أضيف في 19 غشت 2019 الساعة 21:37


ساكنة ايت خدجي بواويزغت تنتفض ضد العزلة والتهميش(صور وفيديو)


أطلس سكوب ـ واويزغت

 

خرجت اليوم الاثنين 19 غشت الجاري، ساكنة ايت خدجي بجماعة واويزغت، في مسيرة مشيا على الاقدام احتجاجا على عزلة منطقتهم، وغياب أبسط شروط العيش الكريم.

                        

وطالب المواطنون المحتجون بفك العزلة على المنطقة بعد أن انتظروا تحقيق وعد بناء طريق الى المنطقة منذ أزيد من 5 سنوات، دون أن يروا شيئا يحقق في منطقتهم.

 

وكشف المواطنون المحتجون أن جميع الفئات العمرية تعاني الامرين بسبب غياب طريق الى ايت خدجي، حيث تحول العزلة واهتراء المسرب الى الدوار دون وصول السيارات وخصوصا منها سيارات الاسعاف .

 

وأكد مسنون من ايت خدجي أنهم تلقوا الوعود بخصوص بناء طريق الى ايت خدجي منذ سنوات، دون أن يتحقق ذلك، وعبروا عن استيائهم لغياب الاهتمام بالمنطقة.

 

وقالت سيدة من المنطقة ، أن حرمانها من الكهرباء، يؤرق أسرتها، ويحرمها  من تبريد الماء خصوصا في فصل الصيف. وأكد محتجون أن مجموعة من الكوانين محرومة من الربط بالشبكة الكهربائية، وطالبوا السلطات بالعمل على تذويب هذه الفوارق، وتمكينها من ربط منازلها بالكهرباء.

 

وبالنسبة لتلاميذ المنطقة، طالب المحتجون بتوفير النقل المدرسي، حيث أكدوا أن العديد من التلاميذ الذين ينحدرون من ايت خدجي يقطعون مسافات طويلة كل يوم من أجل الوصول الى مركز واويزغت بسبب غياب الثانوية هناك.

 

وفي سابقة من نوعها، طالب المحتجون بتسليم نواب اراضي الجموع قطعة أرضية تتجاوز مساحتها 9 هكتارات توجد بجوار مدينة أفورار، وأوضح مصدر من المحتجين أنه حان الوقت لتسليمها الى ايت خدجي بعد سنوات من استغلالها .

 

وللاشارة فقد، فتح المحتجون اعتصاما امام قيادة واويزغت، قبل أن يواصلوا المسير الى ولاية بني ملال خنيفرة، حيث تواصل معهم قائد مركز واويزغت، قرب تيزي غنيم، حيث تمكن من اقناعهم، بفتح حوار مع عامل إقليم أزيلال، يوم الخميس المقبل، بخصوص مطالبهم، المتعقلة بفك العزلة، وتوفير النقل المدرسي، وربط الكوانين بالكهرباء، وتسوية ملف اراضي الجماعة السلالية المتواجدة بمدينة أفورار. عدسة  حسن عمراوي





 


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تبحث في الاسواق عن الأرقام التسلسلية ل 1.2 مليون درهم سُرق من بنك المغرب
تجريم إلكتروني مقبل ينتظر ناشري الصور والفيديوهات عبر الأنترنت
فوضى وتبادل الاتهامات داخل الجمع العام التجديدي لجمعية ببين الويدان (فيديو)
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستكمل هياكله ويصادق على نظامه الداخلي واستراتيجية عمله
إصابات في انقلاب حافلة صغيرة بإملشيل(صور)..
انطلاق موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل
انفراد.. الفرقة الوطنية للدرك الملكي تحقق مع دركيين بالفقيه بن صالح في واقعة فيديو اعتداء على فتاة
عاجل..وفاة شاب في اصطدام 3 دراجات نارية بسيارة بمدخل أيت عمو بأفورار
بشرى للمهتمين بالشأن السياحي..قريبا افتتاح مركز المرشدين الجليين بأيت بوكماز
مضامين ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة مطابقة للممارسة الإعلامية الجيدة (يونس مجاهد)