أضيف في 14 شتنبر 2017 الساعة 09:00


المغاربة لا يتابعون قنواتهم الوطنية ويفضلون المسلسلات التركية أكثر ؟؟



عثمان العمراني


كشفت “ماروك متري” في تقرير لها حول  قياس مشاهدة التلفزة بالمغرب، خلال شهر غشت الماضي، أن المغاربة  يفضلون مشاهدة القنوات الأجنبية.


 
عدد مشاهدي القناة الثانية في الأوقات العادية وصل 32.1 في المائة، في حين وصلت نسبة المشاهدة خلال وقت الذروة 29.5 في المائة، أما بخصوص القناة الأولى فوصلت النسبة 6.2 في المائة، وخلال وقت الذروة وصلت 9.6 في المائة.



كما اشار التقرير الى أن المسلسلات التركية لا زالت تحظى باهتمام المشاهد المغربي حيث احتل مسلسل “سامحني” الذي يعرض على القناة الثانية المرتبة الأولى في البرامج الأكثر مشاهدة بـ 4 ملايين و429 ألف مشاهد، يليه مسلسل “مصير آسية” في المرتبة الثانية بـ 4 ملايين و16 ألف مشاهد، فيما احتل المركز الثالث الفيلم التلفزي المغربي “الصالحة” بنسبة مشاهدة بلغت 3 ملايين و491 ألف مشاهد، وجزيرة الكنز بـ 3 ملايين و215 ألف مشاهد.





وعلى صعيد نسبة المشاهد برامج القناة الأولى، فحسب ماروك متري ، فإن المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي أمام نظيره المالي يوم 1 شتنبر الجاري، احتلت المرتبة الأولى بمليون و591 ألف مشاهد، تلاها الفيلم المغربي “هنا طاح الريال” بـ مليون و193 ألف مشاهد، ومسلسل “شوك السدرة” بـ مليون و73 ألف مشاهد، ونشرة الأخبار بالعربية بمليون و53 ألف مشاهد.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
طيار سعودي يوضح سبب منع التحليق فوق الكعبة ـ فيديو
الراحل عبد الكريم غلاب شخصية موسوعية ورجل فكر وسياسة بامتياز (حفل تأبيني)
ذكرى عيد الاستقلال..تجسيد لانتصار إرادة العرش والشعب دفاعا عن وحدة الوطن
اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد تخرج إلى حيز الوجود
النجم محمد التوسلي يوقع مسار حياة بمهرجان خريبكة الدولي للمسرح
’الحياة السياسية في المغرب على عهد جلالة الملك الحسن الثاني’ موضوع الدورة 22 لجامعة مولاي علي الشريف بالريصاني والرشيدية
’الصورة بالمدرسة: عناصر أولية للتشخيص وطرح آفاق حالمة’ موضوع ندوة بالمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة
معركة الهري درس في النضال ضد الاستعمار ومحطة ملهمة للأجيال اللاحقة
غياب الحوار والاستماع إلى الآخر والاحترام المتبادل يلغي قيم التسامح في الممارسات اليومية لدى المواطن المغربي (الطالبي العلمي)
مركزية فم الجمعة في قلب حدث ذكرى المسيرة الخضراء..