أضيف في 30 غشت 2017 الساعة 15:29


بالفيديو: اهمال الحوامل وأخريات يفترشن الأرض ..كلام نابي وسب وابتزاز بقسم الولادة بمستشفى بني ملال


أطلس سكوب ـ

 

اولا نعتذر لبشاعة المشهد من داخل قسم الولادة بالمستشفى الجهوي ببني ملال، فعلى إثر مكالمة هاتفية ليلية إنتقل بعض أعضاء جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال ليجدوا عدة نساء ورجال مطرودين من داخل المستشفى يفترشون التراب بعد طردهم ولم يتمكنوا من معرفة الحالة  الصحية لذويهم.

 

وعند الإنتقال لقسم الولادة سمعنا أشياء يندى لها الجبين من سب وشتم وإبتزاز وطلب المال لكي تتمكن الحامل من الولادة وكل من رفض فيكون مصيرها الموت لها أو لجنينها، والممرضات لا يظهر لهن اثر فقط بعض حراس الأمن الخاصين والذين أصبحوا يقومون بكل شئ.

 

وذكر بيان جمعية ائتلاف الكرامة" اذا كنا نتحدث منذ سنوات عن الإهمال والرشوة والمحسوبية والضرب والولادة بالسب والشتم بل وصل الأمر لطبيب ضرب إمرأة حتى الموت ولم يحاسب عن فعلته حتى اليوم. والفيديو الذي بين أيدنا يبين النساء يتوجعن على الأرض وهن يتألمن بانتظار من يهتم بحالاتهن من الطاقم الطبي. حيث تظهر عدة نساء يصرخن ويتوجعن ولا توجد أي ممرضة أو طبيبة بل الأكثر من ذلك يفترسن الأرض.كما أن إحدى السيدات طلبت بزيارة إحدى قريباتها وهي  مقدمة على السفر فوجدت نفسها مهددة بالدخول للسجن بتهمة إهانة موظف.كما أن حراس الأمن الخاص يدخلوا لمكان الوضع مع العلم أن النساء الحوامل لا يرتدين ثيابهن مما يشكل خرق للقانون والحياء.

 

 وبالمناسبة تدعو جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال لإنقاذ النساء الحوامل بالمستشفى الجهوي. وتدين هذا الإهمال وتدعو لمحاسبة كل المتسببين في هذه الجريمة. كما تدعو لتوفير الأطر الطبية والأجهزة والبنيات التحتية لإستقبال نساء المغرب. ووضع حد للرشوة والمحسوبية ومحاسبة كل المتورطين في ذلك.كما تدعوا لمنع الذكور من ولوج المكان المخصص للوضع وبالأخص حراس الأمن الخاصين وغيرهم ممن لا علاقة له بهذا القسم .

 

ولمعرفة الرأي الاخر، أكد مصدر طبي من المستشفى، أن الحديث  عن الاهمام، أت من كون القسم محج للعديد من الحوامل من عشرات الجماعات القروية والحضرية، وكشف المصدر أن الابتزاز والرشوية أمر يحتاج الى الدليل وليس الا اطلاق التهم .





وكشف المصدر أن الاكتظاظ والنقص في الاطر الطبية، من أكبر المشاكل التي يوجهها قسم الولادة.


ودعا المصدر الطبي مرافقي الامهات الحوامل الى التعاون مع الاطر الطبية من أجل تسهيل مأموريها، وليس الضغط عليهم، في اوقات العمل، واعتبر ذلك جزء من الاكراهات التي تسبب في اصطدام حراس الامن بالمرافقين .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
واحد من كل ثلاثة أشخاص في المغرب لا يتوفر على مراحيض لائقة و 34 في المائة من سكان القرى يفتقرون إلى المرافق الصحية (جمعية)
أزيد من 4000 مستفيد من خدمات قافلة طبية للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بتيزي نسلي
الموت يهدد مليون مغربي مصاب بالفشل الكلوي
دراسة: أعراض انقطاع الطمث قد تبلغ مداها في أوائل الخمسينات ثم تنحسر
نقص شديد في المراحيض العمومية بمدن المغرب والموجودة لا تراعي شروط النظافة
المتقاعدون المغاربة من أنظمة الشغل بفرنسا وإسبانيا وهولندا المقيمون بالمغرب يتوفرون على الحق في التغطية الصحية (لقاء)
رحبة الطبّ في أسواق المغرب ..جميع التخصصات وبثمن بخس
وفاة الطفل بلال بفم الجمعة يُشعل المسيرات الاحتجاجية للتنديد بالوضع الصحي
ارتفاع في عدد المغاربة الهالكين بمرض السل
أرقام صادمة حول عدد المصابين بمرض السل في المغرب