أضيف في 31 غشت 2017 الساعة 12:35


محكمة الجنايات ببني ملال تصدم الامام الموقوف في قضية الخيانة الزوجية بأيت امجدن


نبيل يحياوي ـ بني ملال

قضت محكمة الجنايات ببني ملال  عشية 29 من غشت الجاري بالحكم بخمس سنوات سجنا نافذا  على امام مسجد تسغارين، الموقوف  في قضية الخيانة الزوجية والتسلل الى منزل سيدة متزوجة في غياب زوجها.

وبنت المحكمة على اعترافات الامام خلال البحث التمهيدي للضابطة القضائية، ورغم تراجع الامام عن اعترافاته، مؤكدا انه كان تحت تأثير الخوف والضغط بعد تعرضه للضرب، اصدرت المحكمة حكمها، وفق ما اكده اقارب الامام المدان في اتصال هاتفي مع الموقع.

واعتبر اقارب امام مسجد تسغارين الحكم قاسيا، وطالبوا بمعاقبة المواطنين الذين عمدوا الى تكبيل قريبهم، وتعريضه للضرب والجرح والسب والقذف والتهديد بالاعدام، كما ظهر على 5 أشرطة فيديو منتشرة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.
 

ومباشرة بعد اعتقال الامام طالب اصدقاؤه بمتابعة كل المتورطين في  تكبيله وتعذيبه واهانته وتصويره.
وطالب بيان نشره زملاؤه على الفايسبوك بفتح تحقيق في  تلفيق تهم للموقوف، ومتابعة كل المتورطين  في  اهانته وتعذيبه وتعريضه للضرب. وطالبوا بمحاكمته محاكمة عادلة وادانته ان ثبتت تهمة الخيانة الزوجية، مع معاقبة كل  من قفز على ادوار السلطات الاخرى بعد تكبيله وضربه ومحاكمته امام الناس.





واعلن مجموعة من الائمة تضامنهم المطلق مع الفقيه المعتقل  في قضية الخيانة. واكد بيان عمم على مواقع التواصل الاجتماعي ان هذا الامام الذي اعتدي عليه في اقليم ازيلال  دوار (تيسغارين) بتنانت انتهك عرضه.  ودنس شرفه، وتم ضربه، ونشر فيديوهات له وهو محتقر مضروب مشوه ، للإمعان في تشويهه واذلاله واحتقاره،اضافة الى سحله وتجريده من ثيابه وربطه، بدعوى انه حاول ممارسة الزنا مع امرأة اوبنت وفق البلاغ.

            
وكان اهالي الامام الموقوف قد نفذوا مسيرة شارك فيها العشرات من سكان اين امديس الى امام قيادة البلدة للمطالبة باطلاق سراحه في فتح تحقيق  في القضية التي وصفوها انتقام وطريقة مألوفة من ساكنة القرى للتخلص من ائمة المساجد ,


وبالمقابل نفذ سكان تسغاريت بايت ماجدن مسيرة مماثلة وطالبوا باصدار حكم قاسي على الامام بعد ايقافه بمنزل سيدة متزوجة ليلا واعترافه بمارس الرذيلة مع نساء اخريات على حد ذكرهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين بالدار البيضاء ..
اعتقال 3 فلاحين من عائلة واحدة بعد حجز 17 طنا من فضلات الدجاج
النيابة العامة تأمر بإجراء بحث حول ظروف تواجد شخص يعيش في ظروف صحية صعبة بالشارع بسيدي سليمان من أجل تحديد المسؤوليات المحتملة على ذلك
لقاء تواصلي للمجلس الاعلى للسلطة القضائية مع المسؤولين القضائيين الجدد المعينين بمجموعة من المحاكم الابتدائية والاستئنافية
المحكمة تدين ممرضا بقلعة السراغنة من أجل التحرش الجنسي
تطبيق مسطرة الإكراه البدني في مخالفات السير... إعادة معالجة أزيد من 306 آلاف ملف (رئاسة النيابة العامة)
محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدخل ملف توفيق بوعشرين الى المداولة
القاضي يعرض رسالة من مايسة سلامة الناجي إلى الزفزافي والأخير يطلب استدعاءها
البراءة لمتهميْن محكوميْن بـ 50 سنة في جريمة قتل بتامسنا
متابعة مستشارين محسوبين على اليسار الاشتراكي الموحد بتنظيم مظاهرة غير مرخص لها والتحريض على ارتكاب جنحة أو جناية بالخطب أو الصياح