أضيف في 13 شتنبر 2017 الساعة 21:52


وقفة احتجاجية ضد ارتفاع فواتير الكهرباء بمدينة أزرو


أطلس سكوب

 

بدعوة من مرصد تدبير الشأن المحلي بأزرو، احتج عشرات المواطنين عشية اليوم الأربعاء 13 شتنبر 2017 أمام إدارة المكتب الوطني للكهرباء، ورفعوا شعارات ضد ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء و التي اعتبروها مبالغ فيها وليست في متناول قدراتهم المادية خصوصا بالأحياء الهامشية التي تعرف انتشار الفقر والهشاشة.


وردد المحتجون شعارات تندد وبالزيادات الصاروخية خلال فصل الصيف، وطالبوا بإلغاء التسعيرة التقديرية التي يعتمدها المكتب الوطني للكهرباء، وانتقدوا سياسة التقشف التي تنهجها الحكومة على حساب المواطنين، ووعد المحتجون بمواصلة احتجاجاتهم والتشبث بمطالبهم إلى حين تحقيقها.





ويرفض مرصد متابعة الشأن المحلي بأزرو تحويل مشاكل صندوق المكتب الوطني للكهرباء إلى ضريبة إضافية يتحملها المواطن، كما يدعوا الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها في إيجاد حلول جدرية ومنصفة للمواطنين، وإلغاء التسعيرة التقديرية، كما لم يفت المرصد أن عبر عن استيائه من الزيادات التي طالت قطاعات أخرى.


وتجدر الإشارة إلى أن مدينة أزرو عرفت صيف هذا العام عدة اجتماعات بين فعاليات مدنية وبعض المسؤولين في قطاع الكهرباء والماء والصحة، والنقل العمومي بهدف إيجاد حلول لمشكل ارتفاع الأسعار والخدمات، لكن تبقى فعاليات المجتمع المدني مصرة على تعبئة المواطنين للمطالبة بحقوقهم المشروعة، وتحقيق مطالبهم الاجتماعية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ولاية أمن بني ملال تصدر بيان حقيقة حول خبر مطالبة شاب بإزالة العلم الوطني من فوق بناية فضاء اجتماعي بالفقيه بن صالح
مهنيو النقل يهددون بالتصعيد في مواجهة إجراءات الحصول على تعويض الغازوال
الملك محمد السادس يوافق على فتح مهنة ’عدل’ أمام المغربيات
المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق على مشروع برنامج تنمية الإقليم للفترة ما بين 2017-2022
المجلس الإقليمي لخريبكة يصادق على مشروع اتفاقيتين تهمان النقل المدرسي بالوسط القروي والبرنامج المندمج للتنمية السياحية الطبيعية و القروية بالإقليم
طريق السفير والوزير يُخرج ساكنة اكودنلخير الى الاحتجاج بأزيلال وعامل الاقليم يخبرهم بالمستجدات
الاساتذة المتعاقدون يقاطعون الدورات التكوينية والادارة تفتح معهم حوار ـ فيديو
تعويضات كبيرة لأفراد القوات المسلحة الملكية بتعليمات من الملك محمد السادس
قانون الصحافة والنشر الجديد موضوع يوم دراسي من تنظيم جمعية الأعالي للصحافة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشربة بشلال أوزود
إصابة 22 شخصا بجروح متفاوتة في حادث انقلاب حافلة للنقل المزدوج بإقليم الصويرة