أضيف في 12 يونيو 2019 الساعة 12:05


رحل ’ازوغار’ من خارج التغطية يوجهون نداء عاجلا الى عامل أزيلال(فيديو)


أطلس سكوب


على عكس ما يقوله المثل " مصائب قوم عند قوم فوائد"، فحال رحل مرعى "ازوغار" بجماعة تبانت إقليم أزيلال ، ليست على ما يرام، فمند إطلاق خدمة الانترنيت (4G) بالهضبة السعيدة قبل حوالي سنتين ، تعرض لاقط هوائي على مستوى "تيزي نتيرغيست" بذات الجماعة  لخلل  ، ادى الى انقطاع تام للشبكة في معظم المناطق التي توجد فيها مساكن هؤلاء الرحل . 

 

و للاشارة  ف"ازوغار" هو مرعى جماعي يتوافد عليه عدد كبير جدا من الرحل القادمين من مختلف القبائل المجاورة .

 

 و عبر مجموعة من هؤلاء الرحل  عن أملهم في تدخل السيد عامل اقليم ازيلال من أجل اصلاح هذا الخلل و إعادة ربط المنطقة بشبكة الهاتف النقال، حتى يتسنى لعشرات العائلات من الاتصال بذويهم وقضاء مآربهم .

 





لحسن بوشعيب





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستكمل هياكله ويصادق على نظامه الداخلي واستراتيجية عمله
إصابات في انقلاب حافلة صغيرة بإملشيل(صور)..
انطلاق موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل
انفراد.. الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق مع دركيين بالفقيه بن صالح في واقعة فيديو اعتداء على فتاة
عاجل..وفاة شاب في اصطدام 3 دراجات نارية بسيارة بمدخل أيت عمو بأفورار
بشرى للمهتمين بالشأن السياحي..قريبا افتتاح مركز المرشدين الجليين بأيت بوكماز
مضامين ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة مطابقة للممارسة الإعلامية الجيدة (يونس مجاهد)
نشطاء يرفضون مصابيح ’الظلام’ بشوارع أفورار
بالفيديو عملية توزيع دراجات هوائية على تلاميذ ثانوية تزكي وإعدادية محمد السادس ببني عياط لدعم التمدرس والحد من الهدر المدرسي‎
المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تكشف حقيقة وثيقتين يتم تداولهما في مواقع التواصل الاجتماعي على أنهما صادرتين عنها