أضيف في 4 نونبر 2017 الساعة 18:15


حزب التقدم والاشتراكية يقرر الاستمرار في الحكومة الحالية


اطلس سكوب  ـ (ومع)

 

قررت اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية في ختام دورة استثنائية عقدتها اليوم السبت بسلا استمرار الحزب في الحكومة الحالية. وأوضح المقرر الصادر عن الدورة أن اللجنة المركزية للحزب قررت استمرار حزب التقدم والاشتراكية في المساهمة في الحكومة الحالية وكلفت الأمين العام والمكتب السياسي للحزب بتدبير هذه المرحلة.

وأضاف أن اللجنة تؤكد أن حزب التقدم والاشتراكية "الحامل، منذ عقود، للمشروع الوطني الديمقراطي والتقدمي القائم على العدالة الاجتماعية، في ظل التشبث بالثوابت والمؤسسات، وعلى رأسها المؤسسة الملكية، سيواصل، كما عهد فيه، على نفس هذا النهج الذي قوامه الدفاع المستميت عن الحرية والديمقراطية والتقدم والعدالة الاجتماعية، والتحلي بروح التوافق والتعايش".






وكان تقرير المكتب السياسي الذي تلاه الأمين العام للحزب السيد نبيل بنعبد الله في مستهل اجتماع اللجنة المركزية قد ذكر بأنه كان من المقرر أن تلتئم اللجنة في دورة عادية، يوم السبت 18 نونبر 2017، لكن مستجدات الحالة السياسية، بارتباط مع القرارات الأخيرة التي اتخذها جلالة الملك بعد الاطلاع على تقرير المجلس الأعلى للحسابات المتعلق بتنفيذ برنامج " الحسيمة، منارة المتوسط"، والتشاور مع رئيس الحكومة، استدعت عقد دورة استثنائية من أجل مناقشة هذه المستجدات والبت في مسألة استمرار الحزب في المشاركة في الحكومة الحالية من عدمه.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
هذا ما قدمه العثماني كخطة لتخفيف حدة التوتر الاجتماعي بالمغرب
بنكيران للملك : ينقصك أن يكون معك رجال مخلصون..فيديو
وزير الداخلية يجمع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة وهذا ما تمت مناقشته
الملك يقرر إعفاء محمد بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية
بالفيديو ممثلو الجهات يجددون البيعة للملك محمد السادس في حفل الولاء
ردود كل من لعنصر،منيب،موخاريق، نبيل بن عبد الله،السحيمي،الزاير، حول خطاب العرش2018
جلالة الملك يدعو الحكومة إلى اعتماد الحوار الاجتماعي ’بشكل غير منقطع’
جلالة الملك: الأحزاب السياسية مدعوة لاستقطاب نخب جديدة وتعبئة الشباب للانخراط في العمل السياسي والقيام بتجديد أساليب اشتغالها
جلالة الملك : المغاربة الأحرار لن يسمحوا لدعاة السلبية والعدمية وبائعي الأوهام باستغلال بعض الاختلالات لتبخيس منجزات المغرب
جلالة الملك يترأس بمدينة الحسيمة اجتماعا خصص لتفعيل التدابير التي تضمنها خطاب العرش 2018