أضيف في 11 يوليوز 2018 الساعة 15:35


تكريم لتوديع واستقبال قضاة المحكمة الابتدائية بأزيلال والمراكز التابعة لها ـ صور وفيديو





 أطلس سكوب ـ أزيلال

 

 

في أجواء احتفالية لا يضاهيها إلا حجم الشخصيات القانونية المحتفى بها، نظمت الأسرة القضائية بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، مساء أمس الثلاثاء 10 يوليوز حفل وداع وحفل استقبال قضاة جدد، من المحكمة الابتدائية والمراكز التابعة لها، سواء قضاة المحكمة أو قضاة النيابة العامة، وحضر الحفل عدد من أفراد أسرة القضاء، وموظفو وأطر النيابة العامة وكتابة الضبط ومحامون .

 

واستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى السيد رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال كلمة نيابة عن جميع القضاة وموظفي المحكمة، أشار من خلالها الى السنة الحميدة التي دأبت المحكمة الابتدائية بأزيلال على إحيائها احتفاء بأطرها الجدد الملتحقين بها والمنتقلين منها في إطار الحركة الاجتماعية لرجال القضاء.

 

واستشهد السيد رئيس المحكمة بآيات من الذكر الحكيم والسنة النبوية، سندا لاعتبار تكريم العاملين بمجال القضاء حق وواجب اعتراف ، واستغل رئيس المحكمة المناسبة لتوجيه الشكر للسادة القضاة المنتقلين لما أبانوا عليه من مسؤولية ونبل الخلق وأيادي بيضاء في التعامل مع قضايا الناس.

 

واستعرض رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال خلال كلمته مختلف خصال رجال القضاء المكرمين، ومساهمتهم في ترسيخ قيم القاضي المحنك وغرس مبادئ الاخاء، والكفاح في تخطي الصعاب، وتحمل صعوبة الطقس والمناخ.

 

وهنأ الأستاذ بوزكري الدياني رئيس المحكمة،  المحتفى بهم، كما تحسر بالمقابل، على لحظة فراق القضاة المغادرين، منوها بالمستوى الذي أبانته عنه أطر المحكمة سواء المغادرين أو العاملين حاليا، في خدمة الوطن والتضحية وأداء المهام التي أوكلها لأسرة القضاء ، القاضي الاول جلالة الملك محمد السادس.

 

ومن جهته اعتبر ممثل هيئة الدفاع، الاستاذ عبد اللطيف ايت الحاج الحفل تكريما للسادة القضاة المنتقلين وليس حفل وداع، ونوه بدوره بعطاء المكرمين، ومجهوداتهم في مجال القضاء، جعل صيت المحكمة الابتدائية بأزيلال يصل مناطق بعيدة، وبشهادة محامين من خارج إقليم أزيلال، وفق شهادة الاستاذ عبد اللطيف ايت الحاج.

 

واستغل السيد رئيس كتابة الضبط ادريس بقاس تسييره لفقرات الحفل، لينوه بدوره بعطاء الرجال المحتفى بهم، العاملين سابقا بالمحكمة الابتدائية بأزيلال والمراكز التابعة لها، وتمنى لهم مستقبلا واعدا في عملهم المهني وحياتهم.

 

وشكرت كلمة القضاة التعاون الوثيق لرئيس المحكمة الابتدائية وجميع موظفي المحكمة، واعتبر القاعة الكبرى التي احتضنت حفل توديع القضاة المتنقلين شاهدة على بداية مسار القضاة المنتقلين، واعتذر لزملائه في العمل، عن كل اساءة قد تكون صدرت منهم عن غير قصد.

 

وقال ممثل القضاة في  كلمة مؤثرة " إن كان صدر منا ما يسيئ فنحن نعتدر له، وإن صدر منا ما يحسن اليكم فنحن فخورون بذلك..فإن أصبنا فذلك فضل من الله"، وأضاف المتحدث في حفل التكريم، أن الاساس في عمل السادة القضاة مبني على الالتزام، وحسن النية والنزاهة، ومعاملة الجميع على قدر المساواة وخدمة المواطن بإخلاص الذي هو محور العمل بالأساس، على حد ذكره.

 

وقال السيد القاضي ممثل القضاة في كلمته بالمناسبة، " من خلال اشتغالنا بأزيلال، لمسنا أن ساكنة هذا الاقليم من أطيب خلق الله، تتمتع بالبساطة ، لكن لهم قلوب طيبة ومباركة".

 

وختم ممثل القضاة كلمته بالقول " ان العمل بالمحكمة الابتدائية بأزيلال مبني على التعاون والجد والاجتهاد والاحترام وخدمة المواطن والمرفق العام".

 

 

 

وفي الأخير سلمت للمحتفى بهم هدايا تقديرية وسط تصفيقات حارة، ويتعلق الأمر بالسادة :

 

ذ ايت عمي رئيس مركز دمنات

ذ رضى العابد قاضي بحكمة  دمنات

ذالهاشمي رئيس مركز ابزو

ذ برداهم رئيس مركز واويزغت

ذمنير الشيخ رئيس مركز تاكلفت

ذ الفيلالي نائب وكيل الملك بمركز ايت اعتاب

ذ الادريسي نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال

ذ كمكوم قاضي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال

ذالعياطي قاضي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال

ذ المنصوري قاضي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال

ذبن دحو قاضي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال

ذ العلاوي قاضي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال

ذ ليمامة قاضي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال

 

وقبل حفل شاي نوه الجميع بكفاءة ومستوى الأساتذة المكرمين طيلة مسيرتهم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال والمراكز التابعة لها، وفي أجواء التوديع و التكريم تمنى الجميع مسارا موفقا للسادة القضاة المغادرين و تمنوا مسارا موفقا للقضاة الجدد .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دورية لرئيس النيابة العامة حول تفعيل مقتضيات القانون المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر من أجل حماية الضحايا
8 سنوات من الحبس النافذ لخياط أفورار وشريكه بتهمة النصب و الاحتيال على ضحايا
المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح تدين تسعة أشخاص متهمين بتسهيل عملية الغش في امتحانات الباكالوريا
السجن 20 عاما للزفزافي وثلاثة آخرين من قادة ’حراك الريف’ بالمغرب
رئاسة النيابة العامة تكشف عن عدد قضايا جرائم المخدرات خلال سنة 2017
النيابة العامة بأزيلال تعتقل المتهمين بالإفطار نهارا و الفساد
التقرير السنوي حول تنفيذ السياسية الجنائية يرصد الصعوبات التي تعترض سير النيابة العامة ويقترح إجراءات تحسين العمل القضائي
خفض عقوبة السجن لاربعة من نشطاء جرادة
هكذا تفاعلت الودادية الحسنية للقضاة مع العدد غير المسبوق للقضاة الذين تمت ترقيتهم
خمْس محاكم ابتدائية جديدة ستشرع في تقديم خدماتها للمواطنين مع متم سنة 2018