساعدته في الغش
سلطات جديدة للقضاة لمواجهة الاستيلاء على العقارات
تعزيز الشبكة الطرقية بالجماعة الترابية أيت عباس
خلق لجن جهوية دائمة لتتبع ورصد جودة الهواء في أربع جهات بالمملكة
في مغرب القرن 21..مواطنون ينقذون ضحايا حادثة سير بطرق بدائية ..فيديو