أضيف في 30 دجنبر 2016 الساعة 13:56


مؤسسة ببني ملال تحتفل بتتويجها باللواء الأخضر الأول من نوعه بالمديرية


أطلس سكوب ـ م أوحمي:


اختتمت  مؤسسة GSKAD ببني ملال سنة 2016 صبيحة يوم الجمعة 30 دجنبر الجاري  بحفل بهيج بمناسبة تتويجها باللواء الأخضر بحضور اللجنة الوطنية الممثلة للمدارس الإيكولوجية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و المنسق الوطني المكلف بحماية برنامج التربية البيئة  و مومن طالب  المدير الجهوي للتربية و التكوين بجهة بني ملال خنيفرة و المدير الإقليمي للتعليم أحمد الخلفي  إذ تشكل التربية على البيئة وفق الإرادة السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة اللاحسناء جوهر المهمة التي اتخذتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على عاتقها منذ إحداثها .


ووعيا من مؤسسة GSKAD ببني ملال بأهمية الرهانات انخرطت في برنامج المدارس الإيكولوجية عبر اعتماد مشروع بيئي يرتكز على مجموعة من المحاور منها العمل على التقليص في استهلاك الماء و الطاقة و إشراك المتعلمين و المتعلمات في المشاريع البيئية عبر سبعة مراحل أساسية منها تكوين لجنة التتبع التي تضم مجموعة من اللجينات الفرعية و الاعتماد على التشخيص البيئي للمؤسسة و الرمز الإيكولوجي .


وخلصت مؤسسة GSKAD  في دراستها للمشروع إلى ضرورة تنظيم حملات تحسيسية للتعريف بأهمية الحفاظ على  البيئة داخل المؤسسة و تزويدها بسلات مهملات تستغل نفايات الأقسام خاصة الأوراق المستعملة في إنتاجات تربوية كما أن GSKAD اعتمدت على المصابيح الاقتصادية داخل فصولها الدراسية و غيرها .


و بالمناسبة أكدت المديرة  التربوية المؤسسة في تدخلها الهادف عن شكرها و سعادتها لتتويج مؤسستها باللواء الأخضر الذي لم يأت من فراغ بل نتيجة مجهودات الأطقم الإدارية و التربوية و المتعلمين و المتعلمات ولم تترك الفرصة تمر دون أن تعيد شكرها لهم فالمؤسسة مؤسسة الجميع و أضافت أن حماية البيئة اليوم أصبح يفرض نفسه لأن الإنسان بات يشعر بخطر التدهور البيئي و ذكرت باحتضان المغرب لمؤتمر cop 22 و قالت أن المؤسسة المتوجة تولي اهتماما خاصا للبيئة مؤمنة بأن تربية الأجيال لا يمكن أن تتحقق إلا في وسط بيئي سليم .





عبد الرحيم فايز المنسق الوطني للبرنامج أكد في كلمته أن المؤسسة المعنية ضمن 217 مؤسسة التي توجت وطنيا باللواء الأخضر و الأولى إقليميا و أضاف أن هذا التتويج يأتي في إطار تطبيق برنامج المدرس الإيكولوجية الطوعي الذي ينجز بفضل الشراكة المتميزة المبرمجة بين وزارة التربية الوطنية و مؤسسة محمد محمد السادس لحماية البيئة .


مؤسسة المؤسسة السيدة القادري شكرت بدورها كل من ساهم في إنجاح البرنامج داعية الجميع إلى الحفاظ على المكتسبات و تطويرها فهذا التتويج تكليف بقدر ما هو تكليف خصوصا و أنه الأول من نوعه على مستوى الإقليم داعية من جهة ثانية إلى الانفتاح على المؤسسات الأخرى وطنيا و التي حظيت بشرف التتويج .


مومن طالب لم يدع الفرصة تمر دون أن يقدم التهاني باسمه الخاص و نيابة عن المدير الإقليمي  لمؤسسة المدرسة مؤكدا أن التعليم الخصوصي شريك أساسي للمدرسة العمومية منوها بالمجهودات التي بذلها المتعلمون بالخصوص في ابتكاراتهم بمساعدة أساتذتهم الذين هم القلب النابض للمؤسسة  .

و تخلل البرنامج أنشطة للأطفال حول البيئة لاقت استحسانا لذي المتتبعين قبل أن يتم تسليم السيدة القادري اللواء الأخضر أمام أناشيد الأطفال الصغار .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الدورة 11 لملتقى الطالب ببني ملال ما بين 19 و21 أبريل الجاري
بالفيديو لقطات من التمرين المشترك المغربي الأمريكي ’الأسد الإفريقي 2018’
تقرير للمجلس الأعلى للتربية والتكوين يكشف عدم التوازن بين تطور أعداد الطلبة وأعداد الهيئات المهنية المؤطرة لها
ولي العهد الأمير مولاي الحسن يختار دراسة الطيران
بلاغ من وزارة التربية الوطنية الى المترشحين الأحرار لامتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي
الأساتذة المتعاقدون يحتجون ويهددون بشل قطاع التعليم بجهة بني ملال خنيفرة ـ فيديو
ثانوية النور أولاد مبارك ببني ملال تحتضن الملتقى الربيعي الثالث
أساتذة باحثون يناقشون موضوع المراهقة والعنف المدرسي في ندوة بثانوية تشبيت بأزيلال
المجلس العلمي المحلي ببني ملال يكرم عبد المومن طالب المدير السابق لأكاديمية بني ملال خنيفرة..فيديو
الكتبيون يشتكون المدارس الخاصة ويلوحون بالتصعيد